المحتوى الرئيسى

قائد الجيش الثالث الميداني: قناة السويس تشهد أقصى درجات التأمين

04/24 10:43

أكد قائد الجيش الثالث الميداني اللواء أركان حرب أسامة عسكر، أن المجرى الملاحي لقناة السويس يشهد في الوقت الراهن أعلى درجات التأمين من خلال الوسائل التكنولوجية الحديثة.

وقال اللواء عسكر، إن “عناصر القوات المسلحة من قوات الجيش الثالث بالتنسيق والتعاون مع قيادة وقوات الجيش الثاني ووحدات من القوات الجوية والبحرية تقوم بتنفيذ أقصى درجات التامين للمجرى الملاحي على مدار الساعة باعتباره هدفا استراتيجيا للدولة، بالإضافة إلى بعض الأهداف الموجودة الأخرى مثل نفق الشهيد أحمد حمدي أو كوبري السلام بالإضافة إلى المعديات المجاورة”.. حسبما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

كما أضاف في مؤتمر صحفي اليوم بمناسبة الذكرى الحادية والثلاثين لتحرير سيناء أن الأوضاع الأمنية في سيناء حاليا مستقرة بنسبة 90 في المائة، مؤكدا نحاج قوات الجيش الثالث بالتعاون مع الجيش الثاني في تحقيق السيطرة على منطقة وسط سيناء والوقوف بالمرصاد لأي من العناصر التي تسعى للقدوم من شمال سيناء إلى الجنوب.

واستكمل قائلا، إنه “تم خلال الفترة الماضية ضبط 30 من العناصر الجهادية بوسط سيناء تجرى محاكمتهم حاليا”.

وأشار عسكر، إلى نجاح القوات في ضبط بؤر إرهابية كبيرة بمنطقة الوسط بشكل منفرد وكذلك بالتعاون والتنسيق مع قوات الشرطة في البعض الآخر.

وتابع عسكر، إن “جهودا للإيقاع لكل من يسعى إلى زعزعة الاستقرار والأمن”، مشيرا إلى أن القوات تمكنت منذ أيام من ضبط قاعدتين لإطلاق الصورايخ وقاذف لإطلاق صواريخ بالإضافة إلى سيارتين محملتين بعدد 19 صاروخ كانت في طريقها إلى القاهرة.

كما أشار إلى دور قوات الجيش الثالث في المشاركة بأعمال التأمين لـ 411 شركة و5 موانئ و8 شركات بترول بالسويس، تتراوح العمالة في الشركة الواحدة ما بين ألف إلى 6 آلاف عامل.

وردا على سؤال بشأن دور الجيش في تنمية محور إقليم قناة السويس، قال اللواء أسامة عسكر، إن “الجيش وضع مجموعة ضوابط معينة بحيث لا تؤثر أعمال التنمية على عمل التشكيلات أثناء تنفيذ مهامها وعبورها”.

وأوضح قائد الجيش الثالث الميداني، إلى تنفيذ قوات الجيش الثالث لإجراءات تأمينية بمحيط منفذ طابا بهدف تحقيق الأمن وعدم تسلل أي من العناصر الإرهابية في إطار العمل على تامين الحدود والسائحين.

وقال اللواء عسكر، إن “الجهود التأمينية لقوات الجيش في الفترة الراهنة والتي فرضتها الظروف التي تمر بها البلاد لم تثن القوات المسلحة عن دورها في القيام بأعمال تنمية خاصة للبدو في وسط سيناء أو في السويس”.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل