المحتوى الرئيسى

أوباما يبدأ جولة آسيوية خامسة تشمل كوريا الجنوبية

04/19 12:07

أعلن البيت الأبيض ان الرئيس الأميركي باراك أوباما سيبدأ جولته الآسيوية الخامسة من العاصمة اليابانية طوكيو مساء 23 أبريل على أن تشمل كلا من كوريا الجنوبية وماليزيا والفلبين، وفق ما أعلنت "الحياة" اللندنية.

ومن جانبها أعلن نائب مستشارة الأمن القومي الأميركي للاتصالات الاستراتيجية "بن رودس" تفاصيل جدول زيارة أوباما إلى آسيا، مشيراً إلى انها الخامسة له منذ توليه سدة الرئاسة، وستشمل كلاً من ماليزيا والفليبين، اللتين تعذر عليه زيارتهما من قبل نتيجة إغلاق الموازنة في فصل الخريف الماضي بالإضافة الى حليفي أميركا الوثيقين اليابان وكوريا الجنوبية.

ولفت رودس إلى ان الجولة ستبدأ مساء 23 أبريل من طوكيو حيث سيقام له عشاء خاص مع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، فيما ينظم له حفل استقبال رسمي في القصر الإمبراطوري في الصباح التالي، ويعقد مؤتمرا صحافيا خلال احتفال للشباب والعلوم، يشمل زيارة معرض وتليه ملاحظات للرئيس.

ويزور الرئيس الأميركي ضريح ميجي ومن ثم يحضر جلسة للأعمال قبل أن يشارك في عشاء دولة يقيمه الامبراطور الياباني على شرفه.

ويغادر أوباما طوكيو متوجّها إلى سيول في 25 أبريل، حيث يزور نصب الحرب التذكاري الوطني ويتوقف بعدها في قصر جيونجبوك، ثم يجتمع مع نظيرته الكورية ويعقدان مؤتمراً صحافياً مشتركاً ويلبي دعوةً إلى عشاء دولة يقام على شرفه.

ويلتقي أوباما في اليوم التالي، رجال أعمال رفيعي المستوى، ويزور بعدها قيادة القوات المشتركة الأميركية ـ الكورية الجنوبية ثم ينتقل أوباما إلى ماليزيا التي يزورها أول رئيس أميركي منذ عهد الرئيس الأسبق ليندون جونسن فسيشارك بعشاء دولة ويلتقي حشداً ملكي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل