المحتوى الرئيسى

اختتام التدريبات العسكرية السعودية الأمريكية المشتركة

04/13 17:59

اكد الامير سلمان بن سلطان بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع السعودي ان تدريبات المملكه العسكريه المشتركه تاتي للحفاظ علي مستوي وجاهزيه القوات المسلحه، مشيرا الي ان مشاركه الدول الشقيقه والصديقه بشكل مستمر في هذه التدريبات تعكس عمق علاقات هذه الدول مع المملكه.

جاء ذلك في اختتام تدريبات " الصداقه 3، وصقر الصحراء 3" بمشاركه القوات البريه السعوديه ونظيرتها الامريكيه، وذلك بميدان نمر (ج) بالمنطقه الشماليه الغربيه، بحضور قائد القياده الوسطي بالجيش الامريكي الفريق جميس تيري وقائد القوات البريه الفريق الركن عيد بن عواض الشلوي وقائد المنطقه الشماليه الغربيه اللواء الركن سعد بن عبدالله القرني.

من جهته اكد قائد المنطقه الشماليه الغربيه اللواء الركن سعد بن عبدالله القرني ان هذه التدريبات بالمنطقه الشماليه الغربيه تاتي ضمن سلسله التدريبات المشتركه مع الجانب الامريكي الصديق، مشيرا الي انه تم التخطيط لها منذ ما يقارب العام.

وقال " ان هذه التدريبات تعود بالفائده علي منسوبي القوات البريه لتنميه المهارات القتاليه وتحديث المعلومات لمنسوبي القوات المسلحه، منوها بان القوات المسلحه بالمنطقه الشماليه الغربيه وصلت الي درجه عاليه من الجاهزيه لتلبيه كل ما يطلب منها في اي زمان ومكان من ارجاء المملكه.

بدوره ثمن قائد القياده الوسطي للجيش الامريكي الفريق جميس تيري التعاون القائم بين القوات البريه السعوديه والقوات البريه الامريكيه، مشيرا الي دور هذه التدريبات في تعزيز الشراكه بين البلدين الصديقين.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل