المحتوى الرئيسى

صباحك اوروبي .. جوتزه يكشف وجهة ريوس القادمة .. ماركا تتوقع صفقة الريال الصيفية

04/20 12:21

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار Yallakora.com الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية.

فشل تشيلسي في إستثمار فرصة الإنفراد بصدارة البريميير ليج مؤقتا وخسر أمام سندرلاند 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما بملعب ستامفورد بريدج معقل البلوز ضمن مباريات الأسبوع 35 من الدوري الإنجليزي وبهذه النتيجة إرتفع توقف تشيلسي عند 75 نقطة في المركز الثاني خلف ليفربول (77 نقطة) وله لقاء اليوم مع نوريتش سيتي بينما إرتفع رصيد سندرلاند عند 29 نقطة ولكنه في المركز الأخير.

لعب سندرلاند بنفس الإستراتيجية التي تعادل بها مع السيتيزن مؤخرا ولكنه تماسك في الدقائق الأخيرة من اللقاء ليحقق الفوز بينما فشل تشيلسي الذي تسيد اللقاء في فك شفرة دفاع القطط السوداء رغم الفرص العديدة ليتحكم الفريق المتذيل في سباق المقدمة مرة أخرى وتعتب هذه الهزيمة هي الأولى لمورينيو مع تشيلسي في البريميير ليج  أحرز لسندرلاند ويكهام (د 18  ) وبوريني (د 82 ركلة جزاء ) وأحرز لتشيلسي إيتو (د 12 ) .

جوس: كنا في عداد الموتى قبل الفوز في البريدج

قال جوس بويت مدرب سندرلاند إن الروح عادت الى فريقه بعد الفوز على تشيلسي 2-1  ليحافظ على آماله في البقاء في الدوري الممتاز.

واستمتع سندرلاند الذي يحتل المركز الأخير في الدوري برصيد 29 نقطة من 34 مباراة بأسبوع جيد بعد تعادله 2-2 مع مانشستر سيتي يوم الأربعاء الماضي قبل الفوز على تشيلسي.

وقال بويت للصحفيين "إذا لم نستمر في البطولة فانه سيكون أمرا مؤسفا لأننا كنا في عداد الموتى عصر الأربعاء الماضي."

وأضاف "حصلنا على نقطة من مانشستر سيتي وكدنا نخرج بالثلاث نقاط كما حققنا الفوز اليوم. هذه فرصة كبيرة للبقاء."

وكان تشيلسي قد تقدم بهدف صمويل ايتو قبل أن يعادل كونور ويكهام الذي سجل هدفين في مرمى سيتي النتيجة ثم أحرز فابيو بوريني هدف الفوز في الدقيقة 82 من ركلة جزاء.

وقال بويت لاعب وسط تشيلسي السابق "كنا بحاجة للقتال. كنا بحاجة إلى الدفاع. كنا بحاجة إلى البقاء في المباراة."

وأضاف "اجمالا اعتقد اننا قدمنا عرضا يليق بنا بالنظر الى موقعنا في قاع الترتيب والطريقة التي لعبنا بها."

 وتابع "الكل سيتحدث عن فابيو بوريني لانه لاعب في ليفربول. سيتلقى اللاعب الكثير من رسائل الشكر من بعض الاصدقاء في ليفربول ولكني أؤكد أنه لعب من أجل سندرلاند فقط ولم يلعب من أجل أي فريق آخر."

ويعتقد بويت الذي تولى تدريب سندرلاند في اكتوبر الماضي أن فريقه يلعب بشكل أفضل عندما يواجه فرق المقدمة في الدوري.

وقال "كل مرة نواجه فيها فرق المقدمة نقدم مستوى أفضل مما نقدمه عندما نواجه فرق المؤخرة."

وأضاف "كيف سنقنع كل شخص في انجلترا اننا الفريق الاقل ترشيحا أمام كارديف؟ اخبروني بذلك لأن الجميع يتوقع فوزنا عليهم. ولكن بعد نتيجة مثل التي حدثت اليوم يمكن أن نتوقع أي شيء منا الآن."

كشف ماريو جوتزه زميل ماركو رويس السابق في بروسيا دورتموند عن الفريق الذي يريد رويس تمثيله.

وقال لاعب بايرن ميونخ "أعتقد بأن رغبة ماركو رويس هي الانتقال إلى مانشستر يونايتد، هكذا كان وهكذا هو الآن".

وكانت الصحافة الإنجليزية توقعت تقدم مانشستر يونايتد بعرض يصل إلى 40 مليون يورو من أجل رويس في رحلة تدعيمه لصفوفه الموسم المقبل، ويقال إن النجم الألماني الموهوب يملك بنداً يتيح له فسخ عقده مقابل هذا المبلغ مما يجعل قرار رحيله بيده. 

يذكر أن ماركو رويس خطف الأضواء في مباراة  العودة مع ريال مدريد في دور الثمانية من دوري الأبطال عندما سجل هدفين وشكل خطورة دائمة طوال المباراة.

أبدى الألماني فيليز ماجات  تفاؤله ببقاء فولهام  بالدوري الممتاز رغم خسارته 1/ 3 أمام مضيفه توتنهام هوتسبير.

وقال ماجات عقب المباراة "ينبغي علينا الفوز في اللقائين اللذين سوف يقامان على ملعبنا، وإذا حصلنا على ست نقاط، فإنها ستكون كافية للبقاء في المسابقة. سنبقى في الدرجة الأولى".

أضاف "ربما تتاح لنا فرصة للحصول على نقطة من لقائنا مع ستوك".

ويحتل فولهام حاليا المركز قبل الأخير في المسابقة برصيد 30 نقطة، متأخرا بفارق نقطتين عن نوريتش سيتي (صاحب المركز الرابع من القاع) والذي يخوض لقاء صعبا مع ضيفه ليفربول اليوم.

ولم يتبق من عمر المسابقة سوى ثلاث مباريات حيث يستضيف فولهام فريقي هال سيتي وكريستال بالاس، بينما يخرج لملاقاة ستوك سيتي.

يذكر أن لائحة الدوري الانجليزي تقضي بهبوط الفرق الثلاثة الأخيرة إلى الدرجة الثانية.

بارتوميو ينفي بشدة رحيل ميسي ويصمت حول تاتا

أكد جوسيب ماريا بارتوميو أن ليونيل ميسي، يجب أن يكون نواة مستقبل الفريق، الذي سيشهد خطة تغيير شاملة في الفترة المقبلة.

وأوضح بارتوميو في تصريحات صحفية قائلا "ليس لدينا أي شك في أن ميسي سيقود برشلونة في الفترة المقبلة، فقد قاد الفريق مسبقا على أكمل وجه، وسيفعل ذلك مجددا، لأنه أفضل لاعب في العالم".

وأضاف "نفكر جديا في تحسين عقد ميسي خلال الفترة المقبلة، وعلاقتنا بميسي ووالده رائعة للغاية".

وتابع "علينا دعم وتشجيع ميسي، فقد ساهم في صناعة تاريخ هذا النادي، ولذلك سنحسن عقده في الفترة المقبلة، فهو يستحق ذلك وعلينا مجاراة الكرة العالمية".

وكانت تقارير اخبارية تحدثت حول أن ميسي يعتقد ان النادي لن يمانع في بيعه خلال الفترة المقبلة وتحديدا لباريس سان جيرمان الفرنسي للحصول على مقابل مادي كبير يسمح بتجديد وتحديث دعائم الفريق.

وعن مصير تاتا مارتينو  لم يرغب بارتوميو في الكشف عن خليفته أو مستقبله قائلا "مازال هناك 5 مباريات في الموسم، ومازلنا ننافس على صدارة الدوري، وبعد انتهاء البطولة سأتحدث معه شخصيا".

وأردف "الآن علينا دعمه وتركه ليعمل في هدوء، فنحن نقدر تاتا مارتينو كثيرا".

يذكر أن سهام النقد الموجهة إلى مارتينو تزايدت في الفترة الأخيرة عقب خروجه من ربع نهائي دوري الأبطال وتقهقره للمركز الثالث في الليجا عقب الخسارة في الجولة الماضية من غرناطة والخسارة في نهائي كأس الملك من غريمه اللدود ريال مدريد.

وأشار رئيس النادي الحالي إلى أنه لا يفكر في الرحيل أو إجراء انتخابات مبكرة في الفترة الحالية وأنه سيواصل المسيرة مع مجلس الإدارة حتى عام 2016.

هل يفكر كلوب في برشلونة؟

رفض يورجن كلوب الحديث بشكل موسع حول مستقبله مع الفريق، في ظل الترشيحات المستمرة من قبل إدارة نادي برشلونة لتوليه مسؤوليه جهازه الفني الصيف المقبل.  

المدرب المتحمس دائمًا، حاول في تصريحات لمراسلتنا أن يقلل من حده الشائعات التي تؤكد رحيله لبرشلونة، قائلاً :" لا يوجد داعي للقلق حول هذه الأمور".

وأضاف كلوب :" أنا سعيد للغاية في دروتموند، وعلاقتي بالجماهير رائعة ، ولا يزال هناك الكثير من الشعور مع عشاق الفريق الألماني".

يذكر أن هناك تقارير صحفية انتشرت في الفترة الماضية ، أكدت أن كلوب هو المرشح الأقوى لخلافة تاتا مارتينو ، بعدما فشل في تحقيق أي شيء حتى الأن.

لا احد يتخيل برشلونة بلا ميسي

أكد تاتا مارتينو أنه لا يمكن أن يتخيل نجمه الأول ليونيل ميسي يعتزل خارج الجدران الكتالونية، مشيرًا إلى أن الجميع أصبح يتحدث عن مستقبل اللاعبين والجهاز الفني.

وقال تاتا خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة الفريق اليوم  أمام أتلتيك بلباو على "ملعب كامب" في من الدوري الإسباني:"  الجميع في برشلونة سيقاتل حتى اللحظة الأخيرة للفوز بلقب الليجا، لا خيار أمامنا سوى ذلك الأن، لقد مررنا بأسبوع صعب مليء بالتطوارات المحزنة ".

وأضاف:" أعرف أن الجميع يشعر بالصدمة، وخاصة أننا خرجنا من بطولتين في اسبوع واحد، لم يتبق لنا سوى القتال للفوز بالدوري، وعدم الخروج من الموسم بأي بطولة".

وأوضح المدرب الأرجنتيني أن جماهير الفريق نفذت صبرها من نتائج الفريق، وأن على اللاعبين القتال لتغيير هذا الانطباع سريعًا. 

وعن مستقبل ميسي مع الفريق، أشار المدرب إلى أنه لم يتحدث بشكل شخصي حتى الأن مع اللاعب، لكنه لا يتخيل ميسي خارج جدران الفريق الكتالوني أو الاعتزال خارجه.

وشدد تاتا في ختام تصريحات على ضرورة القتال أمام بلباو ، وتحقيق الفوز، مشيرًا إلى أن الوضع لم يعد يتحمل أي سقطات، وخاصة بعد إصابة نجم الفريق البرازيلي نيمار دا سيلفا.

زوبي: ميسي حالة برشلونية خاصة جدا و بيب لم يحترمنا

في مقابلة مع القناة الثالثة الإسبانية تحدث دوني زوبيزاريتا المدير الرياضي لفريق برشلونة عن حالة الفريق ومستجدات الأمور داخل النادي بعد النتائج السلبية الأخيرة التي ضربت الفريق وأدت الى ضياع حلم المنافسة على بطولة دوري الأبطال وكذلك تضاؤل فرص الفريق بالمحافظة على لقب الدوري الاسباني، وجاءت اجابات الحارس الأسبق للبرسا تحمل الكثير من التفاؤل والثقة.

- ميسي ؟ .. ليس لدي شك ولو لنصف ثانية في قدرات وامكانيات ميسي سواء البدنية أو الفنية، ولديه علاقات رائعة مع كل من في النادي، ونحن نعتبره بمثابة الساحر القادر على حل المشكلات في المباريات.

- الليجا ؟ .. سوف نقاتل من أجل الفوز باللقب حتى آخر دقيقة في آخر مباراة لنا بالبطولة، وأعتقد أنها أصعب لحظة لي مع الفريق منذ بداية عملي.

- خطط الفريق؟ .. لن اغير من أياً من الخطط التي وضعتها مسبقاً، ولدينا لاعبون عندهم طموح المنافسة مع توازن بين اللاعبين صغار السن والقدامى، وأيضاً معنا اللاعب الذي كان الجميع يرغب في ضمه .. نيمار.

- تاتا ؟ .. من الواضح أن الفريق حظى بهدية عظيمة، وسيكون له عقد كبير في المستقبل وهو يشعر بالوفاء للنادي.

- جوارديولا ؟ .. قبل عامين ترك الفريق في شهر مايو بالرغم من استمرار عقده، لكن مارتينيو يضمن لي عدم تكرار هذا.

اين سيوجه بيريز ضربته هذا الصيف؟

اعتاد فلورنتينو بيريز في كلِّ موسم كروي أن يشغل أروقة الصحافة العالمية على وجه العموم والصحافة الإسبانية على وجه الخصوص بصفقات مدوية تشعل نيران الأندية الأخرى.

وقد عُرف عن بيريز جيداً مدى مقدرته على جلب نجوم الملاعب الأوروبية إلى ريال مدريد حيث يمتلك في سجلاته الكثير من الصفقات الكبيرة على رأسها توقيعه مع لويس فيجو من برشلونة في عام 2000 ، زين الدين زيدان في 2001، رونالدو الظاهرة في 2002، بيكام في 2003 وجاريث بيل في فترته الرئاسية الثاني للنادي الأبيض في الصيف الماضي.

وحتى اللحظة من هذا الموسم حقق ريال مدريد لقباً أولاً بفوزه بكأس الملك يوم الأربعاء الماضي على حساب غريمه الأزلي برشلونة وبلا شك بيريز لن يقف ساكناً في حال انتهى الموسم الكروي الحالي دون أي يحقق الفريق أحد لقبي الليجا ودوري الأبطال وهما الأهم للنادي.

عدّة خيارات ارتبطت بريال مدريد في الأيام الماضية وقد نشرت صحيفة إسبانية تقريراً تناولت من خلاله 5 أسماء قد يتعاقد ريال مدريد مع إحداها في السوق المقبلة:

أثبت لويس سواريز مهاجم نادي ليفربول ومنذ الموسم الماضي أنَّه أحد خيرة مهاجمي العالم بل الأبرز في وجهة نظر الكثير، سواريز الذي سجل 29 هدف في 29 مباراة هذا الموسم يُعتبر أحد اللاعبين المرتبطين بالقوة بالإنتقال إلى ريال مدريد في السوق الصيفية المقبلة خصوصاً مع حاجة ريال مدريد الملحة للهجوم.

كانت لحظات صادمة للريال  تلك التي أعلن بها نادي موناكو الفرنسي في الصيف الماضي عن توقيعه رسمياً مع رادميل فالكاو من أتلتيكو مدريد بعد أن كان فالكاو هدفاً من أهداف بيريز في السوق الماضية، الكثير من التقارير أشارت إلى أنَّ إنتقال فالكاو إلى موناكو لم يكن سوى عبارة عن جسر للعبور إلى ريال مدريد حيث تنص القواعد بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد على عدم توقيع لاعب من الفريقين إلى طرف النادي الآخر بصورة مباشرة.

رغم تأكيده لأكثر من مرة وعبر أكثر من مقابلة صحفية على سعادته في صفوف نادي مانشستر سيتي الذي يمثله حالياً ، إلّا أنَّ سيرجيو أجويرو مهاجم نادي أتلتيكو مدريد الأسبق يعد أحد الخيارات المتاحة بقوة لريال مدريد في السوق المقبلة حيث يسعى ريال مدريد للتوقيع مع المهاجم الأرجنتيني بعد أن كان بيريز قد حاول مراراً وتكراراً خطف وده.

 بعد أن ظهر في موسمه الأول مع الفريق اللندني بصورة غير مرضية لجماهير البلوز ، عاد الدولي البلجيكي إيدين هازارد في هذا الموسم وتحت إشراف البرتغالي جوزيه مورينيو ليظهر بصورة مميزة للغاية جعلت الصحافة الإسبانية تتحدث في أكثر من مرة عن دخول ريال مدريد خط المنافسة مع نادي باريس سان جيرمان للحصول على خدمات البلجيكي في الصيف المقبل .

 لطالما سجل اهدافت بمرمى  ريال مدريد من لاعبين كان قد أبدى اهتمامه بهم قبل أن يراهم لاحقاً في صفوف نادي برشلونة أمثال رونالدينيو وصامويل إيتو ، هذه المرة يسعى ريال مدريد للظفر بخدمات لاعب كاتلوني أسبق وهو يايا توريه لاعب خط وسط مانشستر سيتي الإنجليزي حالياً بيد أنَّ المشكلة الوحيدة التي تقف في وجه مدريد هي تصريح توريه الأسبق الذي أكد فيه عدم نيته الإنتقال إلى ريال مدريد احتراماً لناديه الأسبق برشلونة.

اسرار جديدة حول علاقة روسيل مع تيكشيرا

كشفت صحيفة (دايلي تليجراف) البريطانية أن ساندرو روسيل رئيس نادي برشلونة السابق نقل مبلغ مليوني جنيه استرليني (2.4 مليون يورو) إلى الحساب البنكي لإبنة رئيس اتحاد كرة القدم البرازيلي السابق ريكاردو تيكشيرا وعضو اللجنة التنفيذية بالاتحاد الدولي (فيفا) عام 2011 حين كانت في العاشرة من عمرها.

ووفقا لتحقيقات الصحيفة، فإن أنطونيا ويجاند تيكشيرا إبنة رئيس اللجنة المحلية لمونديال 2014 ،قبل استقالته بعامين، تسلمت هذا المبلغ على حساب توفير بنكي مسجل في ريو دي جانيرو. وتعتقد الصحيفة أن المبلغ الضخم مرسل من روسيل، الذي يحظى ناديه بدعم قطري كما يتمتع بعلاقة صداقة قوية بتيكشيرا منذ كان الأخير رئيسا لشركة "نايكي" للملابس الرياضية في أمريكا اللاتينية.

وربطت الصحيفة البريطانية هذا الأمر بالاتهامات التي طالت مسئولي الفيفا بخصوص تلقي أموال ورشاوى مقابل التصويت لصالح استضافة روسيا وقطر لبطولة كأس العالم في نسختي 2018 و2022.

وكانت مجلة (فرانس فوتبول) الفرنسية الشهيرة قد كشفت في يناير 2013 خلال تحقيق طويل أن قطرت اشترت بأموالها حق استضافة مونديال 2022 عبر منح رشاوى لأعضاء اللجنة التنفيذية، وقد وردت اسم تيكشيرا وروسيل بين المتورطين في هذا الأمر.

ووقع الاختيار على قطر لتنظيم المونديال في 2 ديسمبرعام 2010 ، بعد أن حصلت على 14 صوتا مقابل 8 لمنافستها الولايات المتحدة.

ايسيكو ليس للبيع باي ثمن

أكدَّ  الريال بأنَّ لاعبه الشاب المنتقل في مطلع الموسم الحالي إلى صفوف من نادي ملقا إيسكو ليس للبيع وأنَّ النادي لا يفكر في الاستماع لأي عرض يقدم للاعب الفريق الشاب.

وكانت الكثير من التقارير الصحيفة في الأيام الأخيرة قد أشارت إلى احتمالية رحيل إيسكو عن ريال مدريد في الصيف المقبل بسبب عدم تأقلمه مع الوضع في مدريد والضغوط الكبيرة الملقاة على عاتقه حيث ارتبطت الكثير من الأندية بضمه منها آرسنال ، ليفربول ، تشيلسي وباريس سان جيرمان.

ووفق ما نقلته مصادر صحفية  فإنَّ ريال مدريد ليست لديه أي نية للتخلي عن خدمات إيسكو بالرغم من أنَّ الأخير لا يلعب بصورة دائمة مع الفريق بيد أنَّه يعتبر ورقة كبيرة ورابحة في تشكيلة الفريق في هذا الموسم وأحد الأوراق التي يخطط أنشيلوتي للإبقاء عليها في صفوف النادي الأبيض.

توشاك: بايل افضل كثيرا من نيمار

أثنى جون توشاك المدرب الويلزي الأسبق لريال مدريد على مواطنه جاريث بايل  وذلك بعد أن قاد الأخير فريقه للفوز ببطولة كأس ملك إسبانيا .

وكان الويلزي جاريث بايل قد سجل الهدف الثاني لريال مدريد في المباراة النهائية لكأس الملك أمام برشلونة والتي انتهت بفوز ريال مدريد بنتيجة 2-1 في الميستايا في فالنسيا .

وقد أكد توشاك في حوار  انَّه لم يفاجأ  أبداً من المستوى الذي يقدمه بيل هذا الموسم مع ريال مدريد مؤكداً أنَّ ما قدمه مواطنه حتى اللحظة شيء قليل من الكثير الذي يمتلكه اللاعب .

توشاك أضاف في حديثه ليتطرق عن المقارنة المستمرة بين بايل وبين نيمار دا سيلفا لاعب برشلونة وقال :" نيمار لاعب كبير ولديه قدرات تستحق الثناء ولكن في حقيقة الأمر هو لا يصل لمستوى بيل ، الضغوط التي ألقيت على بيل كثيرة واليوم هو يظهر كيف أنه يمكنه التعامل معها بالصورة الأمثل ".

كورييري ديلا سبورت – روما

اليوفي يعبر يولونيا "شبه واقف"

اقترب يوفنتوس خطوة كبيرة من الحفاظ على لقبه كبطلاً لايطاليا والفوز بلقب السكوديتو للموسم الثالث على التوالي بعد نجاح الفريق في تحقيق فوزاً صعباً على ضيفه بولونيا بهدف دون مقابل سجله لاعب الوسط الفرنسي بول بوجبا لينجح المدرب كونتي في وضع نهاية لظاهرة نجاح فريق بولونيا في هز شباك يوفنتوس كلما زار مدينة تورينو، حيث كان بولونيا دائم التسجيل في شباك يوفنتوس كلما التقى الفريقان في تورينو طيلة العشر مواجهات الأخيرة بين الفريقين في بطولتي الدوري والكأس بينما تأزم موقف بولونيا كثيراً في صراع الهروب من شبح الهبوط للدرجة الثانية.

هل يذهب فيا الى الانتر؟

كشفت شبكة "سبورت ميدياسيت" النقاب عن صفقة محتملة في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة ما بين نادي إنتر ميلان وأتليتكو مدريد. و وفقاً للتقارير الأخيرة فأن  إيريك توهير معجب بالمهاجم الإسباني المخضرم ديفيد فيا الذي يخوض موسمه الأول في فيسنتي كالديرون.

ويرغب توهير في الظفر بتوقيع ديفيد فيا البالغ من العمر 32 عاماً في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة وقد يتم انتقال مهاجم برشلونة السابق لنادي جوزيبي مياتزا على حساب رحيل أحد نجوم إنتر ميلان لأتليتكو مدريد وهو الأرجنتيني ماورو إيكاردي.

ويأتي ديفيد فيا ضمن قائمة اهتمامات توهير لتعزيز هجوم النيراتزوري في ميركاتو الصيف والتي تضم كلاً من فيرناندو توريس نجم تشيلسي وإدين دجيكو مهاجم مانشستر سيتي وألفارو موراتا لاعب ريال مدريد.

يذكر أن ديفيد فيا أحرز 13 هدفاً بقميص أتليتكو مدريد في مباريات الليغا هذا الموسم، أما ماوري إيكاردي صاحب ال 20 عاماً فأحرز 8 أهداف بقميص النيراتزوري في مباريات الكالتشيو هذا الموسم.

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل