المحتوى الرئيسى

تركي بن عبدالله: الرياض أصبحت عنصراً جاذباً للسائح ..ومهرجان التسوق مفخرة للجميع

06/07 09:21

دشن صاحب السمو الملكي الامير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز امير منطقه الرياض مساء الخميس الماضي الافتتاح الرسمي لمهرجان الرياض للتسوق والترفيه في نسخته العاشره وذلك في القصر مول، واكد سموه في تصريح صحفي علي هامش الافتتاح "ان مدينة الرياض اصبحت عنصرا جاذبا للسائح ومقصداً تسويقياً مهماً في اشاره منه الي ما تحتضنه من فعاليات متنوعه علي كافه الصعد، خصوصا المجالات السياحيه والتسويقيه والثقافيه والحضاريه".

واضاف سموه "الحمد لله ان ما تم لم يكن ليتحقق لولا توفيق الله، ثم توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده -حفظهما الله- فهما حريصان علي مثل هذه الانجازات التي تخدم المواطن"،وتابع "لا يزال العطاء مستمرا ومشاريع الخير والنماء كثيره وعظيمه ومنتشره في البلاد وستكون هناك مشاريع اكبر في المستقبل القريب -باذن الله- في جميع ارجاء الرياض لخدمه ابناء هذا الوطن المبارك".

وقال سموه ل "الرياض" نحمد الله ونشكره علي ما حبانا به من نعمه الامن والامان في جميع مناطق المملكه "ولا شك ان ما شاهدناه اليوم من تنظيم في هذا المركز جنوب العاصمه الرياض يعد مفخره ومحل اعجاب ونشكر القائمين عليه".

وجدد سموه دعوته لزوار مهرجان الرياض للاستفاده من جميع الامكانيات التي سخرت لهم ومن اجل راحتهم في جميع الجهات المشاركه بما تحتويه من اماكن ترفيه وتسوق للعائله سواء لسكان العاصمه او القادمين من خارجها،واشاد بالمشاركه المتميزه للاسر المنتجه في هذه الفعاليات، وطالب الجميع بدعم منتجات هذه الاسر وتشجيعها ومساندتها، مبديا سعادته واعجابه بالمهرجان وبفعالياته وبالجهات المشاركه فيه.

وحول رعايه جريده "الرياض" اعلاميا للمهرجان منذ انطلاقه وحتي دورته العاشره الحاليه قدم سموه شكره للقائمين عليها واشار الي ان جريده "الرياض" يكفيها ان تحمل اسم الرياض، كما تعرفون مكانه "الرياض" لديّ وما تتمتع به من محبه بالنسبه الي الجميع.

واختتم سموه تصريحاته وقدم سموه شكره لجميع الداعمين والمشاركين في مهرجان الرياض للتسوق والترفيه ل"نظرتهم الوطنيه العظيمه والاخلاص الذي يتمتعون به"، كما وجه الشكر للغرفه التجاريه الصناعيه بالرياض التي "تعتبر داعما رئيسا للمهرجان".

من جانبه، تحدث خالد بن عبدالعزيز المقيرن نائب رئيس مجلس اداره الغرفة التجارية الصناعية بالرياض خلال حفل الافتتاح قائلا"يشرفني ان ارحب بسموكم الكريم في هذه الامسيه العزيزه من امسيات صيف الرياض البهيه التي يعطرها تشريف سموكم الكريم ورعايتكم لها، ويترقبها سكان العاصمه كلما حل الصيف. وتابع: يسعدنا في غرفه الرياض ان يتفضل سموكم باطلاق الدوره العاشره لمهرجان الرياض للتسوق والترفيه 1435ه، الذي تعتز الغرفه بالاشراف علي تنظيمه بدعم وتشجيع من سموكم الكريم سعياً لتنشيط الحركه السياحيه والتجاريه في العاصمه خلال فصل الصيف، والاسهام في تعزيز البيئه السياحيه الرياض بما يضعها في موقعها الصحيح علي خريطه المناطق الجاذبه للسياحه.

واضاف: مما يثلج صدورنا ان تاتي انطلاقه هذا العام بعد ان حزتم سموكم علي ثقه خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- لتولي مسؤوليه إماره منطقه الرياض، ويحدو سكان الرياض جميعاً التفاؤل بما ستقوم به سموكم من جهد مبارك لدفع المنطقه نحو المزيد من التطور ومواصله بناء المشاريع التنمويه الكبري، ولتضيفوا سموكم الكثير الي سجل المنجزات التي عاشتها منطقه الرياض تحت قياده سمو الامير خالد بن بندر بن عبد العزيز الذي حظي بثقه خادم الحرمين الشريفين لخدمه الوطن في موقع اخر مرموق كنائب وزير الدفاع نسال الله لسموكما التوفيق كل في موقعه.

ونوه المقيرن بالدور الذي تقوم به الغرفه التجاريه الصناعيه بالرياض في خدمه قطاع الاعمال من خلال تشجيع المناشط والفعاليات والمهرجانات التي تنمي الحركه التسويقيه والتجاريه للعاصمه، كاشفا ما حشدته المراكز التجاريه والترفيهيه من برامج لمهرجان صيف العام الحالي.

وشكر الرعاه والداعمين للمهرجان مادياً وتنظيمياً واعلامياً وكافه المراكز التجاريه والترفيهيه والفنادق المشاركه لجهودها المكثفه من اجل انجاحه وظهوره بالصوره اللائقه التي ترضي رواده من سكان الرياض وزائريها، كما شكر كافه الزملاء في اللجنه السياحيه والاداره السياحيه بغرفه الرياض لما يبذلونه من جهد وتقديم كل التسهيلات للجهات المشاركه لانجاح رساله المهرجان.

بعد ذلك تحدث رئيس اللجنه السياحيه بالغرفه التجاريه محمد المعجل، مقدما التهنئه لسمو امير الرياض علي الاختيار السامي لتولي دفه اماره الرياض الغاليه علينا جميعا، مؤكداً انه اهل لذك، وقدم باسمه واسم اللجنه الشكر والتقدير لكل من يقوم علي مسانده المهرجان ودعمه من جميع الجوانب، فهو يخدم اقتصاد العاصمه، ويوجه ببرامجه ومناشطها لكل اهاليها والمقيمين فيها، ولجميع زوارها .

ونوه بجهود الهيئه العامه للسياحه ودعمها لمختلف المناشط السياحيه والبرامج والمهرجانات، مشدداً علي ان لسمو الامير سلطان بن سلمان دوراً في الحرص علي دعم مختلف المناشط السياحيه في كل المناطق، وللرياض بشكل خاص، مؤكداً ان لسمو امير الرياض ومجلس التنميه السياحيه بالعاصمه اهتماماً بمستقبل وواقع السياحه في العاصمه وتحسين واقع مختلف المنشات السياحيه.

اما يوسف عبدالله شلاش الشلاش رئيس مجلس الاداره شركه دار الاركان للتطوير العقاري فقال يطيب لي ان ارحب بسموكم الكريم اجمل ترحيب، كما ارحب بالضيوف الكرام، ويشرفني ان اعرب لسموكم الكريم عن اسمي ايات الشكر والعرفان لرعايتكم وتشريفكم حفل افتتاح مهرجان الرياض للتسوق والترفيه لهذا العام 1435ه بالقصر مول، ونقدر لسموكم الكريم هذه الرعايه التي تؤكد حرصكم علي دعم الفعاليات والانشطه الترفيهيه المختلفه في مدينه الرياض، والتي تمثل ايضاً امتداداً للرعايه الكريمه التي يوليها سموكم للقطاع الخاص ودعمه نحو المزيد من العطاء والانتاج والمساهمه في التنميه الاقتصاديه في منطقه الرياض.

واوضح قائلا: نقدر لسموكم الكريم جهودكم المخلصه التي تبذلونها في سبيل الارتقاء بمدينه الرياض، بتوجيهات من القياده الرشيده، وعبر اهتمام ومتابعه سموكم الشخصيه للمشاريع التنمويه في منطقه الرياض، وحرصكم علي انجازها في الوقت المحدد وعلي الوجه الاكمل.

وتحدث عن رؤيه شركه دار الاركان للتطوير العقاري التي تركز علي تطوير وتنميه مجتمعات حضريه متكامله تراعي كافه الابعاد الاجتماعيه والثقافيه والترفيهيه والاقتصاديه، لتسهم باعمالها ومشاريعها بفعاليه في تحقيق الاهداف التنمويه للوطن ولتكون عنصراً فاعلاً فيها، مستهدفين من "خلال اعمالنا ومشاريعنا الارتقاء باسلوب حياه الانسان والمجتمع وفق اساس متين يرتكز علي ثقافتنا وارثنا التاريخي الذي يميز مجتمعنا السعودي المسلم، مؤكدين علي التزامنا التام في شركه دار الاركان بالمساهمه والمشاركه الفاعله في النهضه التنمويه التي تشهدها المملكه".

واضاف: انطلاقاً من المسؤوليه الوطنيه لشركه دار الاركان للتطوير العقاري في بناء ودعم التنميه في الوطن من خلال تطوير المجتمعات الحضريه المتكامله، فقد طورت الشركه ما يزيد علي (30) مشروعاً عقارياً ضمت اكثر من (15) الف وحده سكنيه، اضافه الي حوالي (10) ملايين متر مربع من الاراضي المطوره، واكثر من (500) الف متر مربع من المساحات التاجيريه، وها نحن اليوم نتشرف بتواجدكم في القصر مول الذي يعتبر من اكبر المراكز التجاريه في مدينه الرياض، حيث تبلغ مساحته التاجيريه نحو (78) الف متر مربع، وبمسطحات بناء (250) الف متر مربع، ويحتوي علي اكثر من (350) متجرا، اضافه الي مرافق الترفيه العائلي والمطاعم، وهو يمثل جزءاً من مكونات مشروع القصر الذي يصنف كاكبر مشروع عقاري يطوره القطاع الخاص في مدينه الرياض، ويعد انموذجاً متقدماً لمشاريع البيئات السكنيه المتكامله الخدمات.

وبيّن الشلاش ان شركه دار الاركان للتطوير العقاري تتشرف بان تكون راعي حفل افتتاح مهرجان الرياض للتسوق والترفيه لهذا العام، وان يكون "القصر مول" هو نقطه انطلاق فعاليات المهرجان لنسهم في تنشيط واثراء الحركه السياحيه في العاصمه السعوديه الرياض التي تحظي بثقل اقتصادي واجتماعي كبيرين، مما يتطلب تعزيز مقومات الجذب السياحي لها عبر اقامه مثل هذه المهرجانات والفعاليات السياحيه.

واشاد بالجهود التي تبذلها الغرفه التجاريه الصناعيه بالرياض وعلي دورها الكبير في دعم التنميه الاقتصاديه عامه والسياحيه والترفيهيه بشكل خاص، وعلي جهودها البارزه والواضحه في دعم الحركه التجاريه والتسويقيه في مدينه الرياض، كما نتقدم بالشكر للهيئه العامه للسياحه والاثار علي دعمها لهذا النشاط.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل