المحتوى الرئيسى

سلّة آلن وإبداعات الملك تزفّان ميامي إلى النهائي

05/15 11:20

واصل ميامي هيت حامل اللقب وسان انطونيو سبيرز وصيفه زحفهما نحو تكرار سيناريو الموسم الماضي وذلك بعد تاهلهما الي نهائي المنطقتين الشرقيه والغربيه علي التوالي بعد ان حسما مواجهتيهما في الدور الثاني من بلاي اوف دوري الكرة السلة الاميركي للمحترفين بنتيجه واحده (4-1).

علي ملعب "اميركن ايرلاينز ارينا" وامام 19615 متفرّجاً، حجز ميامي، بطل الموسمين الاخيرين، مقعده في نهائي المنطقة الشرقية للمره الرابعه علي التوالي والسابعه في تاريخه "القصير" (بدا مشواره عام 1988)، وذلك بعد فوز علي ضيفه بروكلين نتس (96-94) في المباراه الخامسه بينهما في الدور الثاني، حاسماً المواجهه (4-1) ما سيسمح له بالخلود الي الراحه قليلاً قبل ان يعرف هويه منافسه في النهائي (يتقدّم انديانا بيسرز علي واشنطن ويزاردز 3-2).

وسيخوض ميامي غمار نهائي المنطقه للمره السادسه في الاعوام العشره الاخيره، وهو يامل في الوصول الي نهائي الدوري للمره الرابعه علي التوالي من اجل معادله انجاز لم يحقّقه سابقاً سوي العملاقين لوس انجليس ليكرز وبوسطن سلتيكس.

ويدين فريق المدرب ايريك سبويلسترا بانهاء سلسله المواجهه مع بروكلين الي المخضرم راي الن الذي سجّل سلّه ثلاثيه حاسمه في اخر 32 ثانيه من المباراه التي كانت تتّجه لمصلحه الضيوف بعد ان تقدّموا بفارق 8 نقاط قبل اقل من 5 دقائق علي صافره النهايه.

لكن ليبرون جيمس الذي سيخوض نهائي المنطقه الشرقيه للمره السادسه في ثمانيه مواسم (المرتان الاوليان مع كليفلاند كافالييرز عامي 2007 و2009)، ودواين وايد ورفاقهما في ميامي انتفضوا بتسجيلهم 12 نقطه متتاليه دون رد من الضيوف ما سمح لهم بالتقدم ثم حسم اللقاء بسلّه الن الذي لعب ايضاً في الثواني القاتله دوراً في منع بروكلين من محاوله تعديل النتيجه او تسجيل ثلاثيه الفوز من خلال الدفاع المحكم علي جون جونسون.

وانهي بروكلين الشوط الاول متقدّماً (49-42) بعدما استفاد من معاناه مضيفه من خارج القوس، اذ اخفق لاعبو ميامي في 15 من اصل محاولاتهم الـ16 الاولي في اللقاء لكنّهم لم يدفعوا ثمن هذه الاخفاقات كثيراً بفضل تالق وايد الذي سجّل في النصف الاول من اللقاء 20 نقطه.

وحاول ميامي في الشوط الثاني ان يعوّض الفارق الذي يفصله عن ضيفه لكن الاخير قاتل بشراسه ونجح في الابتعاد مجدّداً بفارق 8 نقاط بعد ان قلّصه جيمس الي ثلاث في اواخر الربع الثالث.

ونجح جيمس في اوائل الربع الاخير في تقليص الفارق الي 4 نقاط (73-77)، لكن الضيوف وسعوه مجدّداً الي 9 نقاط (82-73) بعد سلّه ثلاثيه من المخضرم بول بيرس ثم اصبحت النتيجه (86-78) و(91-83) في اخر 4.49 دقائق بفضل سلّتين من جونسون، قبل ان يستلم رجال سبويلسترا زمام المبادره بتسجيلهم النقاط الـ12 التاليه في اللقاء الذي برز فيه "الملك" جيمس ووايد بعد ان سجّل الاول 29 نقطه مع 9 متابعات و5 تمريرات حاسمه والثاني 28 نقطه، واضاف كريس بوش 16 نقطه والن 13 نقطه.

اما بالنسبه لبروكلين الذي كان يامل في بلوغ نهائي المنطقه للمره الاولي منذ 2003، فبرز في صفوفه جونسون بتسجيله 34 نقطه مع 7 متابعات واضاف بيرس 19 نقطه وديرون وليامس 17 نقطه.

بلا متاعب جمّه.. سبيرز يثبت نفسه مجدّداً

بدوره، لم يجد سان انطونيو صعوبه تذكر في حسم مواجهته الخامسه مع ضيفه بورتلاند ترايل بلايزرز (104-82) والتاهل الي نهائي المنطقة الغربية للمره الثالثه علي التوالي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل