المحتوى الرئيسى

صباحك أوروبي.. لوكاكو طريق كوستا للانضمام لتشيلسي .. ورأي مدرب برشلونة يحسم صفقة لويز

05/14 12:14

صباحك اوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكوره الكرام ابرز العناوين التي جاءت في صدر كبري الصحف الاوروبيه سواء الانجليزيه او الايطاليه او الإسبانية.

لوكاكو طرفا في صفقه دييجو كوستا

تنوي اداره تشيلسي ادخال المهاجم البلجيكي روموليو لوكاكو في صفقه شراء هدفها لاول النجم البرازيلي الاسباني دييجو كوستا مهاجم أتلتيكو مدريد الاسباني خلال فتره الانتقالات الصيفيه المقبله. مصادرنا اكدت ان اداره البلوز تحاول باي طريقه ضمان حسم شراء كوستا، واقترحت بالفعل ادخال لوكاكو في الصفقه ، الا ان المهاجم البلجيكي المتالق سيتخوف من حالات العنصريه التي اجتاحت الملاعب الاسبانيه الاسابيع الماضيه. تشيلسي بحسب التقرير اكد انه يسعي لتامين موقفه من لوائح اللعب المالي النظيف والاستفاده من قيمه لوكاكو في دفع الشرط الجزائي في عقد كوستا والذي يبلغ 32 مليون استرليني.

ماسكيرانو ربما يعود الي انفيلد

بات الارجنتيني خافيير ماسكيرانو لاعب برشلونة الإسباني علي ابواب العوده مجددا الي ناديه السابق ليفربول بعدما ارتدي زي الفريق الكتالوني اربعه مواسم. وتشير مصادرنا الي تصريح ماسكيرانو عقب مباراه برشلونه الاخيره في الدوري امام التش، والذي اشار خلاله الي ان المواجهه القادمه امام اتلتيكو مدريد ربما تكون الاخيره له مع البارسا. واضافت ان الارجنتيني سيكون متاحًا في سوق الانتقالات الصيفيه القادمه مقابل 9 مليون جنيه استرليني، خاصه ان عقده مع برشلونه ينتهي في صيف 2015. نذكر ان ماسكيرانو لا يشعر براحه نفسيه مع برشلونه هذا الموسم، ويحن للعوده الي صفوف ليفربول الذي قضي به اوقات سعيده للغايه. كما نؤكد ان ليفربول سيجد منافسه شديده للغايه علي ضم لاعبه القديم، حيث ابدي نادي نابولي الايطالي رغبه قويه في ضمه، ووضع ماسكيرانو علي راس خطته في سوق الانتقالات.

اعلن تشيلسي ان جون تيري وقع عقدا جديدا لمده عام مع النادي. ولعب قلب الدفاع البالغ من العمر 33 عاما اكثر من 500 مباراه مع تشيلسي الذي انضم اليه وهو في سن 14 في 1991. وفاز تيري مع النادي بلقبي دوري ابطال اوروبا وكاس الانديه الاوروبيه وبثلاثه القاب للدوري الممتاز وخمسه القاب لكاس الاتحاد الانجليزي وبلقبين لكاس رابطه الانديه الانجليزيه. وخاض تيري 78 مباراه دوليه مع انجلترا قبل ان يعلن اعتزاله اللعب الدولي في سبتمبر 2012. وذكرت تقارير لوسائل اعلام ان لاعب وسط تشيلسي فرانك لامبارد سيوقع ايضا علي عقد جديد لكن مستقبل المخضرم اشلي كول لم يتحدد بعد. وقال جوزيه مورينيو الاسبوع الماضي انه يامل في بقاء اللاعبين الثلاثه.

دييجو كوستا يعلنها بصراحه: ذاهب الي تشيلسي

اعلن المهاجم البرازيلي الاسباني دييجو كوستا نجم هجوم اتلتيكو مدريد انه سيرحل بنهايه الموسم الي تشيلسي وحسب مصادر صحفيه فان كوستا اعلنها صراحه واخبر زملائه بانه سيرحل عقب انتهاء الموسم الجاري، للعب تحت قياده جوزيه مورينيو، واكدت الشبكه ان الاعلان الرسمي عن الصفقه سيكون خلال هذه الاسابيع، علي الرغم من انتهاء جميع الاطراف من اتفاقهم. يذكر ان صفقه كوستا تقدر ب 32 مليون استرليني وهي قيمه الشرط الجزائي في عقده علي ان يتقاضي 150 الف استرليني اسبوعيًا .

كرويف لم يحب طريقه برشلونه في التعامل مع عقد ميسي

تحدث الاسطوره يوهان كرويف عن العديد من القضايا المثاره في الوقت الحالي بالنسبه لبرشلونه لكن حديثه اتي حاداً ويحمل معه العديد من الانتقادات التي وجهها للنادي الكتالوني حيث لم تلقي الافعال التي حدثت في الاونه الاخيره استحسانه لذا فقد قرر ان يُصرح في هذا الوقت من اجل تصحيح الاوضاع .فقد تحدث عن العقد الجديد لميسي وقال ان ما حدث هو محاوله تصحيح من الاداره بعد الضجه التي احدثها عقد نيمار وتم القيام بذلك التصحيح مع ميسي تحديداً لان كل الانظار تتجه صوب اللاعب لكن ماذا عن لاعبين مثل تشافي الذي يشعر بالظلم في تقديره المادي في برشلونه ؟! , وانتقل كرويف الي مساله التعاقد مع انريكي حيث قال انه من غير الاخلاقي ان تتم اجتماعات برشلونه مع المدرب الجديد قبل نهايه الموسم في الاماكن العامه ثم اختتم كرويف انتقاداته بما حدث مع فالديس حيث اشار الي ان وداع اللاعب لبرشلونه لم يكن يليق بلاعب قدم الكثير للفريق كفالديس حيث كان يجب ان يتم تكريمه وسط جماهير برشلونه لانه يستحق ذلك . بالحرف قال كل الانظار كانت متهه الي صفقه نيمار لدرجه ان تمديد تعاقد ميسي الوشيك يعد "محاوله اصلاح سيئه" لعلاج ما كشف عنه بخصوص القيمه الماديه الحقيقيه لصفقه نيمار والتي جعلت "البرغوث" يتراجع في ترتيب الرواتب بالفريق. "القيام بمثل هذه الاشياء ( التفاوض مع لويس انريكي مدرب سلتا فيخو) علنا ليس اخلاقيا، هذا كما انها جاءت قبل مباراه سيلتا وريال مدريد علي الرغم من هذا ان انريكي طور مسيرته كمدرب بصوره جيده خاصه في ظل تمتعه بـ"قوه ذهنيه كبيره" في كل ما يفعله.

كشفت العديد من الصحف البريطانيه عن الصفقه الاولي لبرشلونه هذا الموسم والتي صارت علي وشك الانتهاء تقريبا خاصه بعد توصل ناديي برشلونه وتشيلسي الي اتفاق لنقل ديفيد لويز الي الكامب نو ، ولكن المتوقف فقط علي اتمام الصفقه راي مدرب برشلونه القادم والذي من المحتمل ان يكون لويس انريكي. واشارت صحيفه التايمز البريطانيه الي ان قيمه صفقه انتقال البرازيلي ديفيد لويز الي برشلونه ستبلغ 30 مليون يورو .

برشلونه يريد اهداء البطوله لروح تيتو

اكد ليو ميسي انه سيهدي لقب الدوري الاسباني في الحاله الفوز به الي روح مدرب الفريق الراحل تيتو فيلانوفا، مشيرًا الي انه سيبذل كل جهده لادخال السعاده اليه. وقال ميسي في تصريحات: الفريق سيبذل كل جهده للفوز باللقب علي حساب اتلتيكو مدريد، اللقب اصبح بين ايدينا مره اخري، ولا يجب ان نفوت هذه الفرصه". واضاف :" موسم برشلونه كان صعبًا، لكن امامنا فرصه لاسعاده الجماهير فيه امام اتلتيكو، علينا بذل قصاري جهدنا من اجل تحقيق ذلك". وتابع :" سنهدي اللقب لروح فيلانوفا، بالطبع سيشعر بالسعاده ان حققنا ذلك، اتلتيكو مدريد فريق عنيد وقوي، واظهر مدي جديته، والمهمه لن تكون سهله". وعن مستقبل تاتا مارتينو ، اشار ليو الي انه مدرب عظيم، الا انه لا يعرف ماذا سيكون مستقبله، قائلاً:" اعتقد انه يومًا ما سيقود منتخب التانجو". واختتم ليو تصريحاته معلقًا علي طريقه لعب بايرن ميونيخ الالماني تحت قياده بيب جوارديولا، مؤكدًا ان الفريق الكاتالوني طريقه لعبه ثابته ومختلفه عن البايرن كليًا، وان جوارديولا من حول في طريقه لعب الفريق البافاري.

كشفت تقارير صحفيه اسبانيه عن مستقبل مفاجيء لتاتا مارتينو المتوقع رحيله في نهايه الموسم. مصادرنا تنقل عن الكادينا سير ذكرها ان تاتا مارتينو مرشح بقوه لخلافه بيرند شوستر في اداره فريق مالاجا، في حين سيكون لويس انريكي مدرب سلتا فيجو خليفه له في البارسا. مالاجا يحتل المركز الثالث عشر في الدوري الاسباني، ومن المتوقع ان يرحل مدربه الالماني شوستر للتدريب في بلاده كما تؤكد عده تقارير وارده من هناك، اما تاتا مارتينو فقد اعترف بوضوح انه راحل لعدم استحقاقه فرصه ثانيه في قياده برشلونه حسب قوله. ويملك برشلونه فرصه حتي الان للفوز بلقب الدوري، وذلك في حال نجح بهزيمه المتصدر اتلتيكو مدريد في الاسبوع الاخير من الدوري الاسباني.

اربيلوا يتفهم قرار ديل بوسكي

وجه الفارو اربيلوا كلاما محترما وراقيا للغايه لمنتخب لاروخا بعد استبعاد المدرب فيسنتي دل بوسكي له، وذلك عقب اصابه الظهير الايمن لفتره طويله في ظل وجود منافسه قويه من عده لاعبين. الفارو كتب علي تويتر "شكرا للجميع علي دعمهم لي، اتمني التوفيق لمنتخب لاروخا وعودته بالبطوله من هناك". وربط بعض الاعلاميين استبعاد اربيلوا بعلاقته السلبيه مع بعض لاعبي برشلونه وكذلك الحارس ايكر كاسياس، في حين راي اخرون ان استبعاده امر عادي بسبب تفوق خوان فران وكارفخال وازبلكويتا عليه في المستوي.

كريستيانو علي راس قائمه البرتغال

اعلن باولو بينتو، مدرب منتخب البرتغال عن القائمه المبدئيه للاعبين الذي سيشاركون في مونديال البرازيل والذي سينطلق يوم 12 يونيو المقبل، والمكونه من 30 لاعبا. وتصدر قائمه اللاعبين الذين سيتم استدعائهم للمونديال، كريستيانو رونالدو الحائز علي جائزه الكره الذهبيه لافضل لاعب في العالم بنسختها الاخيره. وينتظر ان يعلن بينتو عن القائمه النهائيه المكونه من 23 لاعبا يوم الاثنين 19 مايو. وضمت القائمه سبعه لاعبين محترفين في اسبانيا، بينهم ثلاثه في ريال مدريد (كريستيانو-بيبي-كوينتراو)، اضافه لانتونيس (مالاجا) وبيتو (اشبيليه)، وجواو بيريرا وريكاردو كوستا (فالنسيا). بينما كانت المفاجاه ضم جواو ماريو لاعب الوسط الشاب لفريق فيتوريا سيتوبال، ، الذي لم يلعب اي مباراه دوليه مع البرتغال، اضافه لثلاثه شباب من بنفيكا (اندري الميدا واندري جوميش وايفان كافاليرو). كما ضم المدرب لاعب مانشستر يونايتد، ناني، رغم عدم تالقه في الموسم الجاري مع فريقه الانجليزي، وريكاردو كواريسما (بورتو) رغم الجدل المثار حول طرده من بشيكتاش التركي فريقه السابق لاسباب تاديبيه.

دييجو ريياس : قادرون علي حسم اللقبين

اعرب البرازيلي دييجو ريباس عن ثقته بقدره فريقه علي الفوز ببطوله الدوري وبطوله دوري ابطال اوروبا في الايام المقبله. وقال لاعب خط وسط اتلتيكو مدريد : يمكننا الفوز باللقبين ، اعتقد ان حظوظنا في المباراتين تصل الي 50% ، لا يمكنني تصور احتلال المركز الثاني في البطولتين". ويواجه اتلتيكو احتمالات تتويجه باللقب عندما يحل ضيفا علي برشلونه في ملعب كامب نو يوم السبت ، حيث ان الفوز او التعادل باي نتيجه يكفل للفريق المدريدي العوده من المدينه الكتالونيه بلقب الدوري المحلي الاول له منذ عام 1996 ، في حين ان خسارته تهدي اللقب الي برشلونه. وسيكون اتلتيكو علي موعد مع مباراه اخري هامه للغايه بعد مباراته مع برشلونه باسبوع واحد فقط عندما يواجه جاره ريال مدريد في نهائي بطوله دوري ابطال اوروبا في العاصمه البرتغاليه لشبونه بعد 40 عاما من الغياب عن هذا الدور من البطوله الاوروبيه الاكبر. وترك دييجو باب التكهنات حول مستقبله مفتوحا ، فقد اكد علي ان لديه العديد من العروض ، الا انه لن يبت في اي منها الا بعد المباراه النهائيه لبطوله دوري ابطال اوروبا . واشار دييجو الي انه غير نادم علي قراره بالرحيل عن نادي فولفسبورج الالماني ليلتحق بصفوف اتلتيكو مدريد الاسباني تحت قياده الارجنتيني دييجو سيموني رغم جلوسه احتياطيا علي مقاعد البدلاء بشكل دائم. واختتم قائلا: "قرار الرحيل كان افضل قرار اتخذته ، انا اعيش حلمي مع اتلتيكو".

روبن : رحيلي عن البيرنابيو افضل قرار بحياتي العمليه

يعتقد ارين روبين، لاعب فريق بايرن ميونيخ ان قرار رحيله عن فريقه السابق ريال مدريد في صيف 2009 كان القرار الاكثر صوابًا والافضل له خلال حياته، مؤكدًا علي ان خطوه الرحيل كانت الصائبه في خلال تلك الفتره. الهولندي الدولي رحل عن ملعب السانتياجو برنابيو بعد قضاء عامين فيه، وانتقل الي بايرن ميونخ وظهر منذ تلك الفتره بصوره رائعه جعلته احد افضل اللاعبين في البوندسليجا وفي العالم. وفي خلال تصريحاته للموقع الرسمي لبايرن ميونخ قال "ترك ريال مدريد كان القرار الافضل في حياتي." وتطرق روبين للحديث عن نهائي كاس المانيا المقرر له يوم الاثنين امام بوروسيا دورتموند، فقد قال "اذا ظهرت امكانيتنا ولعبنا كفريقٍ واحد يمكننا ان نُحقق اللقب. لقد كان موسمًا جيدًا للغايه بالنسبه لنا، واذا توجنا بلقب الكاس سيمكننا ان نُطلق عليه الرائع."

سنبذل كل ما نستطيع للفوز باليوروبا ليج

رغم ان الكثير من الخبراء يرون ان كفه بنفيكا البرتغالي هي الارجح للفوز بلقب الدوري الأوروبي علي حساب اشبيليه في نهائي البطوله اليوم ، الا ان المدافع الارجنتيني فيدريكو فازيو يرفض هذا الاعتقاد تماما. وقال فازيو في المؤتمر الصحفي الذي عقد علي هامش المباراه الثلاثاء "لا يوجد احد منا يفكر في الفشل، لا احد منا يفكر في عدم الفوز غدا". اضاف فازيو "بدانا اللعب في البطوله، وتمكنا من الفوز في الكثير من المباريات حتي وصلنا الي تورينو ، كذلك في الدوري الاسباني، كنا نقاتل في كل مباراه نخوضها حتي وصلنا الي ما نحن فيه الان". وتابع "القتال بكل شراسه من اجل الوصول للنهائي، يعني ان الخساره امام بنفيكا لا تعتبر طفيفه". وتعهد الارجنتيني قائلا "سنستغل جميع الفرص التي ستتاح لنا من اجل تحقيق الفوز". وفي الوقت الذي شارك فيه بنفيكا في الدوري الاوروبي عقب حصوله علي المركز الثالث في مجموعته بدور المجموعات في بطوله دوري ابطال اوروبا هذا العام، فان اشبيليه شارك في البطوله منذ البدايه. وخاض اشبيليه مباراته الاولي في البطوله يوم الاول من اغسطس الماضي امام ملادوست بودجوريتشا بطل الجبل الاسود في الدور التمهيدي الثالث المؤهل لدور المجموعات. ورغم بدايه اشبيليه السهله في البطوله، الا ان الامور قد زادت صعوبه في الادوار الاقصائيه، حيث اضطر الفريق للعب ركلات الترجيح من اجل تخطي عقبه جاره ريال بيتيس في دور السته عشر، كما عوض الفريق خسارته صفر/ 1 في لقاء الذهاب امام بورتو البرتغالي، بالفوز 4/ 1 في لقاء العوده. وكانت قمه الدراما في مواجهه الدور قبل النهائي امام فالنسيا، فبعدما فاز الفريق 2/ صفر في لقاء الذهاب الذي جري بملعبه، تاخر الفريق بثلاثه اهداف نظيفه في لقاء الاياب علي ملعب ميستايا بفالنسيا قبل ان يحرز الكاميروني ستيفان مبيا هدف اشبيليه الوحيد في المباراه والذي صعد به الي النهائي في الدقيقه الاخيره من الوقت المحتسب بدل الضائع.واستفاد الفريق من قاعده احتساب الهدف خارج الارض بهدفين في حاله التعادل ليجد اشبيليه نفسه في مواجهه بنفيكا في المباراه النهائيه.

دييجو كوستا علي وشك الرحيل الي البريدج الانجليزي

افادت بعض المصادر الصحفيه البريطانيه ان دييجو كوستا سينتقل الي تشيلسي الإنجليزي بدايه من الموسم المقبل بشكل مؤكد. واكدت صحيفه "التليجراف" البريطانيه ان نادي تشيلسي سيقوم بدفع حوالي 40 مليون يورو مقابل الشرط الجزائي الموجود في عقد كوستا مع اتلتيكو مدريد بعد انتهاء الموسم الحالي بمباراه الريال واتلتيكو في نهائي بطوله دوري ابطال اوروبا. واشارت الصحيفه البريطانيه واسعه الانتشار الي ان هناك الكثير من المؤشرات التي توضح جديه النادي الانجليزي في اتمام الصفقه ، حيث المحت الصحيفه الي ان مارينا جرانوفيسكايا المساعده الاولي لمالك النادي الملياردير الروسي رومان ابراموفيتش تتولي بنفسها عمليه اتمام التعاقد مع كوستا. ويتضمن الاتفاق حصول كوستا( 25 عاما) علي راتب شهري مليون يورو وكان الاتليتي قد اعرب عن عدم رغبته في اتمام عمليه انتقال كوستا لصفوف النادي الانجليزي قبل نهائي دوري الابطال الاسبوع القادم .

كاماتشو: اسبانيا محسوده من باقي دول العالم والريال الافضل

قال انطونيو كاماتشو ان كون طرفي نهائي دوري الابطال في 24 من الشهر الجاري بين اتلتيكو وريال مدريد يعد "انتصارا" لكره القدم في البلاد . وصرح المدرب السابق للاروخا : هذه المباراه تعد انتصارا لكره القدم الاسبانيه، العالم يحسدنا، الفريقان تخطيا قبل النهائي بهيمنه شامله . واعرب كاماتشو عن رغبته في تتويج ريال مدريد بدوري الابطال علي حساب اتلتيكو باللقب ولكنه اشار الي انه اذا ما فاز الاخير باللقب فانه لن يشعر بـاستياء . وبخصوص الموسم الحالي الذي يقدمه الريال ناديه السابق، اضاف : لقد توج بكاس الملك ووصل لنهائي دوري الابطال، انه موسم جيد.

اثرياء قطر الخليج يعرضون الملايين علي دي ماريا

واصلت وسائل الاعلام المحليه التكهن برحيل انخيل دي ماريا عن صفوف الريال بنهايه الموسم الجاري، رغم انه يعد من الركائز الاساسيه للفريق في الفتره الاخيره. وثار الجدل حول مستقبل دي ماريا في بدايه الموسم، حيث ابتعد عن التشكيله الاساسيه، واعترض علي استبداله في بعض المباريات اكثر من مره، ولكنه نال ثقه كارلو انشيلوتي منذ بدايه العام الجاري.واشارت مصادرنا الي ان دي ماريا مطلوبًا بشده في لائحه التعاقدات الخاصه بكل من باريس سان جيرمان بطل الدوري الفرنسي الموسمين الاخيرين، ووصيفه هذا العام موناكو، وكذلك مانشستر سيتي بطل الدوري الانجليزي، وارسنال. واضافت ان الانديه الاربعه علي استعداد للتقدم بعرض قيمته 40 مليون يورو، لضم دي ماريا، خاصه ان مستقبل اللاعب داخل البيرنابيو سيكون مهددًا في حاله التعاقد مع الاوروجوياني لويس سواريز مهاجم ليفربول، الحائز علي جائزتي الهداف وافضل لاعب في الدوري الانجليزي هذا الموسم.

كورييري ديلا سبورت – روما:

نهائيات استضافها ملعب اليوفي من قبل

سيستضيف ملعب يوفنتوس الجديد والذي تم افتتاحه رسميا في 2010 اليوم المباراه النهائيه لبطوله الدوري الاوروبي والتي ستجمع بين ناديي بنفيكا البرتغالي واشبيليه الاسباني . وكان ملعب ( ديللي البي ) المشترك سابقاً بين يوفنتوس ونادي تورينو قد استضاف 4 نهائيات في البطوله الاوروبيه في الوقت الذي كانت تُلعب به المباراه النهائيه بنظام الذهاب والاياب وفيما يلي نرصد موقع النهائيات السابقه التي استضافها ملعب تورينو ..

كان موسم 1976/77 هو الموسم الذي شهد اول نهائي في اليوروبا ليج يُقام علي ملعب نادي يوفنتوس في تورينو حيث استضاف الملعب انذاك لقاء الذهاب من نهائي البطوله بين ناديي يوفنتوس الايطالي واتلتيك بلباو الاسباني وهو الذي شهد انتصار اليوفي بهدف نظيف قبل ان ينتهي لقاء الاياب بين الفريقين في اسبانيا بفوز اتلتيك بلباو بنتيجه 2-1 ليكون اللقب لصالح يوفنتوس الذي استطاع تسجيل هدف خارج الارض اعطاه الافضليه نحو اللقب الاول له في البطوله .

وكان ثاني اللقاءات النهائيه في البطوله الاوروبيه التي تستضيفها مدينه تورينو الايطاليه في عام 1989/90 حيث استضافت مباراه الذهاب من المباراه النهائيه انذاك والتي جمعت بين ناديي يوفنتوس وفيورنتينا الايطاليين ، واستطاع يوفنتوس صاحب الارض والجمهور في تلك المباراه تحقيق الفوز بنتيجه 3-1 ورسم الفرحه علي محيا الاغلبيه العظمي من 47,519 مناصر كان حاضراً في الملعب قبل ان ينتهي لقاء الاياب بين الفريقين بالتعادل السلبي ليحقق اليوفي انذاك ثاني القابه في تاريخ البطوله .

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل