المحتوى الرئيسى

الجونة تستضيف ملكة جمال الغطس بالمملكة المتحدة

05/12 18:02

تستضيف الجونه بمحافظه البحر الاحمر مسابقة ملكة جمال الغطس للمملكه المتحده لعام 2014، لتشجيع ممارسات الغطس الامن والحفاظ علي الحياه البحريه،

ضمن مبادرات هيئه تنشيط السياحه لاثراء تنوع المنتج السياحي في مصر وجذب انماط مختلفه من السائحين سواء علي المستوي الرياضي او الثقافي او غيره من انماط المنتج السياحي الزاخر.

تقام المسابقه خلال الفتره من 26 ابريل الي 3 مايو 2014، وهي من بنات افكار روبرت لو، صاحب منتجع سيبادان مابول في ماليزيا، وهو غواص ومدافع عن الحياة البرية والمحميات، واسس الفعاليات كجزء من مسابقه "ملكه جمال الغطس" العالميه، وخلال المسابقه خضعت المتنافسات العشر اللاتي وصلن الي النهائي الي سلسله من الجولات التي تعتمد علي الغوص والسباحه باستخدام جهاز التنفس، ومنها دوره للحصول علي شهاده "باديPADI " للسباحه تحت الماء بالاجهزه مدتها ثلاثه ايام، بالاضافه الي الغوص الحر، السباحه مع الدلافين والفيناثون وهي السباحه باستخدام الزعانف من اجل جمع التبرعات للحفاظ علي اسماك القرش.

وبتوجيهات من كات فلتون، مدربه الغوص، وسفيره التوعيه بالمشروع، طلبت احدي المتسابقات ان تتنافسن في رداء عروس البحر كجزء من حمله الدعم التي تقدمها المسابقه للحفاظ علي الحياه البحريه ومشروع التوعيه "القرش في خطر" للقضاء علي ظاهره قتل اسماك القرش للحصول علي زعانفها. ودعما لتحدي مشروع التوعيه فيناثون، سوف يقوم السباق بجمع التبرعات المطلوبه وتوعيه المشاهدين بشان هذه القضيه.

يقول ينز فرايز، نائب الرئيس للمبيعات والتسويق للمدن والفنادق في شركه اوراسكوم للتنميه، معلقا علي الحدث: "نحن بطبيعه الحال سعداء للغايه باستضافه هذا الحدث، الذي لا يكتفي بالترويج للحفاظ علي الحياه البحريه لكنه ايضا يقدم منبرا لتشجيع جمهور اكبر علي محاوله تجربه رياضه الغوص لاول مره".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل