المحتوى الرئيسى

المستشارة الاعلامية المصرية في لندن تفوز بجائزة أفضل دبلوماسية في بريطانيا

04/14 23:05

فازت السيدة سهير يونس المستشارة الاعلامية في لندن اليوم الاثنين بجائزة التميز كأفضل أداء للمرأة في العمل الدبلوماسي في المملكة المتحدة.

جاء ذلك في احتفالية كبرى لاعلان نتائج استفتاء أجرته مجلة "الدبلوماسي" لعام 2014 والذي شارك فيه بالتصويت 3000 دبلوماسي من مختلف دول العالم من بين 186 سفارة أجنبية معتمدة في بريطانيا.

وحلت السيدة سهير يونس في المركز الأول كأفضل دبلوماسية عن المرأة، بالاضافة الى احتلالها المركز الثاني بالنسبة للأداء الاعلامي.

واستلمت يونس الجائزة من سارة ريتشاردسون المحافظ الشرفي لمنطقة ويستمنستر.

وفي تصريحات لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط في لندن، أعربت السيدة سهير يونس عن سعادتها البالغة للفوز بالجائزة، مشيرة إلى أن الفرحة تضاعفت بعد علمها بحصولها على المركز الثاني أيضا في التصويت الخاص بأفضل أداء اعلامي بين المستشارين الاعلاميين في بريطانيا، مما يدل على أن المشاركين في التصويت صوتوا لها مرتين.

وأوضحت المستشارة الاعلامية أنها تنافست مع ما يقرب من ألف دبلوماسية في سفارات العالم المختلفة في العاصمة البريطانية، مشددة على أن هذا التكريم هو تكريم لمصر.

وأشادت يونس بالدور الذي تلعبه الهيئة العامة للاستعلامات ومكاتبها في الخارج، مشيرة إلى أن هذا التكريم هو أكبر دليل على الدور المتميز الذي تلعبه.

وتعتبر مجلة "الدبلوماسى"، وهي مجلة شهرية تصدر منذ أكثر من 60 عاما حيث كان العدد الأول لها في عام 1947، واحدة من أهم المجلات التى تغطى أنشطة السفارات، والبعثات الدبلوماسية، والمنظمات الدولية فى لندن. ويبلغ توزيعها 5 آلاف نسخة شهريا.

وتنظم هذه المسابقة سنويا منذ أكثر من عشر سنوات لاختيار أفضل عشرة دبلوماسيين فى الهيئة الديبلوماسية على أن تضم سفير من كل قارة من قارات العالم ، وأفضل سفير عن الشرق الأوسط ، وعن دول أوروبا الشرقية، وجائزة التميز للأداء الاعلامي، وجائزة التميز لأفضل دبلوماسية إمرأة، وأخيرا جائزة أفضل ملحق دبلوماسي من الشباب.

يذكر أن السفير الكويتي وعميد السفراء في لندن خالد الدويسان قد فاز بجائزة أفضل سفير عن منطقة الشرق الأوسط، وذلك للعام الثاني على التوالي، بينما حصل سفير الكاميرون نكويلي ايكاني على جائزة أفضل سفير عن قارة افريقيا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل