المحتوى الرئيسى

كلمات إنجليزية تتسلل إلى قاموس اللغة الفرنسية

06/04 10:12

المزيد من الكلمات الانجليزيه دخلت القاموس الفرنسي هذا الاسبوع من بينها "هاشتاج" والتي كانت قد تم حظرها من قبل من جانب خبراء اللغه.

وسوف يصدر القاموسان الرئيسيان للغه في فرنسا طبعات جديده تحتوي علي عشرات الكلمات الجديده منها الكثير من اللغة الأنجليزية واهم هذه الكلمات "هاشتاج" التي تستخدم في مواقع التواصل الاجتماعي، الي جانب كلمه "برجر". وياتي هذا في الوقت الذي تقلد فيه اول بريطاني عضويه "الأكاديمية الفرنسية" المرموقه.

وبذلك تكون هذه انباء طيبه للانجليز الذين يكافحون مع "لغه موليير"، فسيكون هناك عدد كبير من الكلمات الانجليزيه الجديده التي سيسمح رسميا باستخدامها في الفرنسيه.

ويستعد القائمون علي القاموسين الفرنسيين "روبير" و "لاروس"، لاصدار طبعات لعام 2015 ، وقد تسربت بعض الكلمات الجديده التي سوف ترد في الطبعات الجديده للقاموسين، وليس من المستغرب ان تكون كلمات التكنولوجيا المتقدمه في الصداره.

ومن هذه الكلمات "سيلفي" وهي الصوره الذاتيه و "هاشتاج" و"ترول" وهو الشخص الملقب "بالقزم او التصيد" اي الشخص المزعج الذي يبذر الشقاق علي منتديات الدردشه بالقصد المتعمد لاثاره القراء وتعطيل النقاش العادي حول الموضوع علي شبكه الانترنت.

كما اضيفت الي قاموس /لا روس/ صنع في فرنسا وهي الجمله التي اشتهرت في البلاد من جانب وزير الاقتصاد الفرنسي " ارنو مونبور" المعروف بولائه للصناعات الوطنيه، كما ذكر موقع "ذا لوكال" الاوروبي الاخباري.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل