المحتوى الرئيسى

بين خيتافي والبرصا.. دقيقة صمت وأمل يُحتضر

05/03 19:19

وجّه خيتافي وتحديداً مهاجمه أنخل لافيتا ضربة قاسية لآمال المضيف برشلونة في الاحتفاظ باللقب عندما انتزع منه تعادلاً ثميناً (2-2) اليوم السبت في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وضرب خيتافي عصفورين بحجر واحد فهو انتزع نقطة ثمينة من الفريق الكتالوني معزّزاً حظوظه في البقاء في الدرجة الأولى، وأسدى خدمة لجاره أتلتيكو مدريد المتصدّر لإحراز اللقب الأول منذ عام 1996 عندما نال الثنائية (الدوري والكأس المحليّان).

وعزّز خيتافي موقعه في المركز السادس عشر برصيد 36 نقطة، فيما اكتفى النادي الكتالوني بنقطة واحدة قلّص بها الفارق إلى 3 نقاط مؤقّتاً بينه وبين أتلتيكو مدريد المتصدّر الذي يحلّ ضيفاً على ليفانتي غداً الأحد.

يمكن القول بأنّ اللقب قد ابتعد كثيراً عن النادي الكتالوني كون أتلتيكو مدريد يملك فرصة توسيع الفارق إلى 6 نقاط في حال فوزه على ليفانتي غداً، وتعزيز حظوظه في الظفر باللقب قبل المواجهة الحاسمة أمام برشلونة على ملعب "كامب نو" في المرحلة الأخيرة، كونه تنتظره مباراة سهلة أمام ضيفه ملقا في المرحلة المقبلة.

وتبقّى لبرشلونة أيضاً مباراة سهلة أمام مضيفه إلتشي قبل أن يستضيف أتلتيكو مدريد والتي قد تكون حاسمة في حال تعثّر رجال المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني في مباراتيهم أمام ليفانتي وملقا.

ويملك الغريم التقليدي ريال مدريد فرصة اللحاق ببرشلونة غداً في حال فوزه على ضيفه فالنسيا، علماً بأنّ النادي الملكي يملك مباراة مؤجّلة أمام بلد الوليد سيخوضها الأربعاء المقبل.

وعانى النادي الكتالوني الأمرّين أمام خيتافي وفشل في الفوز عليه للمرة الرابعة هذا الموسم، حيث تغلّب عليه سابقاً 4-0 ذهاباً في الدوري و5-2 و2-0 ذهاباً وإياباً في ثمن نهائي مسابقة الكأس المحلية.

بكّر برشلونة بالتسجيل عبر نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي استغلّ تمريرة عرضية من البرازيلي داني ألفيش من الجهة اليمنى فتابعها بيسراه من نقطة الجزاء في الزاوية اليمنى البعيدة للحارس البرازيلي جوليو سيزار (23).

وهو الهدف الـ28 هذا الموسم فانفرد بالمركز الثاني على لائحة الهدّافين بفارق هدف أمام شريكه السابق مهاجم أتلتيكو مدريد دييغو كوستا وبفارق هدفين خلف مهاجم ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو المتصدّر.

وتابع برشلونة أفضليته وإهدار الفرص قبل أن يدفع الثمن بحصول الضيوف على ركلة حرة عند حافة المنطقة انبرى لها بابلو سارابيا ساقطة فهيّأها أنخل لافيتا لنفسه وسدّدها بيمناه وأسكنها الزاوية اليسرى البعيدة للحارس البرتغالي جوزيه مانويل بينتو (37).

اندفع برشلونة بقوة نحو مرمى خيتافي مطلع الشوط الثاني لكنّه انتظر الدقيقة 67 لتسجيل هدف التقدّم عبر التشيلي ألكسيس سانشيز الذي استغلّ كرة مرتدّة من أحد المدافعين إثر تسديدة قوية من مسافة قريبة لسيسك فابريغاس من أول لمسة بعد دخوله مكان الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو، وتابعها داخل المرمى، مع العلم أنّ هذا الهدف هو الثامن عشر لسانشيز هذا الموسم.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل