المحتوى الرئيسى

كاميرون: سندافع عن المسيحيين المضطهدين في العالم

04/19 13:55

كاميرون ورسالة خير في عيد الفصح

الإخوان المسلمون: سنواجه كاميرون أمام محاكم بريطانيا

البابا فرنسيس يستقبل ملكة بريطانيا اليزابيث الثانية

بريطانيا تبدأ تحقيقات حول نشاطات الإخوان

بريطانيا ترسل فريقًا أمنيًا إلى شرم الشيخ لتقويم المخاطر

بريطانيا: فيدرالية اليمن ستحد من أسباب الإرهاب

خبيرة في الأمم المتحدة: بريطانيا أكثر دول العالم تمييزًا جنسيًا ضد المرأة

سفير بريطانيا في الرياض يقود مراجعة الإخوان

ضغوط سعودية مصرية وراء مراجعة بريطانيا موقفها من الإخوان

كويتي ينحر ابنته في بريطانيا بلا سبب ويحاول الانتحار

قالت بريطانيا إنها ملتزمة بدفاعها عن المسيحيين والأقليات الأخرى، التي تتعرّض للطرد والإساءة، وحتى القتل، في مناطق عديدة من العالم.

نصر المجالي: في رسالة وجّهها، بمناسبة عيد الفصح، قال رئيس الحكومة البريطانية ديفيد كاميرون إن المسيحيين في أنحاء العالم يتعرّضون للطرد والإساءة، بل وحتى القتل، لمجرد انتمائهم إلى دينهم الذي يؤمنون به.

وأكد كاميرون أن حرية الدين والمعتقد هي قمة وأساس حقوق الإنسان. وقال: إن بريطانيا ملتزمة بحماية ذلك الحق والترويج له، وذلك بدفاعها عن المسيحيين والأقليات الأخرى، هنا وفي الخارج، و"إننا نصلي لأجلهم في هذه المناسبة الخاصة".

أضاف: عيد الفصح أهم يوم في التقويم المسيحي، ومناسبة خاصة يحتفل بها الناس في أنحاء بريطانيا وأرجاء العالم. وقال كاميرون: لقد ذهبت في الشهر الماضي بزيارة إلى القدس وبيت لحم، وشاهدت بنفسي المكان الذي ولد ومات فيه السيد المسيح "وكانت زيارتي لتلك الأماكن، التي بدأ فيها جزء كبير من التاريخ، تجربة هائلة".

وأكد رئيس الحكومة البريطانية أنه وبعد مرور 2000 عام، لم يعد عيد الفصح مجرد مناسبة للتأمل للمسيحيين في بلدنا وحسب، بل إنها مناسبة لبلدنا ككل للتأمل في ما تحققه الديانة المسيحية لبريطانيا. 

ونوه بأنه في كل يوم في المملكة المتحدة نشاهد أعمال خير كثيرة يؤديها من يؤمنون بالسيد المسيح. وفي صميم الدين المسيحي مبدأ "حب الجار" والملايين من الناس يطبقون ذلك قولًا وفعلًا.

كما ذكّر بدورات ألفا، التي تقدم في السجون البريطانية، بهدف العمل مع نزلاء السجون، لمساعدتهم على بدء حياة جديدة داخل وخارج السجون، وكذلك مطابخ الحساء ومراكز توفير المأوى للمشردين التي تديرها الكنائس.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل