المحتوى الرئيسى

فيديو..عبد الشافي ينقذ الزمالك من التعادل مع الهلال

05/24 21:32

حقق فريق الزمالك فوزا هاما علي الهلال السودانى بهدفين لهدف في المباراه التي جمعتهما اليوم علي ملعب الدفاع الجوي بالقاهره ضمن منافسات الجوله الثانيه من دور المجموعات لدوري ابطال افريقيا.

انقذ محمد عبد الشافي الزمالك من السقوط الافريقي وخساره نقطتين في المباراه الثانيه بعد ان خسر 3 نقاط في المباراه الاولي امام فيتا كلوب في الكونغو.

احرازه عبد الشافي هدف الفوز لفريقه في الدقيقه 80 ، بعد ان سيطر لاعبو الزمالك علي مجريات المباراه بالكامل ، ولكن خطاء واحد من ياسر ابراهيم كان بمثابه الكارثه التي سقطت علي راس الزملكاويه حيث اهتزت شباك عبد الواحد السيد .واصبح الزمالك في موقف لا يحسد عليه الي ان تدخل عبد الشافي بتسديده رائعه ماكره خدعت الحارس ودخلت الزاويه اليمني لمرمي جمعه جيناروا.

وكان دومينيك قد احرز الهدف الاول للزمالك في الدقيقه (6) ، فيما احرز هدف الهلال الوحيد مدثر كاريكا في الدقيقه (25) بمساعده ياسر .

بهذه النتيجه ارتفع رصيد الزمالك الي ثلاث نقاط من مباراتين بعد هزيمته الاولي امام فيتاكلوب ، فيما توقف رصيد الهلال عند ثلاث نقاط ايضاً.

بدا احمد حسام "ميدو" المدير الفني للزمالك المباراه بتشكيل مكون من ، حراسه المرمي ، عبد الواحد السيد ، عمر جابر ، ياسر ابراهيم ، محمود فتح الله ، محمد عبد الشافي ، نور السيد ، احمد توفيق ، مؤمن زكريا ، محمد ابراهيم ، دومينيك ، يوسف اوباما.

في المقابل كان البرازيلي كامبوس ، المدير الفني للهلال قد وضع فريق يضم ، في حراسه المرمي ، جمعه جينارو، عبد اللطيف بوي، اتير توماس، ديفيد سيمبو، سيسيه، نصر الدين الشغيل، عمر بخيت، نزار حامد، مهند الطاهر، بكري المدينه ،مدثر كاريكا.

انطلق الشوط الاول باداء سريع و قوي من كلا الفريقين ، استطاع الزمالك من ترجمه اولي الفرص ،من كره عرضيه من محمد عبد الشافي في الدقيقه 6 ، تمكن دومينيك الخالي تماماً من الرقابه وعبر راسيه متقنه من تسجيل هدف التقدم للزمالك.

واصل الزمالك تفوقه في الجانب الهجومي و اعتماده علي انطلاقات كلا من عمر جابر و محمد ابراهيم ، و توزيع الكرات للثنائي الهجومي اوباما و دومينيك ، الذي وضح عليهما التفاهم والانسجام.

وعلي عكس سير اللقاء ، شهدت الدقيقه 25 ، هدف التعادل للهلال السوداني ، بعد خطاء دفاعي كارثي من جانب ياسر ابراهيم بعد ان فشل في ابعاد الكره ، لتصل الي مدثر كاريكا مهاجم الفريق السوداني ليراوغ عبد الواحد السيد معلنا هدف التعادل للهلال.

وارتبك دفاع الزمالك في الدقائق التاليه وسط سيطره كامله للهلال علي مجريات الامور، معتمدا علي تقدم طهيري الجنب محمد عبد الشافي و عمر جابر ، وزاد الزمالك من سيطرته في الدقائق الاخيره ، واختراقاته والتي لم تسفر عن اهداف خلال الدقائق المتبقيه من الشوط لينتهي بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق.

وحمل الشوط الثاني هجوما ضاغطا من الزمالك سعيا لاحراز هدف التقدم من جديد، ومرت الدقائق الاولي دون خطوره تذكر علي مرمي الفريقين ، وقام احمد حسام "ميدو" باجراء اول تغيراته في الدقيقه 54 ، بنزول حازم امام علي حساب يوسف اوباما املا في زياده النشاط الهجومي.

و يحصل حازم امام علي اولي الفرص المؤكده في الدقيقه 61 للظهور في المباراه و تسجيل الهدف الثاني بعد انفراده بالحارس ولكن براعه حارس الهلال حالت دون دخولها ليحولها لركنيه ، وقام "ميدو " بالتغيير الثاني في المباراه في الدقيقه 63 بنزول احمد جعفر بديلا لصاحب هدف الزمالك الوحيد دومينيك.

و تاتي الدقيقه 75 لتشهد اخطر فرص الهلال في المباراه بعد انفراد كوليبالي مهاجم الهلال بعبد الواحد السيد و لكنها تعلو العارضه ، و يجري ميدو التغيير الثالث و الاخير بنزول احمد علي بدلا من نور السيد.

وكثف الزمالك من هجماته في الدقائق الاخيره لاحراز هدف التقدم وحصد الثلاث نقاط عبر العديد من الهجمات وسط سيطره شبه كامله ، لياتي عبد الشافي ليستلم الكره من خارج المنطقه ليطلق تصويبه صاروخيه علي يمين حارس الهلال معلنا هدف التقدم لصالح الزمالك ، لتنتهي المباراه بفوز الزمالك بهدفين لهدف.

- * بيانات يجب ادخالها

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل