المحتوى الرئيسى

الحكم على ثلاثة رجال أمن روس لسرقة نسخة نادرة من الإنجيل ومحاولة بيعها

06/07 13:16

حكمت محكمه روسيه علي ثلاثه من عملاء هيئه الامن الفيدرالي الروسية بالسجن لمحاولتهم بيع نسخه نادره من الانجيل تعود الي القرن الخامس عشر الميلادى، حسبما افاد مسؤولون.

وحكمت المحكمه الروسيه علي الكولونيل سيرجي فيديش-شيف بقضاء اكثر من ثلاث سنوات في مؤسسه عقابيه بسبب سرقه طبعه غوتنبرغ للكتاب المقدس المتكونه من مجلدين من جامعة موسكو الحكومية.

وسرق الكتاب المقدس من خزانه مكتبه جامعه موسكو في عام 2009 علما بان المخترع الالماني يوهان غوتنبرغ الذي يعد مخترع الطباعه الحديثه هو الذي طبع في الخميسينيات من القرن الخامس عشر هذه النسخه من الانجيل في مطبعته الخاصه.

وعرض الكولونيل فيديش-شيف هذه الطبعه النادرة علي جامع اثار فنيه مقابل اقل من 1.15 مليون دولار (700 الف جنيه استرليني) اي جزء بسيط من قيمتها الحقيقيه.

وحكمت المحكمه علي شريكين له بعقوبات حبسيه مخففه وذلك لدورهما في البحث عن مشتر لهذه النسخه.

وضبطت هيئه الامن الفيدرالي الرجال الثلاثه خلال عمليه امنيه وهم متلبسين بالجريمه اذ اعتقل الكولونيل فيديش-شيف وشريكاه خلال عمليه سريه لهيئه الامن الفيدرالي في المكان الذي يفترض ان يسلموا فيه نسخه الانجيل الي المشتري المحتمل.

وقالت ناطقه باسم المحكمه، ايرينا زهيرنوفا، ان النسخه المسروقه من الانجيل "لا تقدر بثمن"، ويقدر خبراء سعرها الحقيقي بـ 20.4 مليون دولار.

واضافت الناطقه ان "هؤلاء اللصوص ليسوا خبراء وبالتالي لم يعرفوا قيمتها الحقيقيه".

ومضت في القول ان احدهم وقعت يداه بالصدفه علي هذه النسخه النادره وقرر الرجال الثلاثه الحصول علي بعض المال من خلال بيعها.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل