المحتوى الرئيسى

المناخ الحار يؤرق منتخبات المونديال

06/06 17:41

يثير المناخ الحار في البرازيل قلق اللاعبين المشاركين في مونديال 2014، لتضاف هذه الإشكالية إلى المشاكل العديدة التي تواجه العرس الكروي، وأبرزها التظاهرات المطلبية والاضرابات التي تهدد بتعكير الأجواء.

وأن يأتي التخوف من المناخ الحار على لسان لاعب من المنتخب الإسباني المعتاد على اللعب في أجواء حارة، فهذا الأمر يعكس قلقا حقيقيا من تأثير الأجواء المناخية على أداء المنتخبات في أرضية الملعب.

"إنه مناخ حار على الدوام، من الصعب جدا تحمله"، هذا ما قاله مهاجم برشلونة والمنتخب الإسباني، بدرو رودريغيز، من واشنطن الأميركية حيث يضع فريقه لمساته الأخيرة قبل أن يبدأ حملة الدفاع عن لقبه العالمي.

وأضاف قائلا لفرانس برس "العام الماضي (خلال كأس القارات التي تقام في البلد المضيف لكأس العالم قبل عام على العرس الكروي العالمي) خضنا مباريات معقدة جدا بسبب الحرارة".

وأردف لاعب المنتخب الإسباني الذي كان قد تأهل الى المباراة النهائية لكأس القارات، قبل أن بنهار أمام البرازيل المضيفة (صفر-3)، "سنواجه الظروف ذاتها.. يجب التأقلم بأسرع وقت ممكن، وأن نكون بأفضل حالة بدنية لكي لا يؤثر هذا الأمر علينا".

ويبدأ أبطال العالم حملة الدفاع عن لقبهم في سلفادور دي باهيا بمواجهة هولندا، في إعادة لنهائي نسخة 2010، قبل لقاء تشيلي في ريو دي جانيرو وأستراليا في كوريتيبا ضمن منافسات المجموعة الثانية.

ويخوض أبطال اوروبا مباراة تحضيرية أخيرة، السبت، ضد السلفادور في واشنطن، قبل السفر إلى البرازيل التي تستضيف النهائيات وسط الحرارة والرطوبة المرتفعة جدا.

ومن المتوقع أن تكون دراجات الحرارة بمعدل 30 درجة مئوية خلال النهائيات، لكن اللاعبين سيعانون بسبب الرطوبة المرتفعة التي تجعل ظروف اللعب شاقة للغاية وأصعب من اللعب وسط 40 درجة مئوية لكن في طقس جاف.

وكان مدرب المنتخب الإيطالي، تشيزاري برانديلي، أول من تذمر من الظروف المناخية الصعبة التي تتفاوت بين منطقة واخرى في البرازيل، بعد فوز فريقه على اليابان 4-3 في كأس القارات العام الماضي.

ومن المتوقع أن تعاني المنتخبات الأوروبية أكثر من غيرها في النهائيات البرازيلية، فيما ستحظى المنتخبات الإفريقية والأميركية الجنوبية بأفضلية كونها معتادة على هذه الأجواء.

وستكون ماناوس، في شمال غرب البرازيل، المكان الأكثر رطوبة بين المدن المضيفة للنهائيات حيث تتراوح نسبة الرطوبة بين 57 و99 بالمئة خلال هذه الفترة من العام.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل