المحتوى الرئيسى

محادين: نسعى لإقامة معرض مشابه لـ'سوفكس' بالعقبة للترويج والتسويق لها

05/08 19:32

أعلن رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور كامل محادين اليوم الخميس أن السلطة تسعى لإقامة معرض مشابه للمعرض الدفاعي الدولي (سوفكس) في مدينة العقبة ، انطلاقا من بنيتها التحتية المناسبة والمطورة حسب المخطط الشمولي وإضافة قيمة نوعية جديدة كونها منفذا بحريا وحيدا للمملكة يطل على البحر الأحمر.

وقال محادين – في تصريح اليوم الخميس– إن السلطة تعمل على بلورة فرصة استثمارية متكاملة لإنشاء وتشغيل قطاع سياحة المعارض والمؤتمرات في العقبة..مؤكدا على أن العقبة تمثل حاليا بيئة ناضجة لمثل هذه المعارض..منوها بأن بمشاركة سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وشركة تطوير العقبة في رعاية معرض (سوفكس) الذي اختتمت أعماله اليوم.

وأكد على أن رعاية إقامة مثل هذا المعرض الدولي المهم يمثل رغبة من قبل السلطة للترويج والتسويق للعقبة كونه حدثا دوليا عالميا يحظى بمشاركة عالية المستوى..مشيرا إلى أن الأمير فيصل بن الحسين زار جناح العقبة الخاصة في المعرض واطلع على ما تقدمه من فرص استثمارية جاهزة للدول الراغبة في الاستثمار في المجالات المتاحة والواعدة والتي ستؤدي إلى تعزيز البيئة الاستثمارية في المنطقة.

وكان العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني قد افتتح صباح أمس الأول الثلاثاء الدورة العاشرة لمعرض (سوفكس 2014) في قاعدة الملك عبدالله الأول الجوية في منطقة ماركا شرقي العاصمة عمان بمشاركة 371 شركة من 41 دولة عربية وأجنبية.

وأقيم المعرض على مساحة 75 ألف متر مربع بإشراف مباشر من الأمير فيصل بن الحسين رئيس مجلس إدارة (سوفكس) وبدعم من القوات المسلحة وجميع الأجهزة الأمنية الأردنية ، وركز على شئون ومستلزمات العمليات الخاصة وقوات حفظ السلام ومكافحة الإرهاب والتجهيزات الدفاعية ومجالات التدريب والتنظيم وجميع معدات الخاصة والأجهزة الأمنية.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل