المحتوى الرئيسى

تنس - نادال يستهل رحلة الدفاع عن لقب روما أمام جيل سيمون

05/12 21:00

روما، 12 (افي): يستهل الاسباني رافائيل نادال، المصنف الاول عالميا بين لاعبي التنس المحترفين رحله الدفاع عن لقبه في بطوله روما، خامس بطولات الاساتذه لهذا الموسم امام الفرنسي جيل سيمون.

شــاهد ايضــا نادال يتاهل لنهائي اساتذه مدريد ويعادل رقم اجاسي تنس - نيشيكوري قبل مواجهه نادال: هو ملك الملاعب الترابيه تنس - نادال يتوج بلقب اساتذه مدريد عقب انسحاب نيشيكوري تنس - ديوكوفيتش: هزائم نادال تشجع اخرين علي الفوز عليه

وتمكن سيمون، المصنف 30 عالميا، من التاهل من الادوار التمهيديه بعد تغلبه علي الايطالي فيليبو فولاندري بمجموعتين دون رد، بواقع 6-2 و6-3.

وسبق لنادال ان واجه سيمون في ست مناسبات سابقه، فاز بخمسه منها، مقابل هزيمه واحده.

وقد يواجه نادال، المنتشي بالفوز ببطوله مدريد، في طريقه نحو الحفاظ علي اللقب مع البريطاني اندي موراي، وتحديدا في ربع نهائي البطوله، حال بلوغهما هذا الدور.

وستكون هذه المره الاولي التي يتواجه فيها نادال وموراي منذ الاصابه التي ابعدت "رافا" منذ بطوله ويمبلدون 2012 وحتي بدايه الموسم الماضي.

وبعد عوده نادال تعرض اللاعب البريطاني في الظهر وخضع لاثرها لعمليه جراحيه في الثلث الاخير من الموسم الماضي غاب علي اثرها حتي بدايه الموسم.

ولا يبدو ان نادال سيواجه مشكله في بلوغ هذا الدور، فاللاعب الابرز الذي قد يواجهه هو الروسي ميخائيل يوجني، المصنف 16 عالميا، والذي فاز عليه نادال في 10 من اصل 14 مواجهه جمعت بينهما.

وانطلاقا من هذا الدور قد تصبح الامور صعبه علي نادال، خاصه علي الصعيد النفسي والذهني، حيث انه قد يواجه السويسري ستانيسلاس فافرينكا في ربع النهائي، المواجهه التي تعيد الي الاذهان نهائي استراليا المفتوحه، الذي اصيب فيه "رافا".

ولكن الامور لا تبدو بهذه السهوله بالنسبه للمصنف الثاني عالميا الصربي نوفاك ديوكوفيتش العائد من اصابه في معصم اليد اليمني، الذي يستهل مشوار استعداده لبطوله رولان جاروس، ثاني بطولات الجراند سلام الاربع الكبري بمواجهه راديك ستيبانك.

وقد يواجه "نولي" الاسباني تومي روبريدو، العنيد، في الدور التالي، قبل ان يلتقي بالاسباني ديفيد فيرير حال بلوغ اللاعبين ربع النهائي.

ويرغب فيرير في تدارك الوضع الذي يمر به منذ عودته من الاصابه، خاصه قبل خوضه منافسات بطوله رولان جاروس، التي بلغ دورها النهائي الموسم الماضي، حيث خسر امام نادال.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل