المحتوى الرئيسى

فولكس فاجن جولف تتوحش بمساعدة 400 حصان مع نسخة R 400 الجديدة

04/19 18:20

قوة 300 حصان، تسارع من الثبات وحتى سرعة 100 كلم / س في غضون 4,9 ثانية، وسرعة قصوى تبلغ 250 كلم / س، هذه هي الخطوط العريضة لنسخة جولف R القياسية الجديدة وإذا كانت تلك الأرقام قادرة على محاولة سرقة إعجابك، فكر ثانية، هذا لأن فولكس فاجن تفكر في إنتاج نسخة أكثر توحشاً من جولف R العادية.

النسخة التي ترتدي حتى اللحظة الحلة الإختبارية تسمى جولف R 400، وبديهياً نعرف جيداً أن قوتها تصل إلى 400 حصان تساعدها على تقديم تسارع يبلغ 3,9 ثانية لكسر الحاجز المئوي، مع سرعة قصوى محددة إليكترونياً عند 280 كلم / س، وهذه ليست أرقاماً أعتدنا أن نراها عن وصف هاتشباك ساخنة من قبل.

النسخة المتوحشة الجديدة ستظهر عالمياً للمرة الأولى ضمن فعاليات معرض بكين الدولي للسيارات، وستكون كمصدر فخر للصانع الألماني بمناسبة مرور أربعون عاماً على إطلاق جولف في الأسواق العالمية.

بوزن يبلغ 1420 كجم، استطاعت تلك النسخة أن تحصل على معدل قوة مقارنة بالوزن يبلغ 3,55 كجم لكل حصان، برغم توفرها بنظام رباعي الدفع، إلا أن هذه الحمية القوية تأتي بفضل المحرك المدمج الصغير المُصمم بمساعدة فريق فولكس فاجن المشارك في بطولة العالم للراليات، مع ذراع فولكس فاجن الرياضي R GmbH.

ويتواصل المحرك مع منظومة الدفع عبر ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض DSG يتآلف من ستة نسب أمامية، يمكن التحكم بها بصورة كاملة عبر مجدافين خلف المقود.

وقد جرى تخفيض السيارة قرابة الـ 20 ملم مقارنة بالنسخة القياسية من جولف R، برغم انتعالها لعجلات بقياس 19 بوصة، كما أضافت فولكس فاجن بعض الأنظمة الإليكترونية المساعدة للحفاظ على هذه المتوحشة داخل حدود الطريق.

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل