المحتوى الرئيسى

'بلو وترز' البريطانية: العثور على حطام الطائرة الماليزية المفقودة.. وذبذبات الصندوق الأسود ساعدتنا في تحديد موقعها

04/16 18:32

اكد ديفيد ميرنز مدير شركه بلو وترز البريطانيه المتخصصه في البحث عن حطام الطائرات والسفن الغارقه، لشبكه ايه بي سي الاستراليه، ان الطاقم الذي يعمل لدي شركه بلووتر ريكفريز، تمكن من العثور علي حطام الطائره التابعه لشركه خطوط الطيران الماليزيه ، التي اختفت اثناء الرحله ام اتش 370 في الثامن من مارس الماضي.

ويعد ميرنز واحدا من ابرز الخبراء في البحث عن حطام السفن الغارقه، وشدد علي العثور علي الصندوق الاسود الخاص بالطائره المنكوبه، واكد العثور علي الصندوق الاسود الخاص بالطائره بعد 40 يوما من البحث، ومع ذلك لم تعلن الحكومه الماليزيه رسميا، عن العثور علي حطام الطائره.

يذكر ان ميرنز تمكن من العثور علي حطام السفينه اتش ام ايه اس سيدني عام 2008 في مياه المحيط الهندي، بعد غرقها بسبعين عاما، حيث غرقت السفينه عام 1941، وعلي متنها 645 بحارا، اثر اشتباكها مع الطراد الالماني كورامارون اثناء الحرب العالميه الثانيه.

واضاف ميرنز ان الذبذبات الصادره عن الصندوق الاسود بالطائره الماليزيه، ساهم في تحديد موقع البحث، ومن المتوقع ان يتم الدفع بغواصه اخري صغيره، يمكنها ان تهبط الي ابعاد اكثر عمقا من الغواصه بلو فين21، التي يبلغ اقصي عميق 4.5 كيلومترات، حيث واجهت هذه الغواصه مشكله فنيه ، واضطر فريق البحث الذي يشرف علي تشغليها لاستعادتها الي سطح الماء مره اخري.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل