المحتوى الرئيسى

ثنائية جمال تعيد الأهلي الى صدارة مجموعته في الدوري المصري الممتاز

05/07 21:44

سجل المهاجم الواعد عمرو جمال هدفين في مرمى الاتحاد السكندري ليعيد فريقه الأهلي آخر حامل للقب الى صدارة مجموعته في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم اليوم الاربعاء.

وفاز الأهلي 2-صفر على الاتحاد ليرفع رصيده الى 33 نقطة ليتصدر بفارق المواجهات المباشرة والاهداف على سموحة الثاني الذي سيلتقي مع انبي غدا الخميس.

ويملك الأهلي مباراة مؤجلة مع غزل المحلة فيما توقف رصيد الاتحاد عند 30 نقطة في المركز الثالث.

وتقدم الاهلي مبكرا بعد 11 دقيقة بعد ان سيطر جمال على كرة فشل دفاع الاتحاد في تشتيتها على بعد خطوات من المرمى ليسددها مباشرة داخل شباك الحارس ابراهيم فرج.

واضاف الهدف الثاني في الدقيقة 74 من ضربة رأس متقنة مستفيدا من عرضية عبد الله السعيد. واقترب الاهلي بنسبة كبيرة من التأهل للدورة الرباعية لتحديد الفائز باللقب عن المجموعة الاولى.

وفي وقت سابق اليوم احبط المقاولون العرب آمال الانتاج الحربي الضئيلة في البقاء في الدوري الممتاز بعدما تغلب عليه بهدفين دون رد ضمن منافسات المجموعة ذاتها.

تقدم المقاولون بهدف مبكر بعد دقيقتين من انطلاق المباراة بتسديدة قوية لمحمد أبو شعيشع سكنت على يمين عصام محمود حارس الانتاج الحربي. وأضاف محمد فضل الهدف الثاني للمقاولون في منتصف الشوط الثاني بعد أن تلقى تمريرة عرضية من علي فتحي خطفها بشكل رائع للغاية بكعب القدم في الزاوية اليمنى لمرمى عصام محمود.

ورفع المقاولون رصيده الى 29 نقطة محافظا على المركز الرابع فيما تجمد رصيد الانتاج الحربي عند 13 نقطة في المركز الاخير. وعلى استاد الجونة بالغردقة المطلة على البحر الاحمر عمق الجونة من جراح ضيفه غزل المحلة بالفوز عليه بثلاثة اهداف دون رد ضمن منافسات المجموعة ذاتها.

افتتح شريف أشرف التسجيل للجونة قبل صفارة نهاية الشوط الاول بعد ان تلقى عرضية وضعها باتقان على يسار المهدي سليمان حارس المحلة.

واضاف اسلام محارب الهدف الثاني للجونة في الدقيقة 63 من هجمة مرتدة سريعة سدد خلالها الكرة في الزاوية اليمنى لمرمى المحلة. وعاد أشرف ليضيف الهدف الثالث للجونة والثاني له في الدقيقة 68 من تسديدة قوية رائعة في الزاوية اليسرى العليا لمرمى الحارس سليمان.

ورفع الجونة رصيده الى 25 نقطة وتقدم للمركز الخامس وضمن البقاء بالدوري الممتاز بينما توقف رصيد المحلة عند 16 نقطة في المركز التاسع واستمر في دائرة الفرق المهددة بالهبوط.

وقال أحمد الصحيفي المشرف العام على الكرة بالجونة لرويترز إنه كان وراء ضم أشرف إلى الفريق الشهر الماضي بعد أن فسخ اللاعب عقده مع نادي بيل بيين السويسري بالتراضي.

وأضاف "تم قيد أشرف في قائمة الجونة الشهر الماضي بعد الحصول علي البطاقة الدولية دون النظر لمواعيد فتح باب القيد وفقا لما تنص عليه لوائح انتقالات اللاعبين في الإتحاد الدولي لفسخه عقده قبل فترة الانتقالات الشتوية." وتابع "أشرف من الهدافين الموهوبين وعودته لصفوف الجونة كانقرارا صائبا."

ولعب أشرف مع الجونة أربع مباريات أحرز خلالها أربعة أهداف ساعدت الجونة على حصد تسع نقاط. وسجل الغيني لاما كولين ثلاثة أهداف ليقود الداخلية للفوز على ضيفه الرجاء بخمسة اهداف مقابل هدفين. وضع كولين الداخلية في المقدمة قبل نهاية الشوط الأول بأربع دقائق بتسديدة مرت على يسار حارس الرجاء.

واضاف حسام سلامة الهدف الثاني للداخلية في الدقيقة 45. وعزز كولين انتصار الداخلية باضافة الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الاول. وقلص طارق سالم النتيجة للرجاء بتسجيل هدف بعد مرور عشر دقائق من بداية الشوط الثاني.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل