المحتوى الرئيسى

الصدارة هدف الشباب أمام الجزيرة.. والفتح من أجل أول فوز آسيوي

04/23 10:38

تختتم الأربعاء مباريات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات في دوري أبطال آسيا 2014.

وسيدخل ممثلا الكرة السعودية الفتح والشباب اختبارين حقيقيين حين يلعب الفتح أمام ضيفه فولاذ خوزستان الايراني في إطار منافسات المجموعة الثانية، فيما يذهب الشباب إلى أبوظبي لمواجهة الجزيرة الإماراتي لصالح المجموعة الأولى.

تبدو مهمة الفتح في غاية الصعوبة عندما يلاقي فولاذ خوزستان في الساعة 8:15 مساءً على استاد مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالإحساء.

ويملك الفتح نقطتين في المركز الأخير، ولدى الفريق الايراني 11 نقطة في صدارة المجموعة، واللقاء تحصيل حاصل للفتح الذي ودع البطولة باكراً ولكنه يريد أن يترك بصمة مع سعيه لتحقيق الفوز الأول، اما الضيوف فيكفيهم التعادل لضمان (الصدارة) بعد أن تمكنوا من حسم التأهل للدور المقبل، وانتهت مواجهة الفريقين في لقاء الذهاب بفوز فولاذ خوزستان 1- صفر.

وتكمن صعوبة المهمة للفتح بالظروف التي يمر بها الفريق عقب إخفاقه في البطولات المحلية وحصوله على مركز متأخر في "دوري عبداللطيف جميل" عندما حل في المرتبة العاشرة.

ومن المنتظر أن يعمد مدرب الفتح التونسي فتحي الجبال الى اللعب بطريقة هجومية من البداية للبحث عن هدف باكر، مع السيطرة على وسط الميدان، ونقل الكرات السريعة لخط المقدمة، ومن المتوقع ان يلعب المدرب بالاسماء نفسها التي خاضت اللقاء السابق امام بونيودكور ومن أبرز الاسماء لدى المدرب في حراسة المرمى يتواجد علي المزيدي وفي الدفاع بدر النخلي والتونسي عمار الجمل ومشعل السعيد، وفي الوسط الثلاثي حسين المقهوي والبرازيلي التون خوزيه وحمدان الحمدان وفي المقدمة الكونغولي دوريس سالومو وفي قائمة البدلاء هناك أوراق رابحة لدى المدرب مثل المهاجم اللبناني محمد حيدر.

وعلى الطرف الآخر، يتطلع مدرب فولاذ خوزستان حسين فاراقي إلى الفوز باللقاء او التعادل على اقل تقدير وانهاء الدور الأول بلا أي خسارة، ويضم في صفوفه عدداً من الأسماء الفنية الثقيلة في مقدمتهم لاعب الوسط وقائد الفريق باختيار رحماني والمهاجم غلام رضا رضائي والمدافع مهراد جامتي.

وفي المجموعة ذاتها يستضيف الجيش القطري صاحب المركز الثاني برصيد ثماني نقاط على ملعبه نظيره بونيودكور الأوزبكي صاحب المركز الثالث الذي يملك خمس نقاط.

يطمح الشباب إلى الحصول على نتيجة إيجابية أمام مضيفه الجزيرة الإماراتي تضمن له التمسك بصدارة المجموعة الأولى، وحسم البطاقة الأولى لمصلحته وتوسيع الفارق مع أقرب منافسيه، فيما يسعى الفريق الإماراتي لخطف الثلاث النقاط من أجل استعادة الصدارة من ضيفه.

الشباب يملك 12 نقطة في صدارة الترتيب بعد فوزه في أربع مواجهات وخسر لقاءً واحدا فقط، فيما يحتل الجزيرة الاماراتي المركز الثاني ب 10 نقاط، الفريقان ضمنا الوصول للدور المقبل ولكن مواجهة الليلة ستحدد المتصدر، وانتهى لقاء الذهاب بين الفريقين بفوز الجزيرة 3-1، وسيقام اللقاء الساعة 7:30 مساءً على إستاد محمد بن زايد في أبوظبي.

الفريق الشبابي يدخل اللقاء وسط جاهزية كاملة، ومن المنتظر أن يعمد مدرب "الليث" التونسي عمار السويح إلى اللعب بطريقة هجومية مع تنويع الهجمات عن طريق الاطراف او العمق الدفاعي للخصم، مع تأمين المناطق الدفاعية، ومن المتوقع أن لا يعتمد المدرب في لقاء اليوم على اللاعبين الأساسيين الذين لعبوا اللقاء الماضي أمام الاتفاق ضمن مباريات ذهاب دور النصف نهائي لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، ومنح الفرصة لعدد من الأسماء الشابة بعد أن ضمن التأهل، ومن أبرز الأسماء التي يعتمد عليها عمار السويح في حراسة المرمى يتواجد وليد عبدالله وفي الدفاع ماجد المرشدي وسياف البيشي وفي الوسط يتواجد أحمد عطيف والبرازيليان رافينها وفرناندو وفي الهجوم عيسى المحياني.

وعلى الضفة الأخرى، يبحث الجزيرة الإماراتي عن احراز الفوز الرابع له في البطولة لاستعادة الصدارة، ويدرك اللاعبون وجهازهم الفني بقيادة الايطالي والتر زينغا أهمية المباراة أمام الشباب حيث إنه لا خيار أمامهم سوى الفوز إذ ما اراد التربع على صدارة المجموعة، ومن المنتظر أن يعمد مدرب الفريق إلى اللعب بأسلوب هجومي منذ البداية بحثا عن هدف مبكر، مع تأمين المناطق الدفاعية.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل