المحتوى الرئيسى

ارتفاع حصلية حادث القطار في الكونغو الديموقراطية الى 74 قتيلا

04/28 01:24

لوبومباشي: ارتفعت حصيلة ضحايا حادث قطار خرج عن سكته الثلاثاء في جنوب شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية الى 74 قتيلا، بحسب حصلية رسمية موقتة اعلنها مساء الاحد وزير الصحة الكونغولي فيليكس كابانجي موكوابا.

وقال الوزير لوكالة فرانس برس انه "حتى مساء الاحد بلغت الحصيلة 74 قتيلا" و163 جريحا، وذلك بعدما تم خلال النهار العثور على حوالى 20 جثة وناج واحد تحت احدى عربات القطار المنكوب.

وكان الوزير اعلن صباح الاحد ارتفاع عدد الضحايا الى 57 قتيلا بعدما كانت حصيلة رسمية سابقة اكدت سقوط 48 قتيلا و160 جريحا في الحادث.

وتواصلت عمليات الانقاذ الاحد بحسب ما اعلن الوزير الذي اوضح ان فرق الانقاذ قصت حديد احدى العربات واخرجت منها حوالى 20 جثة وناجيا واحدا، وذلك بعد خمسة ايام من وقوع الكارثة.

ووقع الحادث الثلاثاء على بعد نحو 65 كيلومترا شمال مدينة كامينا الواقعة على بعد 600 كلم شمال غرب لوبومباشي عاصمة مقاطعة كاتانغا المنجمية ومقر الشركة الوطنية لسكك الحديد في الكونغو.

وكان القطار مسافرا من كامينا الى مويني ديتو الواقعة شمالا في محافظة كاساي الشرقية حيث توجد مناجم الماس. وتفيد مصادر متطابقة ان القطار كان ينقل البضائع ومئات الاشخاص الذين كان بعضهم يسافرون على سطحه.

ويجري التحقيق لمعرفة سبب خروج القطار عن سكته وملابسات الحادث.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل