المحتوى الرئيسى

حليلوزيتش يبعد بلفوضيل وبودبوز ويقصي فرحات من قائمة المونديال

05/12 14:37

الجزائر (CNN) -- اماط المدير الفني للمنتخب الجزائري، البوسني "وحيد حليلوزيتش" اللثام عن قائمة 30 لاعب التي سينتقل بها الي البرازيل لخوض غمار نهائيات كاس العالم المقرر بدايه شهر يونيو/حزيران المقبل، مقصيا من قائمته مهاجم نادي "انتير ميلان" السابق إسحاق بلفوضيل والمهاجم الواعد زين الدين فرحات، بينما اعاد دعوه صانع العاب نادي "باستيا" الفرنسي رياض بودبوز ووجه دعوته لاول مره الي لاعب نادي "لستر سيتي" الانجليزي  رياض محرز. علي ان يكشف عن القائمه النهائيه في الاول من يونيو/حزيران القادم خلال تربص "الخضر" بسويسرا.

ولم تحمل القائمه التي اعلن عنها المدرب وحيد حليلوزيتش مفاجات كبيره مثلما كان يتوقعها الشارع الكروي الجزائري، حيث جدد ثقته تقريبا في نفس العناصر التي قادت الجزائر الي التاهل الي كاس العالم، والتي شاركت في نهائيات كاس افريقيا الاخيره بجنوب افريقيا.

حليلوزيتش وخلال ندوه صحفيه عقدها  الاثنين بمركز "سيدي موسي" بالعاصمه قال ان :"اللاعبين المعفيين نالو برنامج ولن يستفيدو من العطله حتي  2 يونيو/حزيران لامكانيه استدعائهم في حاله اصابه احد اللاعبين خلال معسكر سوسيرا"، موضحا عن اصابه مهاجم بنفيكا البرتغالي نبيل غيلاس بالقول :"غيلاس سيفصل طبيب المنتخب في مشاركته من عدمها، وفي حال ثبوت عدم قدرته علي اللحاق بنا سنعوضه بلاعب "ليفورنو" الايطالي اسحاق بلفوضيل".

وعن اهداف المنتخب في مونديال البرازيل قال المدرب البوسني :"سنسعي لتحقيق احسن مشوار للمنتخب الجزائري وتقديم دوره كبيره ننسي بها منتخب 1982"، وواصل قائلا :"الجزائر ستلعب بدون ضغط لاننا نعتبر المنتخب الاصغر في المجموعه الثامنه، كما اصبح لدينا منتخب يفوز خارج الديار وهذا يدل علي التطور الهائل وسط المنتخب، وهذا نتيجه العمل الكبير الذي نقوم به وليس صدفه"، وبخصوص اللقاءات الوديه لم يخف حليلوزيتش رغبته في اجراء مباراه ثالثه خلال الفتره القادمه، بعد كل من ارمينيا 30 مايو/ايار، ورومانيا يوم 4 يونيو/حزيران، حيث قال :"من المحتمل ان نلعب مباراه يوم 11 يونيو/حزيران امام منتخب نيجيريا"، هذا وكانت الاتحاديه الجزائريه قد دخلت في مفاوضات مع منتخبات الهندوراس وكوستاريكا.

وفيما يخص مصير حليلوزيتش بعد المونديال، خاصه وان روراوه كان قد تحدث مع عده مدربين ابرزهم الفرنسي "غوركوف" لخلافه حليلوزيتش، فرد هذا الاخير :"روراوه شخص يفهم كره القدم وقد قدم لي عرض لتمديد عقدي مع المنتخب الي مونديال قطر 2022، ولكن حالا لا اريد اتخاذ قرار تمديد عقدي او الرحيل، بل افضل ان يكون ذلك بعد نهائيات كاس العالم التي ساحاول خلالها تحقيق نتائج جيده بالشجاعه والرغبه في الفوز التي ستكون للمجموعه التي املكها" مضيفا في نفس الاطار بالقول :"هناك اسباب عائليه قد تدفعني للرحيل وعدم مواصله مشواري مع الجزائر".

وبدا المدرب البوسني جد متاثر بالانتقادات اللاذعه التي وجهتها له الصحافه الجزائريه في المده الاخيره، لدرجه ذرف فيها الندوه الصحفيه الدموع، وهو يقول :"لقد نسيتم كل ما قدمته للجزائر ونسيتم ايضا انني وجدت فريقا منهارا ومنتهي الصلاحيه.. اتقبل كل الانتقادات الا ان يقال عني سارق.. المشكل انكم تريدون تحقيق كل شيء بسرعه، انتم تريدون الوصول لنهائي كاس العالم وهذا مباشره بعد هزيمه برباعيه كامله".

وعرج بعدها حليلوزيتش للحديث عن اللاعبين وخياراته بخصوص القائمه التي اعدها ليقول :"بالنسبه لي هذه هي احسن قائمه للاعبين التي استطيع اختيارها، فحالات اللاعبين من ناحيه المشاركه تختلف من لاعب الي اخر، لقد استدعيت الكثير من اللاعبين ولكن هذا الموجود وانا اخترت الاحسن بعد دراسه كل النواحي، بالنسبه لفؤاد قادير فهو يعاني من الناحيه البدنيه ولكن هذا ليس كل شيء فاللاعب قد يعاني من الناحيه العائليه ويجب اخذ هذا الامر بعين الاعتبار، وهذا ما يوضح انني علي علم بكل صغيره وكبيره تخص اللاعبين ومن كل النواحي، وفيما يخص حاله رفيق جبور ودعوتي له فقد كانت لديه العديد من المشاكل ولكنه يبقي عنصر مهم جدا خاصه من ناحيه التعامل والاتصال مع زملائه، في بعض المرات نحتاج للاعبين مهمين ليس فقط من ناحيه المستوي ولكن من نواحي اخري".

وقد جاءت القائمه الاسميه لمحاربي الصحراء التي ستنتقل اولا لخوض معسكر مغلق بسويسرا قبل ان تشد الرحال الي البرازيل علي النحو التالي:

حراس المرمي: مبولحي، زماموش، دوخه، سيدريك

المدافعون: ماندي، مصباح، غولام، بلكالام، خوالد، بوقره، مجاني، حليش، كادامورو

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل