المحتوى الرئيسى

"الرجل الذي أحببناه" خارج منافسات مهرجان كان

05/14 16:10

وتتضمن افلام (العروض الخاصه) وقسم «نظره ما». «العاطفه» Ardor El للمخرج للمخرج الارجنتيني بابلو فندريك بطوله: الممثل والمخرج المكسيكي جايل جارسيا برنال (وهو عضو في لجنه التحكيم الدوليه).

وخارج المسابقه يعرض فيلم «الرجل الذي احببناه كثيرا» L'homme que l'on aimait trop للمخرج الفرنسي اندريه تشينيه الذي تقوم ببطولته كاترين دينيف امام جليوم كانيه واديل هانيل، ويروي قصه اختفاء المليونيره الفرنسية انييس لو رو (عام 1977) مالكه كازينو كبير في الريفييرا ورثته عن ابيها. وكان تشينييه (71 سنة) قد نافس ست مرات علي السعفه الذهبيه لكنه لم يحصل عليها.

ويعرض هذا الفيلم بعد ان صدر حديثا حكم بسجن محامي يدعي موريس انيليه (76 سنه) لمده عشرين عاما، بعد ان ادين بقتل الوريثه الثريه التي كانت عشيقته في تلك الفتره، بعد ان حوكم ثلاث مرات بنفس التهمه. وكانت المراه تبلغ من العمر وقت اختفائها 29 عاما ولم يتم حتي الان التوصل الي جثتها. الا ان البحث بدا عن الجثه بعد ان شهد ابن للمحامي المدان بان والده قتل المراه ودفن جثتها في ايطاليا.

ويعود المخرج المجري كورنيل موندروزو الي كان بفيلم جديد هو «الذهب الابيض» White Gold الذي يشارك في قسم «نظره ما» وكان الفيلم السابق للمخرج نفسه قد حصل علي جائزه الاتحاد الدولي للصحافه السينمائيه (فيبريسي) عام 2008 وهو فيلم «دلتا»، ثم عرض فيلمه «الابن الرقيق: مشروع فرانكنشتاين» ايضا في 2010. وعرض فيلمه «جوانا» في اسبوع النقاد عام 2005.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل