المحتوى الرئيسى

صباحك أوروبي.. كورتوا لا يخشى تشيلسي.. وبيل يغيب عن تدريبات ريال مدريد قبل موقعة بايرن

04/22 11:38

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية.

اجويرو يقود المان سيتي يعود للفوز في الاتحاد

بثلاثية أرجنتينية من  زاباليتا و أجويرو وديمكليس ، عاد مان  سيتي  للانتصارات من جديد ، بعد أن فاز على ضيفه  وست بروميتش ألبيون  بثلاثة أهداف لهدف ،في اللقاء الذي جري بملعب الإتحاد.

 تقدم مانشستر سيتي بالهدف الأول عن بابلو زاباليتا (ق3) ، وضاعف أجويرو النتيجة (ق10) ، وقلص جراهام دورانس الفارق لوست بروميتش (ق16) ، وعاد مارتن ديميكليس وأضاف ثالث أهداف "السيتزن" ق(36) ، ليرفع السيتي رصيده بهذا الفوز إلي (74) نقطة في المركز الثالث خلف تشيلسي بفارق نقطة ، وليفربول المتصدر بفارق ست نقاط ، وتتبقي له مباراة مؤجلة.  

مو لا ينتقد الحكام اوروبيا فقط

رفض جوزيه مورينيو الرد على سؤال بخصوص رأيه في حكم مباراة تشيلسي اليوم  امام أتلتيكو مدريد الإسباني بذهاب قبل نهائي دوري الأبطال بملعب فيسينتي كالديرون.

وقال مورينيو اليوم في مؤتمر صحفي، رفض خلاله الحديث بالإسبانية مع وسائل الاعلام على الرغم من المامه باللغة، "لا أتحدث عن الحكام قبل المباريات، سنحاول تقديم مباراة جيدة غدا وأتمنى أن أكون سعيدا". ويأتي هذا عقب أن سخرية البرتغالي من حكم مباراة فريقه الأخيرة أمام سندرلاند بالدوري الإنجليزي الممتاز الذي احتسب ركلة جزاء لل"قطط السوداء" قبل نهاية المباراة ليفوزوا على ال"بلوز"، بقوله أنه يشكر الحكم على مستواه الرائع.

وبخصوص اذا ما كانت بطاقة التأهل للنهائي ستحسم في مباراة الذهاب قال "هذا أمر صعب في دوري الأبطال، هذه الأمور لا تحسم من مباراة واحدة، إنه أمر ممكن ولكن صعب".

وعما اذا ما كان يشعر بأن امامه مهمة لم تنجز مع تشيلسي الذي صعد معه لقبل النهائي مرتين اجاب بالنفي قائلا "أنا أفعل ما في وسعي دائما، في بعض الأحيان تخسر وفي اخرى تكسب، في بعض الأحيان تستحق وأحيانا لا، ولكن مرة خسرت بضربات الجزاء وأخرى بهدف ليس صحيحا".

وعن مشاركة الحارس تيبو كورتوا المعار من تشيلسي لأتلتيكو في مباراة الغد وما أثير حول الأمر علق بقوله "قرارات يويفا يجب أن تحترم، أليس كذلك؟ لا يمكن التعليق عليها، لا يجب على المدرب الحديث بخصوص هذه الأمور".

يبدو أن عائلة جلازر قد نفذ صبرها من نتائج ديفيد مويس، حيث أكدت مصادر محلية  أن إدارة " الشياطين الحمر" قد قررت بشكل نهائي الإطاحة بمويس خلال الأسابيع المقبلة.  

الهزيمة الأخيرة أمام إيفرتون بهدفين نظيفين الاحد  في  الدوري  رسمت القرار النهائي بإقالة مويس، حيث أشارت  إلى أنه يمكن إقالته حتى قبل نهاية الموسم. مصادرنا  أكدت ايضا  أنه من المؤكد أنه سيرحل نهاية الموسم، إلا أن القرار من الممكن أن يتعجل ليكون الإعلان الرسمي للإقالة الاسبوع المقبل، بعد النتائج المخيبة لخليفة السير أليكس فيرجسون منذ توليه المسؤولية هذا الموسم.  

يذكر أن يونايتد تحت قيادة مويس خسر في 11 مباراة في الدوري، وتعادل في 6، كما خرج من جميع مسابقات الموسم" دوري أبطال أوروبا، كأس الاتحاد الإنجليزي، كأس كابيتال وان.

لا تتركنا يا مويس خليك باقي مع مان يونايتد

لم تفوت جماهير مانشستر سيتي الفرصة للسخرية من الأنباء التي تفيد بالإطاحة بغريمها، ديفيد مويس، حيث رفعت لافتات ساخرة تطالب ببقاء المدرب الاسكتلندي، وذلك خلال مواجهة السيتي ووست بروميتش ألبيون مساء امس  في  الدوري  على ملعب الاتحاد.

 جماهير السيتزينس، رفعت اللافتات الساخرة المطالبة ببقاء مويس، والذي يعد بمثابة المنقذ لهم بعدما ابتعد عن المنافسة في جميع مسابقات الموسم، اللافتة الأولى كتب عليها" لا تطردوا مويس"، أما الأخرى حملت كلمات " مويس عبقري كرة القدم".  

جدير بالذكر أن الصحف الإنجليزية أجمعت على أن مويس يعيش أخر أيامه داخل اولد ترافورد ، بعدما نفذ صبر ملاك النادي عائلة جلازر، حيث فشل المدرب  في تحقيق أي شيء هذا الموسم.

ميسي هو المعشوق الاول لجمهور برشلونه مهما حدث  

في ظل الأجواء المتوترة التي يعيشها فريق برشلونة الأسباني هذه الأيام ، يظهر استاد كامب نو مدى عشقه للساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي ومدى رفضه لزميله سيسك فابريجاس في نفس الوقت.  

وفاز برشلونة 1-2 على أتليتك بيلباو مساء الأحد في مباراة أثبتت إلى حد كبير أن ليو ميسي شيء مقدس على الأقل بالنسبة لجماهير فريقه التي غضت الطرف عن مستوى نجم الفريق الكتالوني في المباريات الماضية ، لتعلن عن رفضها التام لفكرة بيع الساحر الأرجنتيني في نهاية الموسم. و الجماهير التي حضرت إلى استاد كامب نو مساء الاحد  عبرت بشكل رائع عن مدى مساندتها لليونيل ميسي ، بعض الحمقى فقط هم من يتعاملون معه على أنه لاعبا عاديا".

وأحرز ميسي هدفا في مباراة الأحد وكان أكثر تفاعلا مع أحداث اللقاء ، على عكس المباريات السابقة ، والتي أثار أدائه فيها عاصفة من الانتقادات ، التي حملته مسئولية إقصاء الفريق من بطولة دوري أبطال أوروبا وخسارة لقب بطول كأس ملك أسبانيا ، بالإضافة لابتعاده عن المنافسة على لقب بطولة الدوري. وعبرت جماهير الفريق الكتالوني عن عشقها لليونيل ميسي في ملعب كامب نو منذ الوهلة الأولى ، عندما قابلت ذكر اسمه في الإذاعة الداخلية لملعب الكامب نيو بعاصفة من التصفيق الحار. ورغم كل اللوم الذي يوجه للساحر الأرجنتيني هذا الموسم ، لا زال لديه القدرة على إحراز الأهداف ، حيث أنه أحرز 26 هدفا حتى الآن في بطولة الدوري بفارق هدفين عن كريستيانو رونالدو ، متصدر قائمة الهدافين للموسم الحالي برصيد 28 هدفا. واثبتت جماهير الكامب نو مساء الأحد أن ليونيل ميسي هو معشوقها الأول ، رغم كل التساؤلات التي تدور حول ماذا يمكن أن يكون أصابه في الفترة الماضية.

انه اللاعب الذي يظل صامتا بعد الهزيمة أو الفوز " لا يجب استثناء ميسي من الانتقاد ، ولكن يجب أن نقوم بذلك مع وضع كل ما حققه للنادي طوال الفترة الماضية في الاعتبار".

كارول الهولندي  يدخل دائرة اهتمام حراسة برشلونه

من سيكون الحارس المقبل لبرشلونة ؟  انها  القضية التي تشغل أذهان عشاق البارسا مع إحتمالية رحيل فالديز عن صفوف الفريق عقب نهاية عقده .  

وبعد إغلاق فكرة التوقيع مع تير شتيجن حارس نادي بروسيا مونشنجلادباخ الألماني على الرغم من أن النادي لم يعلن رسمياً عن ذلك حتى الآن إلَّا أنَّ الصحافة المحلية  والعالمية مازالت تتكهن بإسم خليفة فالديز في مرمى برشلونة . ووفق ما نقلته صحيفة الديلي ميرور البريطانية فإنّ تيم كارول الحارس الدولي الهولندي لنادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي بات في دائرة اهتمامات النادي الكاتلوني للموسم المقبل . وكانت الصحيفة البريطانية قد أكدت عبر تقريرها بأنَّ إدارة نادي برشلونة ترى في كارول خياراً مميزاً لخلافة فالديز وهو الذي ينتهي عقده مع الفريق الإنجليزي في يونيو 2017 .

يقود دييجو سيميوني فريقه أتلتيكو مدريد في ذهاب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا ضد تشلسي، مباراة يحلم فيها مشجعو الفريق المدريدي بخوض نهائي تم حرمانهم منه 40 عاماً.

 المدرب الأرجنتيني حاول مراراً التخفيف من حجم الأحلام مؤكدا أن الفريق غير جاهز للفوز بالألقاب، لكنه الآن يقف على مسافة بضعة مباريات للفوز بلقب الدوري، كما أنه على مسافة 3 مباريات فقط من لقب دوري أبطال أوروبا وفك عقدة صمدت في وجه المدربين غير الأوروبيين لمدة 50 سنة.

 فمنذ ان فاز المدرب الشهير الأرجنتيني هيلانيو هيريرا بلقب دوري أبطال أوروبا عام 1965 مع فريق الانتر، لم يستطع أي مدرب غير أوروبي الفوز بهذا اللقب، ولم يبقَ هذا الموسم سوى مدرب واحد غير أوروبي قادر على فك هذه العقدة ألا وهو سيميوني.

 ويملك المدرب الأرجنتيني تاريخاً مهماً يجعله قادراً على كسر عقدة هيريرا في حال أزاح تشلسي في نصف النهائي، فالمدرب الأرجنتيني لم يخسر أي نهائي في مسيرته حيث حيث فاز بثلاث مباريات كؤوس خاضها؛ كأس ملك اسبانيا ضد ريال مدريد والسوبر الأوروبية ضد تشيلسي والدوري الأوروبي ضد أتلتيك بلباو، مع التذكير بأن مباراة السوبر الإسبانية لا تعتبر من النهائيات وهو التي لم يخسر فيها أيضاً بل تعادل ذهاباً وإياباً.

الريال نادي مورينهو المفضل باسبانيا

أكد جوزيه مورينيو أن فريقه المفضل في إسبانيا ريال مدريد. وأوضح مورينيو في مؤتمر صحفي عشية  لقاء فريقه تشيلسي  أمام أتلتيكو مدريد في ذهاب دور الأربعة دوري أبطال أوروبا ، قائلاً "لم أشاهد كلاسيكو الكأس لأنني كنت أشاهد مباراة مانشستر سيتي وسندرلاند ( إنجلترا) ومن بعدها بورتو وبنفيكا (البرتغال)، ولكن في إسبانيا أشعر بالسعادة عندما يفوز الريال بالبطولات التي لا أنافس فيها". وكان مورينيو تولى تدريب الريال لمدة ثلاثة مواسم حصد خلالها كأس الملك والدوري الإسباني، ووصل مع الفريق إلى المربع الذهبي لبطولة دوري الأبطال ثلاث مرات متتالية.

كورتوا لا يخشى لقاء تشيلسي

تحدث ثيبو كورتوا حارس المنتخب البلجيكي عن بعض الجوانب التي تخصه شخصياً وعن منتخب بلاده و  أتلتيكو مدريد خلال الحوار الذي خص به الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن مشواره وأسباب اختياره كرة القدم بدلاً من الكرة الطائرة.

 وقال: " والداي كانا يلعبان في الكرة الطائرة في الدوري البلجيكي ، وأختي أيضا لاعبة في الكرة الطائرة مع المنتخب البلجكي وقد حصلت مؤخراً على أحسن لاعبة محورية في أوروبا وأخي كذلك ، وفي وقت مضى كنا نملك في الفناء الخلفي للبيت ملعباً للكرة الطائرة الشاطئية وحين كنت صغيراً كنت أمارس هذه اللعبة وأفضل دائماً الارتماء على الكرة ، وعندما خيروني لكي أكون مدافعاً أو حارس فقد اخترت أن أكون حارساً وكل شيء سار على أحسن ما يرام".

 وأضاف: " حين لعبت أول مباراة مع المنتخب البلجيكي وعمري 17 سنة كنت أحلم بأداء مشوار كبير مع منتخب بلادي وليس للعب لنادٍ كبير أو الفوز بالألقاب ، لكن أصبح لقب دوري أبطال أوروبا قريباً نفس الأمر بالنسبة للدوري الاسباني على الرغم أن ذلك صعباً في ظل المنافسة المحتدمة مع برشلونة وريال ومدريد اللذين يملكان أحسن اللاعبين ، لكن من جهتنا نملك طريقة لعب جماعية رائعة وهو سر قوتنا الذي يجعلنا نحصل على درع الليجا".

 وبخصوص المواجهة التي سيلعبها فريقه أتلتيكو مدريد ضد تشلسي الانجليزي ، اليوم  ، في دور الأربعة لدوري أبطال أوروبا ، قال الحارس البلجيكي: "ارتياح كبير انتابنا بعدما أوقعتا القرعة مع تشليسي ، وسبق لنا أن لعبنا ضد هذا النادي في السوبر الأوروبي عام 2012 حين فاز أتلتيكو برباعية مقابل هدف واحد ، وهذا اللقاء خاص بالنسبة لي لأنني ألعب في أتلتيكو لكن تشيلسي فريقي المفضل ، فإنه من الأحسن عدم التفكير في هذا الأمر وأن نلعب بطريقتنا حتى لا نرتبك ، صراحة أريد نيل الألقاب وسوف لن أدخر أي جهد مع اتلتيكو في لقائي الذهاب والإياب للوصول إلى النهائي ، أما تشيلسي فإنني أتمنى له من كل أعماق قلبي نيل لقب البريمرليج". ولم ينس كورتوا الثناء على مدربه دييجو سيميوني: " إنه سر نجاح الأتلتيكو لديه أفكار واضحة جدا حول ما يريد". وتابع "كرة القدم تغيرت كثيراً ، وأصبحت تتميز بالخفة والسرعة مقارنة بالأعوام السابقة ومن جهتي أؤكد لكم أنه حين كنت صغيراً كانا الحارسين إيكر كاسياس وإيدوين فان درسار قدوة بالنسبة إلي".

بايل يغيب عن تدريبات الريال

تلقى ريال مدريد أخبارا سارة في تدريبات امس  وذلك بتمام شفاء الثلاثي كريستيانو رونالدو و مارسيلو و راموس الذين أتموا الدورة مع المجموعة بشكل طبيعي . وكما ذكر النادي الأبيض فإن كريستيانو رونالدو وسيرجيو راموس ومارسيلو فييرا أكملوا الدورة التدريبية قبل الأخيرة قبل مباراة الفريق ضد بايرن ميونيخ الاربعاء في مباراة الذهاب  من الدور قبل النهائي من دوري ابطال اوروبا .

ولكن الخبر السيء كان غياب الدولي الويلزي جاريث بايل الذي لم يشارك في التدريبات بسبب نوبة أنفلونزا ويبدو أنها لن تعيقه عن اللعب ضد البايرن

كورييري ديلا سبورت – روما

ب س ج يريد جارسيا مدربا

يبدو  مسئولو نادي باريس سان جيرمان الفرنسي مصرين على  التفكير في إعادة  رودي جارسيا مرة أخرى إلى الملاعب الفرنسية عبر بوابة فريق العاصمة الفرنسية بعدما نجح جارسيا هذا الموسم في إعادة الحياة مرة أخرى لفريق روما وإعادة الفريق رسمياً للمشاركة في دوري أبطال اوروبا بعد عدة سنوات من الغياب وتقديم الفريق تحت قيادته مستوى مميز للغاية.

وأشارت مصادر اخبارية  ان مسئولي النادي الفرنسي لايرغبون في استمرار المدرب لوران بلان مع الفريق الموسم المقبل بالرغم من اقتراب الفريق من الفوز بلقب الدوري الفرنسي وذلك لخروج الفريق من دور ال 8 لبطولة دوري الأبطال والتي كان يأمل مسئولو النادي الفرنسي المنافسة على لقبها في ظل وجود عدد كبير من النجوم في قائمة الفريق ورصد ميزانية كبيرة الصيف الماضي لتلبية طلبات المدرب الفرنسي.  وأشارت المصادر إلى ان مسئولي النادي الفرنسي مستعدين لدفع اي مبلغ مالي لاستقدام رودي جارسيا لتدريب الفريق الموسم المقبل وانهاء تعاقده مع روما  والذي يمتد حتى صيف عام 2015.

وكان جارسيا قد صرح مؤخراً برغبته في الاستمرار مع الفريق الايطالي وسعادته بالعيش في ايطاليا وانه يرغب في صنع تاريخ مع الفريق الايطالي وخصوصاً وان الفريق سيشارك الموسم المقبل في بطولة دوري أبطال اوروبا.

يذكر ان جارسيا كان قد حقق قبل عدة أعوام ثنائية تاريخيه في فرنسا بقيادة فريق ليل للفوز بلقبي الدوري والكأس.

و روما يريد دروجبا الموسم القادم

رغم وصول المهاجم  الايفواري ديديه دروجبا مهاجم فريق جالتا سراي التركي الى سن السابعة و الثلاثين الا ان هذا لا يمنع مسئول نادي روما من التفكير فيه حسب تخطيط المدرب رودي جارسيا  وذلك بعدما حسم الفريق الايطالي بشكل رسمي تأهله لبطولة دوري أبطال اوروبا الموسم المقبل وحاجة الفريق لضم بعض العناصر ذات الخبرة الطويلة في المشاركات الاوروبية والتي تختلف كثيراً عن المسابقات المحليه والتي يؤدي فيها فريق روما هذا الموسم اداءاً في غاية التميز. وأشار مصدر صحفي فرنسي  إلى أن الاتصالات بين مسئولي النادي الايطالي ووكيل أعمال اللاعب الايفواري قد بدأت بالفعل منذ عدة ايام وستشهد الفترة المقبلة تكثيف لحسم الموقف قبل الانشغال بمونديال البرازيل والذي سينطلق في شهر يونيو المقبل.

وانضم دروجبا إلى فريق جالتا سراي التركي في يناير عام 2013 وشارك منذ حينها في 53 مباراة سجل خلالهم 20 هدفاً وسينتهي عقده بنهاية الموسم الحالي وسط تكهنات برغبته في خوض تجربة اخرى جديدة في مكان جديد وعدم تمديد عقده مع الفريق التركي الذي خرج رسمياً الاسبوع الماضي من سباق المنافسة على لقب الدوري التركي هذا الموسم.

وفي حالة انضمام دروجبا إلى فريق العاصمة الايطالية روما سيكون بإمكانه تشكيل ثنائي ممتاز مع مواطنه جيرفينيو الذي يلعب للنادي  منذ الصيف الماضي بعد رحيله عن الارسنال الانجليزي لوجود تفاهم كبير بينهما لقيادتهما سوياً هجوم الأفيال سنوات طويلة.

ويشارك دروجبا في البطولات الاوروبية بشكل مستمر منذ ما يزيد عن 10 أعوام ونجح في قيادة فريق تشيلسي الانجليزي لتحقيق لقب دوري أبطال اوروبا عام 2012 كما قاد فريقه التركي هذا الموسم لاقصاء يوفنتوس بطل الدوري الايطالي العامين الاخيرين.

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو

كابيلو يعتزل بنهاية كأس العالم

اكد فابيو كابيلو مدرب المنتخب الروسي ، الذي يستعد لقيادة الفريق في نهائيات المونديال  بالبرازيل ، على انه سيعلن اعتزاله التدريب بعد نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.

اذ يقول المدرب الايطالي في تصريح له لوسائل الاعلام:” بعد نهائيات كأس العالم في عام 2018 سوف اكون في عمر 71 عاما ، وهو توقيت جيد للاعتزال..” واضاف:” هذا هو عقدي الاخير ، سأفعل ما فعله اليكس فيرغسون باعتزاله في عمر 72 عاما..”

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل