المحتوى الرئيسى

تقرير .. 4 عوامل قد تساعد في تأهل الزمالك لنصف نهائي أبطال إفريقيا

05/08 18:39

حالة من الترقب تسود جماهير الزمالك قبيل انطلاق مباريات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا ، حيث تأمل الجماهير في التأهل إلى نصف النهائي آملا في تحقيق لقب غاب عن القلعة البيضاء منذ أكثر من عشر سنوات.

وقد أوقعت قرعة دوري أبطال افريقيا الزمالك في نفس المجموعة مع مازيمبي وفيتا كلوب بالإضافة إلى الشقيق العربي الهلال بطل السودان.

وعلى الرغم من قوة المنافسين إلا أن هناك عدد من العوامل قد تصب في صالح الزمالك لتؤهله إلى الدور قبل النهائي سنرصدها من خلال هذا التقرير.

باتريك بيانشاي سكرتير عام نادي فيتا كلوب تحدث إلى يالاكورة بعد قرعة دوري الأبطال في حضور كتنجي مسئولو مازيمبي ، البسمة لم تغادر وجهه مؤكدا أنه في هذا الدور على موعد مع الزمالك من أجل الثأر من الأبيض والذي أقصاه من نسخة العام الماضي.

باتريك اخفى في داخله كره دفين لمازيمبي ، حيث أنه بعد أيام قليل فتح نفس الرجل النار على مازيمبي وسن رماح نقده مؤكدا أن الغربان يتبعون سبل غير شريفه من أجل الفوز كما أنه يستخدمون غاز معين في غرف خلع الملابس من أجل إضعاف قوة المنافس.

الحرب الكلامية والوعيد والتهديد متواصل بين مسئولي الناديين وهو ما ينذر بحرب تكسير عظام ستأكل راحاها أحلام أحد الفريقين في التأهل إلى نصف النهائي وإذا أحسن الزمالك استغلال ذلك فقد تكون البطاقة من نصيبه.

فجاءت إدارة الهلال السوداني الجميع بقبول استقالة المدرب التونسي نصر الدين نابي وتعيين البرازيلي كامبوس ، وعلى الرغم من أن كامبوس مرتبط لدى جماهير الهلال بفوز على مازيمبي عندما كان في قمة قوته 2009 إلا البعض أكد أن رحيل نابي خسارة فادحة للأزرق السوداني.

ولمن لا يعرف نصر الدين نابي فإنه مدرب تونسي يحمل الجنسية البلجيكية واشتهر بتدريبه لكبار الفرق الإفريقية وبالتحديد في الكونغو حيث درب فيتا كلوب ومازيمبي وموتيمي بامبي ، وهو ما سيجعل الهلال يفقد خبرته في هذا المعترك.

كامبوس على الرغم من معرفته للفريق إلا أنه بعيد عن الأجواء الإفريقية منذ ما يقرب على خمس سنوات وهو ما قد يكلف الفريق الكثير.

الابتعاد عن فرق شمال افريقيا

حالف الحظ الزمالك بالابتعاد عن المجموعة التي ضمت جميعها فرقا من الشمال الإفريقي ، حيث ضمن المجموعة الأخرى الترجى ، الصفاقسي ووفاق سطيف بالإضافة إلى أهلى بنغازي الليبي وهي المجموعة التي سيتطاير منها الشرر نظرا لقوة الفرق المتبارية.

ابتعاد الزمالك عن هذه المجموعة يصب في صالحه ويزيد من حظوظ صعوده إلى الدور قبل النهائي خاصة وأن مباريات فرق الشمال الإفريقي مع الفرق المصرية دائما ما تكون غاية في القوة ، كما أن مواجهة أهلي بنغازي والذي تحركه رأس مصرية – طارق  العشري – والذي يحفظ الزمالك مثل كف يده لن تكون سهلة.

ودع الأهلي دوري أبطال افريقيا بعد الخسارة على يد أهلي بنغازي وهو ما يصب في مصلحة الزمالك خاصة وأنه طالما أرق  الأبيض تواجد القلعة الحمراء في نفس الدور.

ففي نسخة 2008 فاز الأهلي في الجولة الأولى 2-1 بثنائية أمادو فلافيو وأحمد حسن مقابل هدف من جمال حمزة، بينما حسم التعادل الإيجابي المباراة الثانية 2-2 بهدفين من فلافيو ومحمد أبو تريكة وثنائية لجمال حمزة وجونيور أجوجو.

وتكررت المواجهة في 2012 ففاز الأهلي في الجولة الثانية بهدف من توقيع محمد أبو تريكة، قبل أن يتعادلا في ختام الدور المجموعات بهدف لمحمد إبراهيم وتعادل لمحمد بركات.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل