المحتوى الرئيسى

جولة الوداع للدوري الإنجليزي: لقب سيتي ومعجزة ليفربول وحلم يونايتد المتواضع

05/10 16:34

10 مباريات تنطلق جميعها في الرابعة مساء بتوقيت القاهرة، ومع نهايتها سيسدل الستار على موسم جاء كالعادة مثيراً ومليئاً بالتقلبات والمفاجآت.

شــاهد ايضــا مورينيو يرحل؟ التاريخ يؤكد، والمدرب: ليس هناك أمان رادار ليفربول: 20 مليون من أجل لالانا، وكول وسونج على الأجند...

صراع القمة بين مانشستر ستي الذي يكفيه التعادل لحسم اللقب وليفربول الذي ينتظر معجزة، وصراع أقل أهمية بين توتنام ومانشستر يونايتد على آخر مقاعد الدوري الأوروبي هما فقط ما سيجذبا الاهتمام في مباريات الجولة 38 والأخيرة.

مانشستر سيتي – وست هام يونايتد

نقطة وحيدة تكفي سيتي للفوز بلقب رابع له في تاريخ الدوري، فيما يلعب وست هام بغرض "إفساد الحفل" حسب تعبير مدربه سام ألاردايس.

كتيبة التشيلي مانويل بيليجريني ستدخل ملعب الاتحاد بغرض حسم الأمور مبكراً وبداية الاحتفالات، فيما سيكون ثنائي ليفربول السابق أندي كارول وستيوارت داونينج على موعد مع محاولة تقديم هدية العمر لقائدهما القديم ستيفن جيرارد.

أنفيلد سيكتظ عن أخره بجماهير أعينها على أرض الملعب وقلوبها في مانشستر. ليفربول عليه أولاً تحقيق فوز غاب عنه في آخر مباراتين ثم انتظار معجزة قادمة عبر شواكيش وست هام.

أما نيوكاسل فيدخل لقاء يبدو وكأنه مشهد الوداع لمدربه آلان باردو بعد موسم متضارب لفريق قليل الطموح.

فريق "القديسين" ساوثامبتون يختتم موسم رائع على ملعبه سانت ماري بلقاء "شياطين" مانشستر يونايتد الذين كان موسمهم كارثياً.

حلم ريان جيجز الوحيد في مباراة الوداع سيأتي متواضعاً وهو فقط بلوغ الدوري الأوروبي بشرط الفوز على أصحاب الأرض وانتظار خسارة توتنام من أستون فيلا حتى يحتل يونايتد المركز السادس آخر المقاعد المؤهلة للدوري الأوروبي الموسم المقبل.

توتنام هوتسبير – أستون فيلا

على ملعب وايت هارت لين سيختتم توتنام موسماً بدأه بأحلام التتويج بعد إنفاق أكثر من 100 مليون جنيه استرليني في فترة الانتقالات، لكنه سيكتفي بالرغبة في نقطة تضمن له ظهوراً معتاداً في الدوري الأوروبي، فيما ينهي بها فيلا موسماً مخيباً آخر اكتفى فيه بالهروب من الهبوط. مباراة ستكون بمثابة الوداع لمدربي الفريقين تيم شيروود وبول لامبرت.

كارديف يودع الدوري الممتاز بعد موسم ملئ بالمتاعب، وجماهيره ستستغل الفرصة لمهاجمة مالك النادي الماليزي فنسنت تان مجدداً بسبب تغييره ألوان الفريق من الأزرق المعتاد للأحمر الذي يتفائل به، الأمر الذي كان بمثابة نذير الشؤم على الفريق الهابط مرة أخرى. بدوره تشيلسي سينهي موسماً مخيباً لآمال جماهيره برقم قياسي سلبي لمورينيو الذي إكتفى بالمركز الثالث في الدوري دون أي ألقاب محلياً أو أوروبياً.

ما لم يحقق نورويتش السيناريو المستحيل بالفوز بنتيجة 18-0 مع انتظار خسارة وست بروميتش من ضيفه ستوك سيتي فالمباراة هي مجرد حفل وداع لفريق الكناري الذي سيكون عليه محاولة الصعود مرة أخرى في الموسم المقبل.

أما أرسين فينجر فيعتبر اللقاء مجرد إعداد لنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي الذي يواجه فيه أرسنال هال سيتي السبت المقبل بحلم إنهاء 9 سنوات بلا بطولة.

وست بروميتش ألبيون – ستوك سيتي

البقاء في الدوري الممتاز حتى وإن كان بشق الأنفس يستحق الاحتفال، وهو ما سيحدث في ملعب هوثورنز بعد أن حقق وست بروميتش ومدربه بيبي ميل هدفهم من الموسم، أما ستوك سيتي فواصل البقاء في مراكز الأمان مرة أخرى دون طموحات التقدم أو مخاوف الهبوط.

الأجواء الصاخبة في ملعب النور ستكون هي المميزة لمباراة تحصيل حاصل فعلياً، ولكنها احتفالية البقاء بمعجزة لفريق سندرلاند الذي تذيل الترتيب طويلاً قبل أن يقوده جوستافو بويت لتحقيق المستحيل.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل