المحتوى الرئيسى

نادال يتأهل لنهائي أساتذة مدريد ويعادل رقم أجاسي

05/10 19:22

إفي - تأهل لاعب التنس الإسباني رافائيل نادال، المصنف الأول عالميا، اليوم لنهائي بطولة مدريد للأساتذة، ليخوض بالتالي النهائي الـ90 له في مسيرته ويعادل رقم الأمريكي آندري أجاسي.

شــاهد ايضــا تنس - نادال: أقدم أفضل مستوياتي على الملاعب الترابية هذا الع... تنس - نادال يواصل طريقه إلى ربع نهائي بطولة مدريد تنس - نادال يواصل التقدم في بطولة مدريد وموراي يودع البطولة تنس - نادال يهزم بيرديش وعقدة دور الثمانية تنس - روبرتو باوتستا يصطدم بنادال في أول نصف نهائي له

وفاز نادال على مواطنه روبرت باوتيستا 6-4 و6-3 ليتأهل للعام الثاني على التوالي لنهائي مدريد، التي ينافس فيها لحصد لقبه الرابع بالعاصمة الإسبانية.

وتوج اللاعب الإسباني الموسم الماضي بلقب مدريد على حساب السويسري ستانيسلاس فافرينكا، وسيواجه في النهائي الفائز من لقاء مواطنه دافيد فيرير والياباني كي نيشيكوري.

وحال الفوز بلقب غدا سينفرد نادال بالرقم القياسي لعدد مرات الفوز بلقب مدريد (أربع مرات)، وسيتخطى بهذا الشكل رقم السويسري روجيه فيدرير (3 مرات)، كما سيكون أول من ينجح في الاحتفاظ به عامين متتاليين منذ انطلاق البطولة قبل 13 عاما.

وصرح نادال عقب الانتصار "تطور أدائي في اللعب كل يوم والأهم تأهلي للنهائي، أشعر بالسعادة عقب هذا الفوز".

ويحمل الامريكي جيمي كونورس الرقم القياسي في عدد مرات خوض مباريات نهائية (163)، ويتبعه التشيكي إيفان ليندل (144)، ثم السويسري روجيه فيدرير (117)، وبعده الأمريكي جون ماكنرو (108) والأرجنتيني جييرمو فيلاس (104)، والروماني إيلي ناستاس (96).

وتوج نادال بـ62 لقبا من أصل 89 نهائي نافس فيه حتى الآن.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل