المحتوى الرئيسى

السد يلحق بالسيلية إلى نهائي كأس أمير قطر

05/10 21:23

 سيخوض السد المباراة النهائية لكأس أمير قطر لكرة القدم باستاد خليفة الدولي الاسبوع القادم للمرة الثالثة على التوالي بعد فوزه 2-1 على الغرافة في الدور قبل النهائي السبت.

وسيلتقي السد - الذي خسر في النهائي في الموسمين الماضيين - مع السيلية الذي تأهل لأول مرة بعدما تغلب 3-صفر على الأهلي بركلات الترجيح عقب انتهاء الوقت الأصلي لمباراتهما بالتعادل 2-2.

ومنح المهاجم البرازيلي رودريجو تاباتا التقدم للسد بعد 15 دقيقة ورد المهاجم الارجنتيني ليساندرو لوبيز بهدف التعادل للغرافة في الدقيقة 35.

وارتكب قاسم برهان حارس الغرافة مخالفة عنيفة أسفرت عن ركلة جزاء أحرز منها خلفان ابراهيم الهدف الثاني قبل ست دقائق على نهاية الشوط الأول.

وتعين على خلفان تنفيذ ركلة الجزاء مرتين بعدما ألغى الحكم محاولته الأولى بناء على اشارة من مساعده بسبب تحرك الحارس برهان.

واحتج لاعبو الغرافة بشدة على قرار الحكم وحصل برهان - الذي تصدى لمحاولة خلفان الأولى - على انذار للاعتراض. ونجح خلفان في التسجيل من المحاولة الثانية.

وصمد السد - الذي يسعى لتفادي الخروج بلا ألقاب محلية هذا الموسم - في الشوط الثاني ودافع بصلابة أمام هجوم الغرافة المستمر.

وفي مباراة الدور قبل النهائي الأخرى أخفق لاعبو الأهلي بطل كأس الأمير اربع مرات في محاولاتهم الثلاث خلال ركلات الترجيح بينما سجل للسيلية مأموني داجانو وفوزي عايش ومارسيلو تفاريس.

وكان السيلية متأخرا 2-1 حتى قبل دقيقتين على النهاية عندما ادرك له البحريني الدولي عايش التعادل من ركلة جزاء.

وبدأ الأهلي - الذي أنهى الدوري في المركز السادس - بقوة وافتتح التسجيل بعد 21 دقيقة عن طريق القائد مشعل عبد الله الذي انطلق للداخل قبل أن يسدد بقدمه اليمنى في الشباك.

وأهدر عبد الله ولاعب الكونجو الديمقراطية مولوتا كابانجو فرصتين خطيرتين للأهلي بعد الهدف ورد السيلية بهدف التعادل في الدقيقة 31 حين وضع المدافع البرازيلي تفاريس الكرة برأسه في المرمى من ركلة ركنية نفذها مواطنه مارسيلو كماتشو.

وفي بداية للنهاية المثيرة للوقت الأصلي فقد الأهلي لاعبه الايراني مجتبى جباري الذي غادر الملعب مصابا في الدقيقة 63 بعد اصطدامه بزميله عبد الرحمن محمد.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل