المحتوى الرئيسى

تنس - مفاجآت رولان جاروس تتوالى بخروج رادفانسكا

05/30 14:45

باريس، (افي): ودعت البولنديه انييسكا رادفانسكا، المصنفه الثالثه بين لاعبات التنس المحترفات، اليوم الجمعه بطوله رولان جاروس من الدور الثالث، بعد خسارتها امام الكرواتيه المغموره ايلا تومليانوفيتش 6-4 و6-4 ، لتفقد ثانيه البطولات الاربع الكبري (جراند سلام) للموسم افضل ثلاث لاعبات في العالم خلال اسبوعها الاول.

وجاء خروج رادفانسكا (25 عاما)، التي حققت افضل نتيجه لها في باريس بالوصول الي ربع النهائي العام الماضي، بعد يومين من سقوط المصنفه الاولي الامريكيه سيرينا ويليامز، وثلاثه ايام من خروج المصنفه الثانيه الصينيه نا لي.

وبدت البولنديه عاجزه امام لاعبه شابه (21 عاما) تحتل المركز 72 عالميا، وتشارك للمره الاولي علي الارضيه الرمليه بباريس، لكنها اطاحت بلاعبتين مصنفتين في طريقها نحو دور السته عشر.

وستكون منافستها في الدور المقبل الفائزه من مواجهه الاسبانيه كارلا سواريز المصنفه الرابعه عشره، والامريكيه الواعده تايلور تاونسيند (18 عاما)، التي اشعلت الاجواء في البطوله جراء قوه ضرباتها.

وبعد دقائق من خروج رادفانسكا، لحقت بها السلوفاكيه دومينيكا سيبولكوفا المصنفه التاسعه ووصيفه استراليا هذا العام، علي يد الاستراليه المخضرمه سامانثا ستوسور 6-4 و6-4.

وانقذت سيبولكوفا اول كره للمباراه، لكن بطله امريكا المفتوحه عام 2011 لم تهدر الثانيه لتحسم اللقاء في 100 دقيقه.

وستواجه الاستراليه (30 عاما)، في الدور المقبل الفائزه من مباراه الارجنتينيه باولا اورمايتشيا والروسيه ماريا شارابوفا.

وبخروج المصنفات الثالث الاوليات، باتت اللاعبه الاعلي حظوظا في ملاعب باريس الان الرومانيه سيمونا هاليب التي كان دور الثمانيه في استراليا هذا العام هو افضل نتائجها ببطولات الجراند سلام.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل