المحتوى الرئيسى

"سيمانتك" تكشف عن حزمة حلول للحماية المتقدمة ضد التهديدات

05/21 16:09

اعلنت شركه سيمانتك اليوم عن اعتمادها نهجًا جديدًا تمامًا لتامين الحمايه المتقدمه ضد التهديدات، حيث كشفت الستار عن خارطه طريق مكونه من حزمه حلول متكامله تعكس قوه الابتكار في المجال الامني، والتي بامكانها مساعده العملاء علي معالجه مشاكلهم الاكثر تعقيدًا، حسب قولها.

ويستند هذا النهج علي عرضين جديدين، وهما خدمات سيمانتك الامنيه المداره Advanced Threat Protection وحلول سيمانتك Advanced Threat Protection Solution، اللذان يعملان علي ربط التنبيهات واستقصاء المعلومات مع مجموعه من التقنيات الامنيه بهدف تامين الوقايه المناسبه ضد الهجمات الشامله.

وقالت سيمانتك ان منهجيتها الشموليه تقوم علي الاستفاده من الفوائد المحققه عند العمل الجماعي للتقنيات الامنيه، وتحويل المعركه ضد التهديدات المتقدمه الي وظيفه سهله الاداره، من شانها توفير حمايه اقوي واعطاء الشركات قيمه مضافه.

واضافت الشركه ان التقنيات الامنيه التي وصفتها بالمبتكره واليه استقصاء المعلومات التابعه لها تعد حمايه قويه ومتقدمه ضد التهديدات، وعليه فانها ستستند علي هذه النقطه الجوهريه من اجل تطوير الدفاعات المناسبه لتامين الحمايه ضد الهجمات المتقدمه التي تتطور باستمرار.

وذكرت سيمانتك ان تغذيه الحمايه المتقدمه ضد التهديدات ATP التابعه لها ستجري تغذيتها بالخبره التي تعلمتها حول التهديدات المتقدمه، والتي استقتها من حلول الطرفيات الحاليه التي تؤمن الحمايه لحوالي 200 مليون جهاز، ومن حلول حمايه البريد الالكتروني وامن شبكه الانترنت الحاليه، التي تفحص اكثر من 8.4 مليار رساله بريد الكتروني، و1.7 مليار طلب تصفح للشبكه يوميًا.

واشارت الشركه الي ارتفاع معدل الهجمات المركزه باستمرار والي ان تصرفات مجرمي الانترنت اصبحت اكثر ضراوهً من اي وقت مضي، وعليه فان المعادله المتعدده الاوجه اللازمه لتامين الحمايه ضد هذه التهديدات اصبحت بدورها اكثر تعقيدًا، حسب تعبيرها.

وعلي الرغم من ان الحلول المستنده علي امن الشبكات تمثل التوجه الاكثر مثاليهً لمواجهه التهديدات المتقدمه، التي تحظي باهتمام متزايد يومًا بعد يوم، لفتت سيمانتك الي ان اقسام تقنيه المعلومات تواجه كميات هائله من الحوادث والخروقات، فهناك عدد كبير جدًا من الاشارات الايجابيه الكاذبه، وقائمه طويله من العمليات اليدويه التي يتوجب معالجتها من دون الاستعانه بالخبراء والمهارات الضروريه، الامر الذي يترك الشركات مكشوفه ومعرضه للمخاطر.

ومن جانبه قال بريان داي، نائب الرئيس الاول لدي سيمانتك “لتامين خط الدفاع المناسب للنجاح في صد كافه انواع الهجمات المركزه التي نشهدها في اليوم، عليك التوسع بسياسه التركيز من الصد الي الكشف المبكر والرد مباشرهً. كما ان امن الشبكات لوحده لن يستطيع حل المشكله، فالعدو يستهدف جميع نقاط التحكم بدءً من البوابات ومرورًا بالبريد الالكتروني ووصولًا الي اجهزه الحاسب. لذا، فان الشركات بحاجه الي حلول امنيه تربط بين نقاط التحكم هذه، علي ان تكون ذات قدرات عاليه علي الاستجابه عند الحوادث، واستقصاء المعلومات العالميه، وذلك كي تتمكن من التغلب علي هؤلاء المجرمين، وشركه سيمانتك تملك القدره علي طرح هذه الترسانه القويه من حلول الربط في السوق”.

وتعتزم شركه سيمانتك توفير حلول الجيل القادم من منهجيه الحمايه المتقدمه ضد التهديدات ATP في الاسواق بدءً شهر حزيران/يونيو 2014، وهي الخدمات الامنيه المداره Advanced Threat Protection التي تعمل علي الحد بشكل كبير من زمن الكشف، وتحديد الاولويات، والاستجابه للحوادث والخروقات الامنيه، وذلك من خلال تحقيق التكامل ما بين امن الطرفيات ومنتجات امن الشبكات التي يوفرها الباعه كطرف ثالث.

حيث ستمكن هذه البيانات العملاء من الاحتواء والاستجابه بفعاليه وسرعه، والتحقق وعلاج الهجمات غير المعروفه، من اجل القضاء علي الهجمات اليوميه التي تستطيع مراوغه الحلول الامنيه التقليديه. وباعطاء الاولويه للتهديدات الحقيقيه، يصبح بامكان اقسام تقنيه المعلومات في الشركات الحد من معدل النتائج الايجابيه الكاذبه، وخفض تكاليف التشغيل، وضمان تامين حمايه الثغرات الامنيه الاكثر اهميه.

وقالت الشركه ان حلول Advanced Threat Protection Alliance التابعه لها تعد نظام حمايه تفاعلي لشركاء امن الشبكات، والذي يتضمن حاليًا تقنيات برمجيه لنقاط التحكم Check Point Software Technologies، وشبكات “بالو التو” Palo Alto Networks و”سورس فاير” Sourcefire، التي اصبحت جزءً من “سيسكو” Cisco.

ومن خلال هذا النظام التفاعلي، سيتم الكشف عن شبكه البرمجيات الخبيثه وربطها مع نشاط الطرفيات، الامر الذي سيساعد علي الحد بشكل كبير من التنبيهات الكاذبه من خلال تحديد الحوادث الهامه، وتمكين العملاء من الاستجابه بشكل اسرع للحوادث الاكثر اهميه.

وبدوره قال تشاد كينزلبيرغ، النائب الاول لرئيس قسم تطوير الشركات والمؤسسات لدي شركه “بالو التو نتوركس”، “ان عروض Palo Alto Networks WildFire عباره عن حل فعال للغايه ومعتمد وقائم علي الحوسبه السحابيه ، وهو مخصص لكشف التهديدات المتقدمه التي تهدد شبكات العملاء في عصرنا الحالي ومنعها. كما ان عمليه دمج حلول WildFire مع حلول الجيل القادم من سيمانتك الخاصه بخدمات الامن المداره، واستقصاء المعلومات الامنيه، وحمايه الطرفيات، يوفر مزيجًا قويًا لهزيمه تهديدات الانترنت الاكثر تقدمًا”.

وفي غضون الاشهر السته المقبله، تعتزم شركه سيمانتك طرح خدمتين رئيسيتين، الاولي هي خدمه استجابه للحوادث جديده تمامًا، توفر للعملاء امكانيه الوصول الفوري الي مجموعه من القدرات والمعلومات والمهارات من خلال مجموعه سيناريوهات مختلفه للاستجابه للحوادث.

اما الثانيه فهي خدمه استقصاء معلومات جديده، حيث ستوفر رؤيه واطلاع حول التهديدات والتحليلات، والتي من شانها تشكيل نظره وصفتها بالثاقبه في مجال مخاطر الاصول الرئيسيه في الانترنت من خلال البوابه الالكترونيه، وتغذيه البيانات، وعروض استقصاء المعلومات القائم علي الخدمه، بالاضافه الي تقديم خدمه المعلومات المداره، التي من شانها توفير تقارير متقدمه حول الجهات الفاعله وراء التهديدات، وذلك بوضوح غير مسبوق عبر التطرق الي انواع الهجمات التي قد تستهدف الشركه.

وقالت الشركه ان ربط جميع هذه الحلول معًا، سيتيح لها الفرصه لتسويق حلول الحمايه المتقدمه ضد التهديدات ATP، والتي من المقرر ان تدخل في خضم مرحله الاختبارات التجريبيه في غضون السته اشهر، ومن ثم سيصار الي طرحها بشكل عام في الاسواق في غضون الاشهر الـ 12 المقبله.

وسيعمل هذا الابتكار الشامل علي تقديم حلول الحمايه المتقدمه ضد التهديدات ATP بشكل متكامل، وعلي امتداد الاجهزه الطرفيه، والبريد الالكتروني، والبوابات الالكترونيه، وذلك لتزويد العملاء بتقنيات الكشف المتفوقه وقدرات الاستجابه العاليه عند كل نقطه تحكم.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل