المحتوى الرئيسى

شركة مصرية تتنافس علي الفوز بحفر 40 بئر غاز بالجزائر

04/29 13:38

قال المهندس ابراهيم خضر رئيس شركة “سينو ثروة” للحفر المصرية، إن الشركة تأهلت للمرحلة النهائية، في مناقصة لتأجير جهازين لحفر أبار غاز بالجزائر، طرحها تحالف “سوناطراك” الجزائرية، و”توتال” الفرنسية و”سيبسا” الإسبانية.

وتملك شركة “سوناطراك” نسبة 51% من المشروع المشترك بينما تصل حصة شريكي المشروع الآخرين، وهما “توتال” و”سيبسا” إلى 37.75% و11.25% على التوالي ، وفقا لما ورد فى وكالة انباء الاناضول .

وأضاف خضر، في بيان لوزارة البترول المصرية، أن الشركة في انتظار نتائج العرض المالي، بعد قبول عرضها الفني.

وقال مسئول في شركة “سينو ثروة” للحفر – طلب عدم ذكر هويته- في اتصال هاتفي مع وكالة الأناضول، إن 4 شركات تعمل في مجال الحفر تأهلت في المناقصة الجزائرية، بعد قبول عروضها الفنية، هي شركة “الحفر اليابانية” ، وشركة “تشالنجر للحفر”، وشركة صينية بالإضافة إلى “سينو ثروة”.

وأضاف:” الشركة الفائزة، ستقوم بحفر 40 بئرا ومرافق لجمع الغاز ومعالجته في منطقة “تيمومون” جنوب غرب الجزائر بهدف انتاج 160 مليون قدم مكعب غاز يوميا من الغاز لصالح التحالف”.

وقال المهندس ابراهيم خضر، وفقا للبيان، إن الشركة قامت بشراء 5 أجهزة حفر برية جديدة باستثمارات 74 مليون دولار منها 3 أجهزة حفر برية وجهازي إصلاح آبار، وإنه من المخطط وصولها خلال 6 أشهر.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل