المحتوى الرئيسى

"المالية": استئناف المشاورات مع صندوق النقد بعد انتخابات الرئاسة

04/15 15:11

قال الرئيس التنفيذي لشركه نفط الكويت ان الكويت تنوي منح عقد بقيمه 1.2 مليار دينار (4.3 مليار دولار) في وقت لاحق هذا العام يتعلق بالمرحله الاولي من مشروع لانتاج الخام الثقيل من حقل الرتقه الشمالي.

وياتي المشروع في اطار جهود الكويت لزياده الانتاج الي اربعه ملايين برميل يوميا بحلول 2020. ويبلغ انتاج الكويت حاليا نحو ثلاثه ملايين برميل يوميا ويجري تصدير نحو ثلثيه.

وصرح هاشم هاشم للصحفيين علي هامش مؤتمر نفطي يوم الثلاثاء ان الموعد النهائي لتقديم العروض لعقد الاعمال الهندسيه والمشتريات والبناء هو 11 مايو ايار لكن قد تمدد المهله في حاله ورود استفسارات من الشركات.

وقال عن المرحله الاولي من مشروع حقل الرتقه "اظهر جميع مقاولي الاعمال الهندسيه والمشتريات والبناء اهتماما ويشاركون في العطاء."

واضاف بحسب "رويترز" ان الحقل وطاقته 60 الف برميل يوميا سيبدا الانتاج بحلول عام 2017 او 2018 مضيفا ان الانتاج سيصل الي 120 الف برميل يوميا بحلول 2020 وان الشركه ستقيم مدي الحاجه لزياده الانتاج الي 270 الف برميل يوميا بعد هذا التاريخ.

وياتي معظم انتاج الكويت من النفط من بضعه حقول قديمه منها حقل برقان في جنوب البلاد. وتبلغ طاقه انتاج الكويت حاليا نحو 3.25 مليون برميل يوميا ويبلغ حصه شركه نفط الكويت نحو ثلاثه ملايين برميل يوميا.

وقال ان الشركه ستسهم بانتاج اضافي قدره 650 الف برميل يوميا للوصول بطاقه الانتاج الي اربعه ملايين برميل يوميا بحلول 2020.

وتابع "ستاتي زياده الانتاج من شمال الكويت" مضيفا ان الشركه تنتح نحو 700 الف برميل يوميا من الشمال وانها سترفع الانتاج بمقدار 300 الف برمل يوميا.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل