المحتوى الرئيسى

مسئول مصري: نتابع القادمين من السعودية ولا مخاوف من كورونا

04/27 13:55

أكد الدكتور عماد الهاشمي، مدير عام الحجر الصحي المصري بمطار القاهرة، عدم وجود مخاوف من تزايد حالات دخول فيروس كورونا بصحبة الركاب القادمين من السعودية لسيطرة سلطات المملكة على المرض وعدم وصوله لمرحلة الوباء الخطير.

وقال الهاشمي، في تصريحات صحفية، اليوم الأحد، “نقوم بمتابعة هادئة للركاب القادمين من السعودية وبدون شعور الركاب بالإزعاج من متابعة الحالات الصحية لكل الركاب حيث نجحنا في الكشف عن أول حالة مصابة بكورونا الخميس الماضي على رحلة مصر للطيران القادمة من الرياض عندما اكتشف رجال الحجر الصحي حالة راكب مصري /27 عاما/ تبدو عليه أعراض الأنفلونزا فتم اصطحابه وسط إجراءات احترازية لعدم التقاط العدوى منه وانتقالها للمخالطين له”.. حسبما ذكرت وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ).

وأشار إلى أنه تم نقل المصاب بسيارة إسعاف بإشراف طبي إلى مستشفى الحميات بالعباسية لإجراء الاختبارات اللازمة وتبين إصابته بالفعل بالمرض حيث قمنا بإجراءات احترازية والحصول على كل بيانات ركاب الطائرة تشمل مقار إقامتهم في كروت صحية لمتابعة حالاتهم بالتعاون مع مديريات الصحة التابعين لها لمعرفة مدى ظهور أعراض المرض عليهم طوال فترة أسبوع وهى الفترة القصوى لحضانة الفيروس.

وقال إن مرض كورونا لم ينتشر في السعودية إلى مرحلة الوباء لكي يتم اتخاذ إجراءات احترازية مشددة على كل الركاب القادمين من السعودية كما لم تصدر منظمة الصحة العالمية تحذيرا دوليا بتحول المرض لدرجة الوباء والتنبيه لاتخاذ إجراءات الحجر الصحي على الركاب القادمين من السعودية في المطارات.

وأوضح أن السلطات السعودية تسيطر على المرض وتتعامل معه بحرفية طبية ومهنية متميزة ولا توجد مخاوف لانتشار المرض بشكل وبائي وسنواصل خلال الفترة القادمة متابعة ركاب الرحلات بشكل هادئ وبدون إرباك الركاب القادمين وذلك لحماية البلاد من تسلل بعض الحالات التي يمكن أن تتسرب بصحبة الركاب القادمين من السعودية.

وحول أعراض المرض والوقاية منه قال إن فيروس “كورونا ” يعد من الفيروسات التاجية أي الذي يظهر على شكل تاجي في أجهزة الفحص وتم اكتشافه في أيلول/سبتمبر 2012 بواسطة الدكتور المصري محمد على زكريا المتخصص في علم الفيروسات بجدة وتبدأ أعراض المرض مثل الأنفلونزا العادية ويتطور إلى سعال واحتقان في الزور وارتفاع في درجة الحرارة وصداع وإسهال وهو خطير على أصحاب المناعة المنخفضة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل