المحتوى الرئيسى

لامبرت.. المهاجم الذي توسل جيرارد حتى يعيده لليفربول بعد 22 عاماً

06/01 20:14

يعلن ليفربول يوم الاثنين عن ضم مهاجم ساوثامبتون والمنتخب الانجليزي ريكي لامبرت بصوره رسميه، بحسب التقارير الوارده من الصحف البريطانيه.

لامبرت انهي الكشف الطبي مع الريدز يوم السبت، لكن النادي ينتظر عوده مديره الرياضي ايان اير من اسبانيا حيث يتفاوض مع نادي سيفيليا لضم ظهيره الايسر البرتو مورينو.

ومع توقيع تعاقد لامبرت سيعود المهاجم ذو الـ32 عاماً الي الفريق الذي بدا مداعبه الكره به وهو في العاشره من عمره.

ولعب لامبرت لمدرسه الكره في ليفربول بين عامي 1992 و1997، قبل ان يغادر الفريق الي بلاكبول ويبدا معه مشوار الاحتراف في سن الـ16.

وبعد موسم وحيد مع ماكسفيلد تاون انتقل لامبرت الي ستوكبورت كاونتي الذي قضي معه ثلاث سنوات بالدرجة الثالثة، ثم انضم الي روشديل عام 2005 لموسم وحيد، ومنه الي بريستول روفرز بالدرجه الثانيه حيث استمر معه لثلاثه مواسم.

وفي 2009 انتقل لامبرت مقابل مليون جنيه استرليني الي ساوثامبتون الهابط وقتها للدرجه الثانيه، ليتالق ويقود الفريق للصعود للدرجه الاولي في موسم 2010-11، وبعد موسم وحيد عاد ساوثامبتون الي الدوري الممتاز وسط تالق مستمر للامبرت الذي عرف طريق الابداع في سن الثلاثين.

الثامن من اغسطس 2013 كان يوماً لا ينسي للامبرت، حين تلقي استدعاء المدرب روي هودجسون ليدخل تشكيله المنتخب الانجليزي للمره الاولي في تاريخه.

وفي اليوم ذاته وضعت زوجته ايمي مولودته الثالثه بيلا روز، التي احتفل بها بتسجيل اول هدف دولي في اول مباراه له بقميص الاسود الثلاثه في مرمي اسكتلندا، وبعد دقيقتين و34 ثانيه فقط من دخوله لارض الملعب.

وسجل لامبرت هدفه الدولي الثاني في مباراته الثانيه مع انجلترا في مرمي مولدوفا.

ويحمل لامبرت رقماً مميزاً، حيث سجل 34 ركله جزاء ناجحه مع ساوثامبتون في خمس مواسم دون ان يهدر اي ركله طيله هذه الفتره.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل