المحتوى الرئيسى

دراسة: استخدام النساء لفيسبوك يعرضهن للشعور بالوحدة

05/28 10:47

اشارت دراسه حديثه اجرتها جامعه “تشارلز ستورت” Charles Sturt بمدينه نيوساوث ويلز الاستراليه الي الاثار السلبيه الناجمه عن قيام النساء بالكشف عن انفسهن علي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وابرزت الدراسه التي جاءت تحت عنوان “الكشف عن الشخصيه علي فيسبوك بين المستخدمين الاناث وعلاقته بالشعور بالوحده”، الاثار النفسيه لحاله الانسان علي شبكات التواصل الاجتماعي.

وبعد فحص منشورات اكثر من 616 سيده علي موقع فيسبوك، استنتج الباحثون انه بمقدار ما تقوم تلك النسوه بالكشف عن تفاصيل حياتهم، يزداد شعورهن بالوحده.

وبالمقابل، تقوم النسوه اللواتي يغلب عليهن الشعور بالوحده في الحياه الواقعيه اكثر من غيرهن بالكشف عن المزيد من حالاتهم الاجتماعيه، بالاضافه الي عناوينهن واهتمامتهن الموسيقيه والادبيه، وشعارهن في ذلك “قد يكون هناك شخص يحبني او علي الاقل يشبهني”.

وبالنسبه للمستخدمين الذين وصفتهم الدراسه بالـ “مرتبطين” Connected اي اولئك الذين لا يشعرون بالوحده في حياتهم الاجتماعيه، ما تزال النسوه في ذلك يعانين كثيرًا، حيث ان النسوه يضطررن للكشف عن حائط اليوميات، والمعاناه مع الكم الهائل من التعليقات والتفاعل مع الاصدقاء والغرباء.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل