المحتوى الرئيسى

هبة القواس نجمة تشعل أنوار الأندلس

05/18 13:24

 تقدم المؤلِّفة الموسيقية والسوبرانو هبة القواس، حفلاً موسيقياً غنائياً راقصاً من تأليفها وغنائها، عبْر رحلة تتخطّى الزمن، في حوار فريد للحضارات تستعيد فيه مجد الأندلس وحلمه.

بيروت: " أنوار الأندلس " عملٌ جديد تنفرِد دار الأوبرا السلطانية مسقط بتقديم عروضه الأولى في 29، 30، و31 مايو – آيار الجاري حيث يشترك في إنجاز الحفل المبهر أكثر من 150 شخص من مختلف أنحاء العالم.

ينضمّ الى الأوركسترا والكورال أنسامبل فلامنكو ومجموعة غناء الفلامنكو المنفرد، بالاشتراك مع أنسامبل عربي أندلسي ومجموعة الغناء الأندلسي العربي المنفرد بأصوات الجزائري سليم فرقاني والمغربيين سعيد بلقاضي وعمر متيوي وهم من أشهر المغنين في هذا المجال. كما سيشارك في الغناء عبد الرحمن محمد في دور "عابر سبيل". كما يتألَّق في العرض عازف الغيتار العالمي خوسيه ماريا غياردو دِل ري الذي تعاون مع القواس في أكثر من عمل في حين يوقِّع الإخراج الألماني أندرياس موريل.

قصةٌ تدور فصولها بين ظلال الحب ولَهَب الغيرة، لتنكشف الحجُب أمام الحب المطلق التي تغنّيه هبة القواس مُتفلِّتةً من أطُر الموسيقى المقوْلَبة، لتخترع لغةً موسيقية كونية مستوحاة من الحضارة العربية الأندلسية، في إطار ساحر غني بالخيال والفنتازيا.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل