المحتوى الرئيسى

صباحك أوروبي.. فينجر يطالب بمعاقبة مان سيتي وسان جيرمان.. واليوفي يجدد لبيرلو

05/04 11:45

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية.

أعرب ريان جيجز عن استيائه الشديد من الهزيمة التي تلقاها فريقه أمام سندرلاند بهدف نظيف في الدوري على ملعب "أولدترافورد". جيجز أكد في تصريحات لشبكة "بي بي سي" عقب الخسارة: "مباريات الفريق على أولدترافورد أصبحت مشكلة، وهي السبب الأول لما وصلنا له هذا الموسم، لقد فقدنا العديد من النقاط وسط جمهورنا". وأضاف:" أشعر بخيبة أمل وإحباط من النتيجة، كان هناك أمر خطأ في أداء اللاعبين، ولا أعلم لماذا، لكن أقدم التهنئة لسندرلاند على الأداء القوي". وتابع :" سندرلاند فريق قوي وفي هيئة جيدة، وقد خلقوا فرص تهديف واضحة خلال المباراة، أما لاعبي يونايتد فقد افتقدوا للخطورة في الثلث الأخير من الملعب". ورفض جيجز الحديث عن مستقبل منصب المدرب  وأشار إلى أنه يركز فقط على تحقيق الفوز في المباراة المقبلة، مؤكدًا أن هناك طاقات كبيرة لم تظهر بعد.

فينجر يريد الصرامة من اليويفا

ناشد آرسين فينجر الاتحاد الأوروبي "اليويفا" عدم التساهل في توقيع عقوبات مغلظة على ناديي مانشستر سيتي الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي، بعد اختراقهما اللائحة المالية للعب النظيفة، بدفع رواتب للاعبيهم تفوق ميزانية الناديين. وقال فينجر في تصريحات صحفية: "هناك لوائح واضحة ومحددة يجب على الجميع الالتزام بها ، تشير إلى أن النادي الذي تتخطى ميزانية رواتب لاعبيه على 100 مليون جنيه إسترليني ، يجب أن يتم خصم هذه المبالغ من حصة مشاركته في دوري أبطال أوروبا " .  وأضاف المدرب الفرنسي أن وسائل الإعلام عليها تبني هذه القضية ، لأن التساهل في تطبيق اللوائح ، سيفتح الباب أمام جميع الأندية لاختراقها في المستقبل ، ملمحًا إلى أن الاتحاد الأوروبي في موقف حرج للغاية ، لأنه باع حقوق البث التليفزيوني لدوري الأبطال لقناة فرنسية ، ولن يغامر كثيرًا لتطبيق العقوبات على باريس سان جيرمان الذي اخترق أيضًا اللوائح ، ولكنه بات الآن أحد الفرق الكبيرة في أوروبا .  وأشار آرسين فينجر إلى أنه ينوي ضم ثلاثة لاعبين لتدعيم صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية ، مضيفًا أن هناك مسئولين بالنادي بدأوا التحرك لإتمام الصفقات الجديدة ، وأكد أن الفترة القادمة ستكون مزدحمة لانشغال جميع اللاعبين والمنتخبات بكأس العالم ، مضيفًا: " من واقع خبرتي ، سنبدأ التحرك بقوة هذا العام يوم 15 يوليو المقبل".

المان سيتي يقترب من التتويج

اصبح مان سيتي على بعد مباراتين فقط  من التتويج بالدوري الممتاز بعدما تغلب من جديد على العقدة التي لازمته لسنوات طويلة من قبل و هزم  مضيفه إيفرتون 3-2 على ملعب "جوديسون بارك" في الاسبوع قبل الاخير للدوري، رفع مانشستر سيتي رصيده إلى 80 نقطة ليحتل الصدارة بفارق الأهداف أمام ليفربول وبفارق نقطتين أمام تشيلسي صاحب المركز الثالث ، لكن تتبقى لمانشستر سيتي مباراة مؤجلة على ملعبه يخوضها أمام أستون فيلا  الأربعاء  كما يحتضن ملعبه المباراة الأخيرة المقررة أمام ويستهام يوم الأحد من الأسبوع المقبل. افتتح روس باركلي التسجيل لإيفرتون في الدقيقة 11 ثم أدرج سيرجيو أجويرو التعادل لمان  سيتي في الدقيقة 22 قبل أن يضيف إيدين دجيكو الهدف الثاني لمانشستر في الدقيقة 44 . وبعد دقيقتين من بداية الشوط الثاني، عزز السيتي تقدمه بالهدف الثالث وسجله دجيكو ثم أضاف روميلو لوكاكو الهدف الثاني لإيفرتون في الدقيقة 65 . كان ملعب "جوديسون بارك" بمثابة عقدة أمام مان  سيتي حيث لم يحقق الفريق سوى انتصارين عليه منذ إقامة البطولة بنظامها الجديد ، عندما فاز 3-1 في 1992 ثم كرر انتصاره على الملعب نفسه في موسم 2008-2009 ، لكنه خسر آخر أربع مباريات سابقة خاضها على نفس الملعب.

مان يونايتد هزيمة معتادة امام القطط السوداء

استعاد مان يونايتد ذاكرة الخسائر في المباراة الثانية تحت قيادة المدرب المؤقت ريان جيجز، حيث مني بهزيمة على ملعبه أولد ترافورد امام سندرلاند بهدف دون رد في الجولة 37. ويعد هذا الفوز  هو الأول لسندرلاند بالدوري على أولد ترافورد منذ عام 1968. وفاز جيجز في مباراته الأولى الجولة الماضية على نوريتش سيتي بنفس الملعب برباعية نظيفة. وعزز فريق "القطط السوداء" حظوظهم في البقاء بالبريميير ليج بعد هذا الفوز، حيث رفعوا رصيدهم الى النقطة 35 نقطة في المركز السابع عشر. أما "الشياطين الحمر" فقد ازداد عدد هزائمهم بالدوري هذا الموسم الى 12 هزيمة، ليظلوا في المركز السابع ب60 نقطة. سجل هدف سندرلاند الوحيد السويدي سباستيان لارسون (ق30). وحقق سندرلاند انتفاضة تاريخية في آخر أربع جولات، حيث تعادل مع مانشستر سيتي وفاز على تشيلسي وكارديف سيتي ومانشستر يونايتد.

مورينيو مستعد لبيع لويز الى البارسا

كشفت تقارير إخبارية أن جوزيه مورينيو، مستعد للإستغناء عن قلب دفاعه البرازيلي ديفيد لويز الذي يسعى برشلونة لضمه نظرا للعجز الذي يعاني منه في هذا المركز. وأشارت مصادرنا  إلى أن مورينيو يسعى لابرام صفقات كبيرة لرفع القدرة التنافسية ل"البلوز" خلال الموسم المقبل، أبرزها ضم دييجو كوستا، هداف  أتلتيكو مدريد .  النادي الإنجليزي سيكون في حاجة لمبلغ مالي كبير لابرام هذه الصفقات، ما يدفعه لبيع عدد من اللاعبين مثل لويز، الذي سيستقبله البرسا ب"حفاوة كبيرة"، وفقا للمصادر.  مورينيو قد يوافق على رحيل لويز حال تلقيه عرضا بقيمة 30 مليون جنيه استرليني، لكن  إدارة النادي الكتالوني لم تتخذ موقفا من دفع هذه القيمة. ومن جانبها قالت مصادر صحفية انجليزية إن برشلونة ليس الفريق الوحيد الذي يسعى للاستعانة بخدمات اللاعب، حيث يسعى بايرن ميونخ الألماني لضمه الموسم المقبل. وأشارت مصادرنا إلى أن التصريحات النارية التي أطلقها لويز بعد الخسارة أمام أتلتيكو مدريد (1-3) في إياب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا لا تنبئ بأنه سيستمر في صفوف النادي الإنجليزي. وأكد لويز بعد المباراة "يمكننا القول بأن الموسم كان سيئا للغاية. اذا لم نفز بأي لقب كبير، فهذه ستكون الحقيقة".

يجب نسيان هذا الموسم الكارثي

قال تشافي هيرنانديز أن برشلونة لم يقدم موسما جيدا وذلك عقب التعادل مع خيتافي بهدفين لمثليهما في الليجا على  ملعب كامب نو. وصرح تشافي عقب المباراة "نشعر بالحزن، لم نقدم موسما جيدا، التوفيق غاب عنا ولم نكن على قدر المنافسة في الكثير من النواحي". وأضاف "يجب محو هذا الموسم من ذاكرتنا وانتقاد أنفسنا، خسرنا لقب الليجا إلا إذا حدثت معجزة.. لم ننافس وغابت عنا الدقة، علينا التحسن في الكثير من الأشياء". وتراجعت فرص برشلونة بعد التعادل في الاحتفاظ بلقب الليجا هذا الموسم الذي شهد خسارته كأس الملك أمام غريمه ريال مدريد وخروجه من دوري الأبطال أمام أتلتيكو الذي يتصدر مسابقة الدوري الإسباني ويعد الأقرب للقب.

اعترف سرجيو بوسكيتس بأن برشلونة ارتكب امام خيتافي أخطاء لا تليق بلاعبين محترفين، وأن لقب الدوري  ضاع عمليا. وصرح بوسكيتس عقب التعادل في كامب نو مع خيتافي 2-2 "ارتكبنا  أخطاء لا تليق بلاعبين محترفين مثلنا، تتبقى مباراتان في الليجا، سنسعى للعب بشكل مشرف لأن اللقب ضاع منطقيا، نتمنى أن تختلف الأمور في الموسم المقبل". وشدد بكلامه على ان  "الذنب يقع على اللاعبين وحدهم، لن نفوز بأي لقب هذا الموسم، لكننا أفضل فريق في العالم، وستنتهي تلك الفترة". وأشار بوسكيتس الى أن "الدفاع لا يتحمل بمفرده مسئولية الاخفاقات، لأن منظومة الفريق تعتمد على الهجوم بشكل جماعي والدفاع بنفس الطريقة". وخسر البرسا نهائي كأس ملك إسبانيا امام ريال مدريد، كما خرج من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على يد أتلتيكو مدريد. ويحتل برشلونة مؤقتا وصافة الليجا ب85 نقطة خلف المتصدر أتلتيكو بثلاث نقاط قبل أن يلتقي بليفانتي اليوم ، بينما يتفوق على الريال الثالث بثلاث نقاط قبل مواجهة فالنسيا اليوم ، وله مباراة مؤجلة مع بلد الوليد.

بعد العرض السيىء.. زوبي : سنقيم تاتا بنهاية الموسم

قال أندوني زوبيزاريتا إنه يجب على فريقه تقديم كل ما لديه حتى آخر لحظة في مسابقة الليجا بعد التعادل  مع خيتافي بهدفين لمثليهما. و اضاف المدير الرياضي لبرشلونه  عقب المباراة "نحن ملزمون بتقديم أفضل ما لدينا حتى تقول الحسابات إنه من المستحيل أن نفوز بالليجا، لقد لاحت لخيتافي ثلاث فرص طوال المباراة فيما لم يقف التوفيق إلى جانبنا". وبخصوص مستقبل خيراردو تاتا مارتينا قال "تاتا هو مدربنا وعقب الاجتماع معه سنتخذ قرارات سنعلن عنها". وعن خطط الفريق للموسم المقبل أضاف "حينما ينتهي الموسم ستكون اللحظة الملائمة للحديث عن مثل هذه الأمور، التخطيط أمر لا يتوقف وعملية لا تنتهي، موسمنا سينتهي بمواجهة اتلتيكو وبعدها ستحدث أشياء معينة تتعلق بهذا الأمر". وعن تقييمه لمستوى الفريق هذا الموسم أضاف "لا تزال تتبقى مبارتان، بعدهما يمكن وضع تقييم للموسم".

لوكا مودريتش ربما يغيب عن مباراة اليوم امام فالنسيا

غاب لوكا مورديتش، عن التدريبات التي أجراها الريال امس السبت، وذلك قبل مواجهة فالنسيا اليوم في الليجا. و كان مودريتش قد غاب عن التدريبات التي خاضها الريال الجمعة، وباستمرار غيابه اليوم تكون مشاركته أمام فالنسيا على ملعب سانتياجو برنابيو محل شك. كما غاب عن التدريبات خيسيه، الذي يتعافى من إصابة بقطع في الرباط الصليبي، بينما شارك فيها ألفارو أربيلوا وسامي خضيرة. واستدعى كارلو أنشيلوتي الحارس الثالث بالفريق الرديف جاكوب، لاستكمال التدريبات.

استطلاع للرأي يؤكد فوز الريال بدوري الابطال

كشف استطلاع للرأي أن جماهير ريال مدريد ترى أن فريقها قدم أمام بايرن ميونيخ الألماني في إياب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا أفضل أداء له منذ 25 عاما. وأشار الاستطلاع الذي أجريناه بين قراءنا إلى أن 44.2% من المشاركين فيه يرون أن هذه المباراة هي الأفضل للريال في 25 عاما. وأوضح الاستطلاع أن أداء الفريق الابيض  في المباراة كان أفضل بالنسبة للجماهير مقارنة بآخر ثلاث نهائيات خاضها الريال في البطولة، أمام باير ليفركوزن الألماني وفالنسيا الإسباني ويوفنتوس الإيطالي. وفاز الريال على بايرن ميونخ على ملعب أليانز أرينا، معقل الفريق البافاري بأربعة أهداف دون رد، حمل اثنان منها توقيع سرخيو راموس، فيما سجل الاخرين النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي أصبح الهداف التاريخي لنسخة واحدة من البطولة (16 هدفا). وكشف الاستطلاع أن الجماهير الإسبانية تتوقع فوز ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا على حساب أتلتيكو مدريد، في المباراة التي تقام في 24 من الشهر الجاري بالعاصمة البرتغالية لشبونة. وأشار الاستطلاع الذي شارك فيه خمسون  ألف شخص إلى أن 60.3% من الجماهير ترى أن الريال سينجح في تحقيق اللقب العاشر له في البطولة، وذلك في النهائي الأول الذي يبلغه خلال 12 عاما. وفي المقابل، يرى 39.7% من الجماهير أن أتلتيكو مدريد سيتمكن من الفوز بالبطولة للمرة الأولى في تاريخه، من خلال النهائي الأول الذي يصل إليه منذ 40 عاما.

عودة خضيرة واردة امام الخفافيش

عاد الألماني سامي خضيرة، السبت إلى قائمة الفريق استعدادا لمواجهة فالنسيا في الليجا، وذلك بعد غياب استمر ستة أشهر نتيجة إصابته بقطع في الرباط الصليبي. كان خضيرة قد أصيب في 15 نوفمبر الماضي في لقاء ودي جمع بين منتخب بلاده وإيطاليا ليبدأ رحلة تعافي انتهت بعودته لتدريبات الريال في 13 من الشهر الماضي. وفي المقابل، غاب عن القائمة لاعب الوسط الكرواتي لوكا مودريتش، الذي تعرض لكدمة في سمانة القدم، غاب على إثرها عن التدريبات التي أجراها الريال. كما غاب عن القائمة ألبارو أربيلوا، الذي تعافى من الاصابة التي تعرض لها في الركبة اليمنى، لكنه لم يأخذ الايقاع المناسب للمشاركة أمام فالنسيا. واستمر غياب المهاجم خيسيه رودريجز، الذي لا يزال في مرحلة التعافي من الإصابة التي يعاني منها في الركبة.

عقدة مدريد تتأصل لدى برشلونة

خطف خيتافي التعادل من برشلونة بنتيجة 2-2 في المباراة التي أقيمت على ملعب الكامب نو، تعادل مفاجىء أبعد البرسا بشكل شبه مؤكد عن أحلامه بالفوز بالليجا. تعادل خيتافي الفريق القادم من مدريد أضاف للعنة العاصمة على أحلام برشلونة هذا الموسم جرحاً جديداً، فريال مدريد هو الفريق الذي حرم البرسا من لقب الكأس عندما هزمه 2-1 في المباراة النهائية، كما أن أتلتيكو مدريد هو الفريق الذي أخرجه  من دوري أبطال أوروبا بفوزه عليهم 2-1 في مجموع المباراتين. الفرق المدريدية الثلاثة ساهمت بخسارة برشلونة الألقاب الثلاثة هذا الموسم، وكأن عقدة العاصمة هذا الموسم كانت عصية على تفكير المدرب تاتا مارتينو.

راؤول يرحل من قطر الى بلاد العم سام

قرر راؤول جونزاليس روبيو مواصلة مسيرته في ملاعب كرة القدم رغم اقترابه من السابعة والثلاثين من عمره. ووافق المهاجم الأسطوري لريال مدريد والذي سيكمل عامه السابع والثلاثين في 27 يونيو المقبل على اللعب في صفوف نيويورك كوزموس الأمريكي بعد عامين قضاهما في صفوف السد القطري. ويرى راؤول أن تجربته الجديدة في أمريكا ستكون فرصة ذهبية له ولزوجته مامين سانز وأطفاله الستة لتعلم اللغة الإنجليزية بطلاقة. وينتهي عقد راؤول مع السد في يونيو ، ورغم أنه تلقى عروضا من أندية لتولي منصب مدير الكرة، ولكنه يفضل مواصلة مسيرته الكروية عبر بوابة الدوري الأمريكي للمحترفين.

كورييري ديلا سبورت – روما:

جارسيا يعترف بفوز يوفي بالاسكوديتو

أقر رودي جارسيا بفوز منافسه يوفنتوس بالاسكوديتو قبل مباراة فريقه أمام مضيفه كاتانيا اليوم  مشيرا إلى أن فريقه بحاجة إلى معجزة لتعويض فارق الثماني نقاط قبل نهاية البطولة بثلاث مباريات. وقال المدرب الفرنسي للصحفيين في مؤتمر صحفي  السبت "الدوري انتهي ونتيجة مباراتنا لن تغير شيئا. لكننا سنلعب من أجل تحقيق الفوز لأننا نريد مواصلة مسيرة انتصاراتنا". وأضاف "أقدم التهنئة ليوفنتوس وهو فريق كبير ويملك لاعبين على أعلى مستوى". وسيتعين على روما الذي حقق تسعة انتصارات متتالية ويملك 85 نقطة الفوز في كاتانيا للمرة الأولى منذ موسم 1970-1971 وإلا سيتوج يوفنتوس الذي سيستضيف اتلانتا الاثنين باللقب الثالث على التوالي. وقال جارسيا "ستكون مباراة صعبة لكننا نريد اللعب بشكل جيد وتقديم كل ما لدينا حتى إن لم يكن ذلك يعني شيئا في صراع اللقب". وحال فوز روما سيتعين على يوفنتوس الانتصار على اتلانتا للتتويج باللقب. وكان فريق المدرب انتونيو كونتي قد حقق الفوز في جميع مبارياته 17 على ملعبه في الدوري. وإذا خسر يوفنتوس سيحتاج روما لتحقيق الفوز على حامل اللقب عندما يلتقيان في روما مطلع الاسبوع المقبل ثم يأمل بعدها في خسارة يوفنتوس أمام كالياري في الجولة الأخيرة التي سيحل فيها روما ضيفا على جنوا.

ضمن باليرمو العودة إلى دوري الكالتشيو بعد فوزه على نوفارا 1-صفر وقبل خمس جولات من نهاية موسم الدرجة الثانية. وكان فريق المدرب جوسيبي اياكيني بحاجة إلى نقطة واحدة من أجل ضمان الصعود لكنه حقق فوزه السادس على التوالي بهدف الأرجنتيني فرانكو فازكويز قبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط الأول. ويحتل باليرمو صدارة دوري الدرجة الثانية برصيد 78 نقطة بفارق 16 نقطة عن امبولي صاحب المركز الثاني والذي تغلب على بريشيا 3-1. وبدأ باليرمو الموسم تحت قيادة اللاعب الدولي السابق جينارو جاتوسو بعد موسم مضطرب كانت نتيجته هبوط الفريق وتعاقب ثلاثة مدربين على قيادته من بينهم اثنان مرتين. واقيل جاتوسو في سبتمبر الماضي بعد فوز الفريق في مباراتين من ست مباريات ليتولى اياكيني المهمة. ونجح اياكيني الذي لعب لباليرمو موسمين في قيادة الفريق في 18 مباراة بدون خسارة وخسر مباراة واحدة فقط منذ سبتمبر . وأسعد اياكيني رئيس النادي ماوريسيو زامباريني الذي اقال 26 مدربا على الأقل وقال الاخير لمحطة سبورتيفا الإذاعية إن اختيار اياكيني هو أفضل قرار اتخذه خلال عشر سنوات.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل