المحتوى الرئيسى

الرفاع يستعيد صدارة الدوري البحريني

04/13 22:26

استعاد الرفاع صدارة الترتيب بعد فوزه على النجمة 1-صفر الأحد على استاد البحرين الوطني بالرفاع في ختام المرحلة الخامسة عشرة من الدوري البحريني لكرة القدم.

وسجل البرازيلي جيلسون (34 من ركلة جزاء) هدف الرفاع الوحيد.

وجاء فوز الرفاع بصعوبة أمام النجمة الذي دخل اللقاء من أجل تحقيق نتيجة ايجابية والهروب من منطقة الخطر والمركز التاسع قبل الأخير الذي يقوده للهبوط إلى مصاف دوري الدرجة الثانية.

لكن الرفاع بسط أفضليته على المجريات واستطاع أن يفك شيفرة دفاعات النجمة مع حصول لاعبه سعد عامر على ركلة جزاء بعد التدخل القوي من أحد المدافعين، ونجح البرازيلي جيلسون في ترجمتها إلى هدف بعد تسديده الكرة على يسار الحارس إبراهيم لطف الله (34).

وفي الشوط الثاني رمى مدرب النجمة خالد الحربان بكل أوراقه الهجومية، ونجح في تهديد مرمى الرفاع لكن الحارس حمد الدوسري تألق وانقذ مرماه من هدف محقق بعد تسديدة البديل محمد الطيب (78)، وأنقذ القائم مرمى الرفاع من هدف التعادل بعد أن ارتدت منه الكرة التي سددها محمد الطيب من ركلة حرة (89).

ورفع الرفاع رصيده إلى 29 نقطة متقدما للمركز الأول بفارق نقطة واحدة عن المنامة، وتبقى له مباراة مؤجلة من المرحلة الرابعة عشرة، فيما تجمد رصيد النجمة عند 12 نقطة بالمركز التاسع قبل الأخير.

وفي مباراة ثانية تفوق الحد على الحالة 2-1 ليقترب من فرق الصدارة ويبقي على آماله في المنافسة على اللقب.

وسجل للحد عبدالوهاب المالود (14) والنيجيري أوروك (40)، وللحالة الحارس عبدالله مشيمع (67 من ركلة جزاء).

وشهدت المباراة طرد مدافع الحد البرازيلي جوليانو بعد تسببه في ركلة الجزاء اثر اعاقة يوسف زويد (66).

وبلغ رصيد الحد 25 نقطة بالمركز الرابع، فيما بقي الحالة على رصيده السابق 14 نقطة بالمركز السادس.

وكانت المرحلة انطلقت الخميس الماضي وشهدت فوز المنامة على البسيتين 2-1، والمحرق على الشباب بالنتيجة ذاتها، والجمعة فاز المالكية على سترة 4-1.

1- الرفاع    29 من 14 مباراة

2- المنامة   28 من 15

3- المحرق    27 من 15

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل