المحتوى الرئيسى

كمان منسي لمدة 25 عام قد يباع بعشرة ملايين دولار

05/23 16:43

قالت دار كريستيز للمزادات ان اله كمان "ستراديفاريوس"، نسبه الي صانع الآلات الموسيقية الايطالي الشهير انطونيو ستراديفاري، والذي عزف عليه عازف الكمان الفرنسي الشهير رودولف كروتزر، قد تباع بعشره ملايين دولار في مزاد سيجري الشهر المقبل.

وظلت اله الكمان، التي تحمل اسم "كروتزر" ويعود تاريخها الي عام 1731، منسيه في خزانه لمده 25 عاماً بعد وفاه مالكتها الامريكيه هوجيت كلارك، صاحبه الثروه الطائله التي اختارت ان تعيش عقودها الاخيره في مستشفي بنيويورك وتوفيت عام 2011 عن عمر ناهز 104 اعوام. وفي حآلة بيع هذه الاله باعلي تقدير لها وهو عشره ملايين دولار، ستصبح واحده من اغلي الالات الموسيقيه التي تباع علي الاطلاق.

وكان اعلي سعر تم دفعه لشراء اله كمان من نوع "ستراديفاريوس" هو 16 مليون دولار. وقدّرت قيمه كمان نادر اخر صنعه ستراديفاري سيُطرح للبيع في مزاد لدار سوذبي في يونيو/ حزيران القادم بخمسه واربعين مليون دولار.

وقالت دار مزادات كريستيز في بيان ان عازف الكمان الشهير رودولف كروتزر امتلك الكمان وعزف عليه من عام 1795 تقريبا حتي وفاته عام 1831. واهدي قطب صناعه النحاس والسياسي وليام كلارك وزوجته انا هذا الكمان الي ابنتهما هوجيت عندما كانت صغيره.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل