المحتوى الرئيسى

خالد حسين محرر "اليوم السابع" يخرج من المستشفى بعد تماثله للشفاء

04/19 19:17

خرج الزميل خالد حسين محرر اليوم السابع من المستشفى بعد إصابته يوم الأحد الماضى فى أحداث جامعة القاهرة برصاص حى فى الرئة أدت إلى تهتك فى الفص العلوى من الرئة اليسرى.

وكان حسين أجرى عملية جراحية بمستشفى قصر العينى الفرنساوى، حيث قرر الأطباء أن الرصاصة اخترقت الرئة ونفذت إلى القفص الصدرى الخلفى، حيث خرجت من الخلف.

من جانبه، أوضح الدكتور فؤاد راسخ مدرس جراحة القلب والصدر بطب القاهرة الجراح الذى أجرى الجراحة، أن خالد وصل إلى المستشفى فى حالة إغماء ونزيف شديد، حيث أصيب بطلق نارى فى الناحية اليسرى من الرئة أعلى الصدر، حيث تم تركيب أنبوبة صدرية داخل التجويف البلورى، لتمتلئ الأنبوبة الصدرية بـ 2 لتر ونصف من الدماء، موضحا أن ذلك كان مؤشرا لوجود نزيف داخلى شديد وانخفاض للوظائف الحيوية.

وقال الدكتور راسخ، "أنه بناء على هذا أجرينا جراحة عاجلة فى الحال بدون أشعة، نظرا للتدهور الشديد فى الوظائف الحيوية مثل انخفاض الضغط وسرعة ضربات القلب وقمنا بعمل فتحة فى الصدر لاستكشاف مصدر النزيف، حيث وجدنا أن هناك تهتك شديد فى الفص العلوى للرئة اليسرى بالإضافة إلى حدوث كسر فى ضلع الصدر من الجهة الخلفية مكان خروج الرصاصة".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل