المحتوى الرئيسى

تويوتا تمتنع عن بيع سيارة «آي.كيو» الصغيرة في أوروبا

04/24 17:06

أعلنت شركة تويوتا لصناعة السيارات أن مبيعات سيارة “آي.كيو” المبتكرة الصغيرة ستتوقف في أوروبا ولكنها ستستمر في أمريكا الشمالية واليابان.

وأكدت المتحدثة باسم الشركة أن النماذج النهائية للسيارة الصغيرة ذات البابين والمخصصة للبيع في أوروبا، سيتم تقديمها في أيار/مايو المقبل فى مصنع “تاكاوكا” باليابان.

ويشار إلى أن سيارة “آي.كيو” فائقة الدمج - والمعروفة بأنها أصغر سيارة بأربع مقاعد في العالم - تمكنت سريعا من غزو أوروبا.وكانت السيارة ظهرت لاول مرة في عام 2008 في معرض باريس للسيارات.

وكانت مبيعات “آي.كيو” في ألمانيا سجلت 10229 سيارة عام 2009 ، إلا أنها انخفضت لتصل العام الماضي إلى 738 فقط بعد أن تراجع المشترون المحتملون عن الشراء لتوقعهم إضافة تغييرات على الطراز.وبلغ اجمالى مبيعات السيارة “آي.كيو” في أوروبا 96 ألف سيارة.

ومن جانبها، ذكرت “تويوتا” أن قرار سحبها للسيارة “آي.كيو” جاء حتى لا تؤثر على مبيعات الطراز الاكبر الجديد “أيجو” التي تم إعادة تجديدها كليا ليتم بيعها العام الجاري 2014 كسيارة ذات خمسة أبواب تناسب السير في شوارع المدينة.ويشار إلى أن كلا من “بيجو” و”ستروين” أنتجتا نسخة من نفس السيارة، تحمل علامتيهما التجاريتين.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل