المحتوى الرئيسى

أزمة الرواتب المتأخرة حديث سائقي الفورمولا

04/18 05:23

قال عدد من سائقي بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا 1 المتضررين لعدم الحصول على رواتبهم إنهم يتناقشون حالياً من أجل حل الأزمة لكنهم استبعدوا تنفيذ إضراب.

وقال نيكو هالكنبرج سائق فورس انديا والذي عانى من أجل الحصول على راتبه في الموسم الماضي في ساوبر الذي يعاني من مشاكل مادية إن جمعية سائقي بطولة الجائزة الكبرى قررت التدخل من أجل حل المشكلة.

وأضاف السائق الألماني للصحفيين في حلبة شنغهاي الدولية قبل سباق جائزة الصين يوم الأحد "نعم في الوقت الحالي جمعية سائقي بطولة الجائزة الكبرى تناقش الأمر."

وتابع "نحن نتحدث ونناقش أن عدم حصول بعض السائقين على رواتبهم هو أمر ضار للرياضة ولفئة رياضة سباقات السيارات. ولكننا لم نتحدث عن الإضراب."

وعانى بعض السائقين ومنهم أسماء بارزة مثل كيمي رايكونن عندما كان عضواً في فريق لوتس من عدم حصولهم على رواتبهم في الموسم الماضي بسبب الموقف المالي السيء لبعض الفرق.

ورفض جنسون باتون سائق مكلارين وهو رئيس جمعية سائقي بطولة الجائزة الكبرى الحديث عن الإضراب مؤكدا أن السائقين يضعون مصلحة الرياضة في المقام الأول.

وقال السائق الفائز باللقب العالمي عام 2009 "هناك طريق طويل للحديث. نحن جميعاً نحب الرياضة ولن نقوم بأي عمل لإيذاء الرياضة."

وكان النزاع حول الرواتب قد ظهر للمرة الأولى حين قال رايكونن للصحفيين إنه سيترك لوتس وينتقل إلى فيراري بسبب عدم حصوله على راتبه.

وعاد رايكونن وأكد في سباق جائزة أبو ظبي الكبرى أنه لم يحصل على يورو واحد طوال الموسم من لوتس الذي كان ضمن فرق المقدمة الموسم الماضي على الرغم من المشاكل المادية.

ورفض رايكونن وهو ليس عضواً في جمعية سائقي الجائزة الكبرى اليوم الخميس الحديث عن الأمر.

وأضاف "من الواضح أن هناك خطاباً تم توقيعه ولكن من الصعب معرفة ماذا سيحدث وهل سيساعد ذلك أم لا."

وتابع "لست مهتماً بالحديث عن الأمر."

لكن الفرنسي رومان جروجان سائق لوتس أكد أن المشاكل الخاصة براتبه قد تم حلها.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل