المحتوى الرئيسى

زعزوع: 30 ملايين سائح زارو البلاد خلال الـ 3 سنوات الأخيرة

05/14 04:12

قال وزير السياحه المصري، هشام زعزوع، ان اجمالي عدد السياح الذين زاروا مصر خلال السنوات الثلاث الاخيره بلغ 30 مليون سائح.

جاء ذلك خلال كلمه له في مؤتمر صحفي عقده المركز الثقافي للتراث العربي في باريس (حكومي) ووزارتي السياحه والاثار وهيئه تنشيط السياحه المصريه (حكوميه) علي هامش الاحتفال باليوم العالمي للقاره الافريقيه.

واضاف زعزوع "اذا كانت السياحه المصريه قد تاثرت سلبًا نتيجه التحديات في الثلاث سنوات والحراك السياسي الذي حدث لكن اجمالي عدد السياح خلال هذه السنوات بلغ 30 مليون سائح".

وتابع الوزير: "اذا كانت هناك بعض التوترات فهذا نتاج طبيعي للمرحله التي تمر بها مصر، ونتمني ان يتحقق الاستقرار عقب نتائج الانتخابات الرئاسية (ستجري في 26 و27 مايو /ايار الجاري).

واشار الوزير الي ان استضافه مصر الاحتفال باليوم العالمي لتاسيس المنظمه يعد "رساله للعالم والدول الافريقيه ان مصر تفتح ذراعها للجميع".

من جانبه، اعرب اللواء خالد فوده، محافظ جنوب سيناء (شمال شرق)، عن اماله في "عوده مصر للقمه الافريقيه القادمه والتخلي عن قرار تجميد عضويتها"، في اشاره الي استضافه غينيا الاستوائيه مؤتمر القمه الافريقيه في يونيو المقبل.

واوضح فوده ان استضافه مصر للحدث "ياتي من كونها الارض الوحيده التي تقع في قاره اسيا وتنتمي للقاره الافريقيه"، مشيرًا الي ان "الهدف ايضا تعزيز وتوطيد العلاقات بين مصر والدول الافريقيه".

بدوره، قال محمد ابراهيم، وزير الاثار المصري، ان "افريقيا تمثل البعد الاستراتيجي الهام لمصر"، موضحًا انه "اذا ارادت مصر استعاده مكانها مجددًا عليها البدء بافريقيا، فالافارقه جزء مننا ونحن جزء منهم".

اما نتاشا اطلس، المطربه الفرنسيه التي شاركت في الاحتفاليه، فاعربت عن حبها لمصر وذلك بالاستجابه للمشاركه بهذا اليوم.

وقالت نتاشا، في كلمه مقتضبه، "تشرفت بحضوري لانني منذ زمن بعيد اريد ان اكتشف مصر، واحب ان اعرب عن حبي لمصر".

وشارك بالاحتفاليه رئيس الوزراء المصري، ابراهيم محلب، وعدد من سفراء كل من انجولا والبرازيل والاردن وغيرهم لدي مصر واعضاء من الاتحاد الافريقي.

ياتي الاحتفال الذي استضافته مصر، في اطار احتفالات العالم بالقاره الافريقيه، واطلاق المنظمه الدوليه للتربيه والعلوم والثقافه، "اليونسكو"، علي هذا الاسبوع اسبوع القاره الافريقيه، بمناسبه مرور 50 عامًا علي تاسيس منظمه الوحده الافريقيه التي تحولت فيما بعد الي الاتحاد الافريقي.

واثر عزل مرسي في يوليو/تموز الماضي، قرر الاتحاد الافريقي تعليق مشاركه مصر في انشطه الاتحاد، وهو ما رفضته القاهره، وارسلت عده مبعوثين دبلوماسيين الي دول افريقيه في محاوله للدفاع عن موقفها، ولكن الاتحاد ظل متمسكا بقراره حتي اليوم.

وتستضيف غينيا الاستوائيه مؤتمر القمه الافريقيه المقرر عقده في يونيو المقبل، ومن المتوقع ان يتم خلالها بحث مساله تجميد انشطه مصر في الاتحاد الافريقي.

وتاثرت السياحه في مصر، التي تعد احد اكبر مصادر دخل البلاد من العمله الاجنبيه، بشده من الاضطرابات السياسيه والامنيه التي تمثر بها منذ ثوره 25 يناير عام 2011، التي اطاحت بالرئيس الاسبق حسني مبارك.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل