المحتوى الرئيسى

8فوائد لزبدة الفول السوداني

05/25 11:11

زبده الفول السوداني هي معجون يصنع اساسًا من الفول السوداني المحمص، مع او من دون زياده الزيت، وهي غنيه بالعديد من العناصر الغذائيه كالبروتينات والفيتامينات والمعادن، لذلك فهي تشكل غذاء متكاملاً ينصح الاطباء بتناوله باستمرار.

وتشكل زبده الفول السوداني غذاء رئيسيًا في العديد من الثقافات، لما تمنحه للجسم من فوائد لا حصر لها، ويقدم موقع 24 الاماراتي بعضًا من هذه الفوائد.

تكفي ملعقتان فقط من الفول السوداني للحصول علي 7 جرامات من البروتين، ونتيجه غناها بالبروتين تعد زبده الفول السوداني وجبه كامله تمنح الشعور بالشبع، بالاضافه الي انها تساعد علي بناء العضلات وخاصه عند الرياضيين.

ربط الباحثون بين نسبه الدهون غير المشبعه الاحاديه التي تحتوي عليها زبده الفول السوداني من جهه، وبين انخفاض خطر الاصابه بامراض القلب والاوعيه الدمويه من جهه اخري، كما ان زبده الفول السوداني غنيه بالالياف التي تساعد علي تخفيض نسبه الكوليسترول الضار في الدم.

تحتوي معظم الاطعمه علي عنصر الصوديوم الضار بصحه القلب والاوعيه الدمويه، الا ان النسبه العاليه التي تحتوي عليها زبده الفول السوداني من البوتاسيوم، تعمل علي احداث توازن مع الصوديوم في الدم وتخفف من اضراره.

يعتقد الكثير من الناس ان زبده الفول السوداني ضاره بجسم الانسان لاحتوائها علي نسبه من الدهون المشبعه، الا انها هذه الدهون ليست ضاره بشكل كبير فيما لو تم تناولها باعتدال، بالاضافه الي ان زبده الفول السوداني غنيه بالدهون الغير مشبعه المفيده والتي يحتاجها الجسم.

نظرًا لاحتواء زبده الفول السوداني علي نسبه عاليه من البروتينات والدهون الصحيه، فهي تشكل مصدرًا هامًا للطاقه التي يحتاجها الجسم اثناء النهار لممارسه نشاطاته اليوميه.

كما ان ملعقتين من زبده الفول السوداني تزودان الجسم بسبعه جرامات من البروتين، فهما تزودانه ايضًا بجرامين من الالياف الضروريه، لتسهيل عمليه الهضم والعديد من الوظائف الحيويه الاخري في الجسم.

تعطي زبده الفول السوداني شعورًا بالشبع والامتلاء لمده طويله نسبيًا، لذلك فهي تساعد علي تخفيف تناول الاطعمه الدسمه خلال النهار، وبالتالي تشكل خيارًا مناسبًا للراغبين في انقاص اوزانهم.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل