المحتوى الرئيسى

باحث أردني ينضم لطبقة العلماء الأكثر تأثيرا واستشهادا بأبحاثهم خلال 2014

04/13 18:35

افادت الجامعه الاردنيه اليوم الاحد، بان تصنيف (شنغهاي) العالمي للجامعات ومؤسسه (تومسون رويترز) العالميه اختارا الدكتور شاهر المومني الاستاذ في كليه العلوم بالجامعه للانضمام الي طبقه العلماء الاكثر تاثيرا واستشهادا بابحاثهم للعام 2014.

ووفقا لبيان صادر عن الجامعه، فان المومني يعد اول باحث اردني يتم اختياره للانضمام الي هذه الطبقه والثاني عربيا ويرجع ذلك الي كثره الاستشهادات التي تتلقاها ابحاثه من قبل الباحثين الاخرين في العالم حيث نشر ما يقارب 210 ابحاث معظمها في مجلات عالميه مصنفه ومحكمه من الدرجه الاولي.

وتغطي ابحاث المومني معظم الجوانب النظريه والعدديه لعلم "التفاضل والتكامل الكسري" الذي يعد من العلوم الحديثه نسبيا وذات تطبيقات شتي وترتبط بالعلوم التطبيقيه الاخري كالهندسيه والفيزيائيه والطبيه.. كما سجلت المواقع العلميه المتخصصه برصد البحث العلمي ما يزيد علي 5400 استشهاد علي ابحاثه.

ويعد المومني واحدا من افضل عشره علماء في العالم عالميا في المعادلات التفاضليه الكسريه وذلك حسب المؤسسه العالميه (تومسون رويترز) منذ عام 2009 وحتي الان ، وهو محرر في 27 مجله علميه عالميه ويتراس واحده من اقوي المجموعات البحثيه علي مستوي العالم في مجال علم التفاضل والتكامل الكسريه والتي تضم علماء من 15 دوله.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل