المحتوى الرئيسى

الأيدي الناعمة تتسلل لعالم الفورمولا وان

05/10 11:58

لم تشهد رياضة سباقات السيارات عبر تاريخها ظهور العنصر النسائي سوى في حالات نادرة، تارة كسائقات وتارة أخرى كمالكات للفرق، ولكن يبدو أن الأمر في طريقه للتغيير، وبالتحديد في رياضة الفورمولا وان التي بدأ عدد من الأسماء النسائية في التسلل إليها خلال السنوات الثلاث الأخيرة.

فعام 2014 يشهد مشاركة سيدتين بصفة سائقات تجارب عام 2014، هما السويسرية سيمونا دي سيلفسترو (25 عاماً) لدى ساوبر، التي كانت في السابق سائقة بمنافسات إنديكار في الولايات المتحدة، والاسكتلندية سوزي وولف (30 عاماً) لدى وليامس، التي صنعت اسمها كسائقة للسيارات السياحية.

كما تقوم كلاً من النمساوية مونيشا كالتنبورن والإنكليزية كلير ويليامس بأدوار مهمة في عالم الفورمولا وان، فالأولى هي المديرة العامة لفريق ساوبر، والثانية هي المديرة المساعدة لويليامس إلى جانب والدها السير فرانك وليامس مؤسس الفريق.

كما سيذكر التاريخ، الإسبانية ماريا دي فييوتا سائقة تجارب فريق ماروسيا السابقة، وقد توفيت في تشرين الأول/أكتوبر 2013 عن 33 عاماً بعد ثلاثة أشهر من تعرضها لحادث خلال جولة تجارب على حلبة مستقيمة فقدت فيه إحدى عينيها.

وبالعودة للقرن الماضي، خاضت كل من الإيطالية ماريا تيريزا دي فيليبيس سباقات فورمولا وان عام 1958، ومواطنتها ليلا لومباردي 12 سباقاً في موسمي 1975 و1976.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل