المحتوى الرئيسى

18 فيلما يتنافسون فى المسابقة الرسمية بمهرجان 'كان' السينمائى الدولى

04/17 13:58

اعلنت اللجنه المنظمه لمهرجان "كان" السينمائي الدولي اليوم /الخميس/ عن ان 18 فيلما سيتنافسون في المسابقه الرسميه والسعفه الذهبيه للمهرجان في دورته السابعه والستين والتي ستنطلق في الرابع عشر من مايو القادم.

والافلام التي وقع الاختيار عليها – والتي تم الكشف عنها في مؤتمر صحفي بباريس – هي "وداعا للغه" لجون لوك جودار، و"سان لوران" لبرتران بونيلو، بالاضافه الي "سليس ماريا"، "مابس اوف ستارز"، "دو جور ايه اون نويه"، "قاعه جيمي"، "ذا سيرش"، وجميعهم افلام فرنسيه.

واعلن المندوب العام للمهرجان تييري فريمو ان الافلام التي وقع الاختيار عليها لهذا العام تتميز بالجراه، حيث ستتنافس افلام اجنبيه في المسابقه الرسميه للمهرجان ومنها "مستر تيرنر"، للمخرج البريطاني مايك لي، و "شتاء النوم" لنوري بيلج سيلان (تركيا)، و"الاسير" للمخرج الكندي اتوم اجويان، "مامي" للمخرج الكندي ايضا كزافييه دولان، و"فوكس كاتشر" الامريكي، ""هومسمان" الامريكي، "نافذتان" (اليابان)، "ليفيافام" (روسيا) بالاضافه الي الفيلم الموريتاني "حزن الطيور".

واعلنت اداره مهرجان كان السينمائي الذي تستمر فعالياته حتي الخامس والعشرين من مايو القادم، انها اختارت صوره النجم مارشيلو ماستروياني مرتديا نظاره سوداء من فيلم 8% الشهير ليكون شعار الدوره المقبله.. مؤكده انها حرصت علي اختيار هذا الشعار للاحتفاء بالسينما الايطاليه الحره والمفتتحه علي العالم اجمع.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل