المحتوى الرئيسى

وصول البابا فرنسيس الى الاردن

05/24 13:53

عمان: وصل البابا فرنسيس الي مطار الملكه علياء الدولي بعد ظهر اليوم السبت ليبدا زيارته الاولي الي الأراضي المقدسه التي ستقوده الي بيت لحم والقدس حيث يتوقع ان يعيد اطلاق الحوار بين الاديان والمصالحه بين كنائس الشرق.

وحطت طائره البابا التابعه للخطوط الجويه الايطاليه (اليتاليا) عند الساعه 12,50 (09,50 تغ) في المطار (الذي يقع علي بعد 30 كلم جنوب عمان) حيث كان الامير غازي بن محمد كبير مستشاري الملك عبد الله الثاني للشؤون الدينيه علي راس مستقبليه في المطار بالاضافه الي العديد من المسؤولين ورجإل ألدين.

 ثم قدم طفلان يلبسان الزي التقليدي الاردني باقتان من زهور السوسنة السوداء (التي تعد بمثابه الورده الوطنيه للاردن) للبابا في حين اصطف حرس الشرف الاردني علي مدرج المطار.

وبعد استراحه قصيره تناول خلالها فنجان قهوه في صاله استقبال الضيوف، توجه البابا فرنسيس مباشره الي قصر الحسينيه في عمان ليلتقي بالملك عبد الله الثاني والملكه رانيا بحضور كبار المسؤولين الاردنيين وقيادات دينيه اسلاميه ومسيحيه وممثلي البعثات الدبلوماسيه المعتمده لدي المملكه.

 بعدها سيتوجه البابا الي ستاد عمان الدولي في وسط العاصمة عمان ليتراس قداسا بحضور حوالي 30 الف شخص.

 ويتوقع ان يحضر القداس الذي يستمر ساعتين وربع الساعه لاجئون مسيحيون سوريون وفلسطينيون وعراقيون. وسيحظي 1400 طفل بسر المناوله الاولي خلال مشاركتهم في القداس، يعقبها البابا بجوله بين الجماهير علي متن سيارته الجيب المكشوفه.

ثم يتوجه البابا الي المغطس الموقع الذي قام فيه يوحنا المعمدان بتعميد السيد المسيح علي بعد 50 كلم غرب عمان، ليلتقي نحو 600 معوق ولاجئ جاء كثير منهم من سوريا والعراق المجاورتين.

 وستكون مناسبه للتحدث عن هروب مسيحيي الشرق والصلاه من اجل المصالحه في سوريا وكذلك من اجل لبنان والعراق.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل