المحتوى الرئيسى

الأوبرا تتبنى مبادرة لرعاية مواهب الأيتام

04/26 21:18

مبادرة جديدة تطلقها وترعاها دار الأوبرا المصرية بالتعاون مع دار الأرومان للأيتام تحت شعار "اليتيم دومًا وليس يومًا".

وقالت الدكتورة إيناس عبدالدايم، رئيس دار الأوبرا، إنه تم توقيع بروتوكول تعاون يتم بمقتضاه إقامة حفل شهريًا وبصفة دورية على مدار العام يخصص بالكامل للأطفال الأيتام وذوى الاحتياجات الخاصة، كما تتبنى الأوبرا وترعى المواهب الفنية من هؤلاء الأطفال من خلال مجموعات من الفنانين المتطوعين.

وأشارت إلى أنه سيتم أيضًا تكريم أحد النماذج من الأيتام أو ذوى الاحتياجات الخاصة الذين تحدوا الظروف الصعبة وحققوا نجاحات على المستويين العلمى أو العملى.

وأكدت "عبدالدايم" أنها رسالة مهمة لمؤسسة فنية وطنية مثل الأوبرا مع مؤسسات المجتمع المدنى بهدف دمج الأطفال أصحاب الظروف والاحتياجات الخاصة فى المجتمع من أجل بناء إنسان عصرى يستفيد منه الوطن، واستغلال هذه الطاقات إيجابيًا لخدمة المجتمع من أجل مواجهة تحديات العصر، وقررت أن تبدأ اولى حفلات هذه المبادرة فى السادسة مساء الإثنين ٢٨ أبريل على المسرح الكشوف لكورال أطفال الأوبرا بقيادة المايسترو سليم سحاب.

ويتضمن الاحتفال باقة مختارة من أجمل الأعمال الوطنية وأغانى الموسيقى العربية لكبار الملحنين منها "بالسلام احنا بادينا، يا أغلى اسم فى الوجود، ليه يا قلبى ليه، أنا قلبى خالى، شحات الغرام، كل ده كان ليه، بسبوسة، يا ورد مين يشتريك، حب الوطن، يابا لالا، قلبى دليلى، حق بلادك، عن العشاق، حبايب مصر، وعظيمة يا مصر".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل